"يجيب الله مطر"... حكاية رجل يعيد اكتشاف حياته بعد عشرين عاماً وراء القضبان

10 يونيو 2021

يقود الطمع الإنسان إلى الهاوية حيناً وقد يُفضي به إلى ضياع العمر أحياناً، لدرجةٍ قد تبوء معها محاولاته لإعادة ترميم ما تصدّع بالفشل، لا سيّما إذا جاء ذلك بعد فوات الأوان... فكيف إذا ضيّع أحدهم 20 عاماً من عمره وراء القضبان! هذه هي حكاية "نوح"، العائد مجدداً إلى الحياة في مسلسل "يجيب الله مطر" من كتابة علي الدوحان، وإخراج سائد بشير الهواري، والذي يعرض على MBC1.


تبدأ الحكاية بخروج "نوح" من السجن مقرراً العودة إلى بيته وابنه الوحيد وبناته اللواتي تخلّين عنه لدى صدور الحكم عليه ووضعن أيديهن على أمواله. تقع المفاجأة عندما يعود "نوح" إلى منزله القديم المتهالك، ليجد زوجته وابنه الذي أصبح رجلاً يعيشان عيشة الفقر بعد أن استولت ابنتاه على كل ما يملك. وما بين ابنٍ لا يعرف عن والده شيئاً بعدما أخبرته والدته بأنه توفي منذ عشرين عاماً، وإحباط سببه ضياع العمر والمال سدى، يقرر "نوح" أن يخوض حرباً لاسترجاع ماله المسلوب في مواجهة العديد من المشاكل والعراقيل، فيما يبداً شيئاً فشيئاً بإدراك حجم التحولات التي طرأت على حياته.

يناقش العمل قضايا اجتماعية بأسلوب الكوميديا السوداء، وهو من بطولة: زهرة عرفات، أحمد السلمان، ميس قمر، شهد الياسين، مرام البلوشي، شوق الهادي، عبد الله الطراروة، يعقوب عبد الله، هدى حمدان، روان العلي، وآخرين... تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري.


مسلسل "يجيب الله مطر" يُعرض على MBC1، من الأحد إلى الخميس، الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينتش، السادسة مساءً بتوقيت السعودية.