لعشاق الساعات والمغامرات.. تعرفوا إلى ساعة BR03-94 Patrouille De France من Bell & Ross

14 يوليو 2021


التاريخ العسكري والتصميم والقيم العسكرية لطالما كانوا شغف Bell & Ross. في سعيها الدائم للتميز، جعلت العلامة التجارية من الطيران، وخاصة الأدوات الخاصة بالملاحة الجوية، تخصصها الرئيسي. تدعم Bell & Ross وحدات النخبة وتتشارك معهم قيم الأداء والدقة، وتعبر عن ذلك من خلال تصميم ساعات تتميز بوظائف محددة أو الاحتفال بالمناسبات الخاصة والذكرى السنوية. تفخر العلامة التجارية برؤية النخبة وأعضاء هذه القوى والمؤسسات المتطورة يرتدون ساعاتها اليوم.

على سبيل المثال لا الحصر، قامت العلامة التجارية بابتكار هيكل مضاد للمغناطيسية لساعة من نوع (ديمينور Démineur - كاسحة الالغام) ساعة من الآمن جداً ارتداؤها أثناء عمليات إزالة الألغام. كان طرازساعة بايلوت تايب ايرونافال Pilot Type Aéronavale- ذات الكرونومتر الخاص والمميز واطارها الدوار الثنائي الاتجاه بالحوافِ المحززة والمحددة بمقياس 60 دقيقة - مثاليًا للطيارين المقاتلين أثناء مهامهم. تعكس علامات الساعة ذات الإضاءة الذاتية بالتلألؤ الضوئي photoluminescent والأرقام الكبيرة فيBR 03-92 GIGN و BR 01 RAID و BR 03-92 TORNADO الامر الذي يؤمن سهولة القراءة ليلاً ونهارًا. من خلال حركتها المتعددة الوظائف، فإن ساعة BR 03 Type Aviation تفي بكافة متطلبات طياري المقاتلات الفرنسيين.

إن اختيار علامة Bell & Ross من قبل العديد من القوات الجويّة والبريّة والبحريّة على مرّ السنين يُعتبر اعترافًا مميزاً لا يضاهى بالخبرة الفنيّة للعلامة التجارية وجودة ساعاتها، والتي تُعدّ مثالية للاستخدام الاحترافي. من خلال مشاركتها في تصميم وتصنيع الساعات الاحترافية وأيضاً من خلال خدمة وتلبية متطلبات أرقى فرق النخبة، تساهم Bell & Ross في صناعة التاريخ.

يُعتبر العام 2021 علامة فارقة جديدة في تاريخ العلامة التجارية ...

BELL & ROSSوفريق الطيران البهلواني "باتروي دو فرانس"

علامة BELL & ROSS والتي تعتبر المرجعية في ساعات الطيران تمّ اختيارها من قبل القوات الجويّة وقوات الفضاء الفرنسية (armée de l'Air et de l’Espace) لتصبح الشريك الرسمي في صناعة الساعات لـ "باتروي دو فرانس" patrouille de France. "باتروي دو فرانس" Patrouille de France هو الفريق الرسمي للقوات الجويّة والفضائية الفرنسية في مجال الطيرانالبهلواني وعروضه الفنيّة، والذي تمّ إنشاؤه في العام 1953. تقوم مهمته على تمثيل القوات الجويّة والفضائية الفرنسية في الخارج، ويعمل مثل سفير للطيران الفرنسي وفرنسا نفسها. "باتروي دو فرانس" Patrouille de France وكونها واحدة من أهم وأكثر فرق الطيران البهلواني دقّة وجمالية في العالم، تصدرت الأجواء برشاقة وأناقة وحلقت حول العالم لأكثر من 67 عامًا، متسمرة في إثارة الإعجاب وتحفيز الأجيال الجديدة من المتفرجين عاماً بعد عام.

"باتروي دو فرانس" Patrouille de France فريق مؤلف من 9 طيارين و 35 مهندسًا، ويدير أجندة سنوية بمقاربة عسكرية دقيقة. ينقسم وقته بين الشتاء المخصص بالكامل للتدريب والصيف الذي يقضيه في التأدية المميزة للعروض الجويّة. وجرت العادة على أن يفتتح العرض العسكري خلال يوم الباستيل Bastille Day في باريس، مع تسع طائرات من طراز ألفا.

تتشرّف Bell & Ross برفع شعار "باتروي دو فرانس" Patrouille de Franceكواحد من أوسمتها الاحترافيّة. وقد أثبتت الآلة الاحترافيّة التي صممتها وصنعتها Bell & Ross خصيصاً لـ "باتروي دو فرانس" Patrouille de France قدرتها على تلبية جميع المتطلبات واحتياجات الفريق المحددة للغاية.

