قصص ملهمة لنساء جريئات تسلّط الضوء على تحدّيات الصحة النفسية

11 يونيو 2021
احتفاءً بتمكين السيدات في كل مكان، تعود السلسلة العالمية من الحوارات الملهمة WHAT SHE SAID إلى فندق دبليو دبي – النخلة للمرة الثانية يوم الأربعاء 23 حزيران (يونيو)، في جلسة تركّز على الصحة النفسية.

تدير الجلسة كيتي أوفيري، وهي شخصية إعلامية مرموقة ومقدّمة بودكاست That Grief Relief، بينما تشارك في الفعالية نخبة من السيدات الملهمات اللواتي سيتحدثن عن قصص شخصية حول كيفية تغلّبهن على تحدّيات الصحة النفسية ونجاحهن في مختلف المجالات. تتنوع المواضيع من النظرة الإيجابية تجاه الجسد وتقبّل الذات وضغوطات منصات التواصل الاجتماعي إلى التعامل مع الفقدان ومواجهة التمييز، حيث تتحدث كلٌ من السيدات الملهمات عن اللحظات الفارقة في حياتها وأهمية الحديث عن الصحة النفسية لكسر القوالب النمطية وتحسين العلاقات والمساعدة في التعافي والتخلص من وصمة العار المرتبطة بمواضيع تؤثر في الكثيرين.

تشارك في الجلسة زينب العقابي، وهي رياضية من ذوي الهمم، ومتحدّثة ملهمة تتميز بدعمها الدائم للسيدات، ولطيفة بن حيدر، المؤسّسة المشارِكة لمنصة Mental Health AE ، وهي منصة تقدّم المعلومات والموارد والدعم للرفاه النفسي والعافية الذهنية. كما تنضم إليهما نائلة الخاجة، وهي أول مخرجة ومنتجة إماراتية ومن أبرز المدافعات عن تطور المسار المهني للسيدات في المهن التي يهيمن عليها الذكور، إلى جانب أماني أسيبي، وهي من مؤيدي النظرة الإيجابية للجسد والتي ساعدتها نشأتها في بيئة تتّسم بالتنوع في اكتساب الثقة لتصبح أول عارضة من ذوات الأجسام الممتلئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

في تعليق حول هذا الحدث، قال بيتر كاتوساك هوزفار، المدير العام لفندق "دبليو دبي – النخلة": "نحن سعداء بعودة سلسلة WHAT SHE SAID إلى دبي مرة أخرى واستضافتها في فندقنا. فالصحة النفسية مهمة بأهمية الصحة الجسدية، وإن لم نعقد تلك الحوارات فإننا سنعزز الوصمة المرتبطة بها، ولهذا نجمع نخبة من السيدات الملهمات والجريئات ممن تعاملن مع تحديات الصحة النفسية، ونأمل في أن تساهم قصصهن بإلهام وتثقيف السيدات الأخريات والتأثير فيهنّ إيجاباً.

يُذكر أن سلسلة WHAT SHE SAID، والتي عُقدت في عدد من فنادق "دبليو" حول العالم، ساعدت في تعزيز الحوار حول تمكين المرأة، إذ تركّز كل فعالية ضمن السلسة على إبراز سيدات قويات وملهمات في مجالهن ليتحدّثن عبر هذه المنصة المؤثرة عن قصصهن الشخصية بهدف إلهام الجمهور وتمكينه بطريقة فريدة.