ساعة مصممة للرحلات الجويّة القصوى

دفعت ضروريات القوات المسلحة ومتطلباتها المحددة الشركات المصنعة إلى المضي قدماً فيما يتعلق بالموثوقية وسهولة القراءة والوظائفية. إن كل عامل في الساعة – قطر هيكلها، وظائفها الخاصة، ومقاومتها للماء، وإمكانية وسهولة قراءتها ليلًا ونهارًا، كما وإن مؤشرات الساعة المقروءة، والأرقام الكبيرة الحجم، والدقة، والاستقلالية، ومقاومة الصدمات ودرجة الحرارة، والحالات المضادة للمغناطيسية، وإطار الساعة الدوار – كل هذه العوامل تصبح مهمّة جداً ورئيسية عندما تقوم المؤسسة العسكرية باختيار ساعة.

يرسم الوقت ويحدّد نمط حياة كل طيّار مدنياً كان أم عسكرياً. خلال العروض الجويّة، يسافر الطيارون بسرعات تتراوح بين 300 و800 كيلومتر في الساعة وتفصل بينهم مساحة مترين إلى ثلاثة أمتار فقط. في هكذا سرعات فائقة، أقل الأخطاء قد تكون مميتة. لكل ثانية أهميتها البالغة لدى الطيارين. الوقت عامل أساسي وحاسم في السماح للطيارين بتنفيذ المناورات بدقة متناهية، وبشكل لا تشوبه شائبة، وبأمان تام. ساعتهم هي الأداة الأساسية لقيادة وإتقان هذا الوقت الملليمتري البالغ الدقة.

عملت Bell & Ross عن كثب مع الطيارين وصممت كرونوغرافاً يتكيف تمامًا مع احتياجاتهم التشغيلية، ساعةBR 03-94 "باتروي دو فرانس" PATROUILLE DE FRANCE.

ساعة رمزية

إصدار محدود من 500 قطعة، تم إنتاجه وهو متاح للجمهور. ميناء ساعة "باتروي دو فرانس"BR 03-94 PATROUILLE DE FRANCE بتميز وفخر يحمل شعار فريق باتروي دو فرانس بكل اعتزاز وأناقة.

تمثل الدائرة في الساعة تماسك الوحدة التشغيليّة وقدرتها على تلبية ومعالجة كل جانب من جوانب أي موقف.

الذهب على خلفية الشعار هو لون يُستخدم على نطاق واسع في الشارات العسكرية.

تستحضر الصور الظليّة للطائرات النفاثة التسع من طراز Fouga Magister (طائرات باتروي دو فرانسالمستعملة سابقاً قبل اعتمادهم طائرات Alpha jet ) والتي تمثل التشكيلة المميزة للعرض الجوي المعروف أيضًا باسم "الكونكورد".

ترمز اللافتة الثلاثية الألوان التي تحتضن الشعار إلى دخان الطائرات الملون بألوان العلم الفرنسي، ويرمز أيضا الى التطورات البهلوانية للفريق الجوي والذي هو بمثابة "سفير" القوات الجويّة والفضائية الفرنسيّة.

أكثر من مجرد شعار، هذا الشعار رمزي للغاية ويصوّر القيم التي يجسدها الطيارون المتمثلة في الدقة والموثوقية والانضباط والتحكّم بالطيران جنبًا إلى جنب بأقصى درجات التضامن والتواضع. في شراكتها مع باتروي دو فرانس، تؤكد علامة Bell & Ross، تتبنى وتعكس هذه القيم، وتنضم إلى الفريق كسفير للتميّز في الطيران الفرنسي.

شعار باتروي دو فرانس مطبوع في أسفل المينا، ومنُقوش أيضًا على القسم الخلفي من هيكل الساعة.

أداة القياس لطياري النخبة

ابتكرت Bell & Ross ساعة رمزية وعملية مخصصة تلبي المتطلبات المحددة لطياري فريق باتروي دو فرانس: BR 03-94 PATROUILLE DE FRANCE.

هيكل ساعةBR 03 PATROUILLE DE FRANCE الجديد مصنوع من السيراميك العالي التقنية. تحتل هذه المادة مكانة متميزة في قطاع الطيران، مع استخدامات تشمل تصنيع الأجزاء المعرضة لدرجات حرارة عالية، وتلك المعرّضة للأحماض، والتلف، والتآكل. كما وإنه يُستعمل أيضًا في تصميم وصناعة الدروع الحرارية ورؤوس الصواريخ. يُعتبر السيراميك مادة شديدة الصلابة تضاهي بصلابتها الماس، مادة شديدة التحملّ ولونها ثابت لا يتغير بحسب اللون الذي تم صبغه أساساً في الكتلة. كما أنه أخف من الفولاذ، ومضاد للحساسيّة وله خصائص تحكّم حراري، مما يزيد من راحة الشخص الذي يرتديه.

تحتوي ساعة BR 03-94 PATROUILLE DE FRANCE على حركة كرونوغراف ميكانيكية مع تعبئة أوتوماتيكية لموثوقية أكيدة مجربة ومختبرة. متاحة للجمهور، نسخة كوارتز في إصدار محدود من 100 قطعة صممت خصيصاً لتتناسب تماماً مع فريق باتروي دو فرانس للطيران.

أثناء مهمتهم، فإن قياس الوقت هو العامل المحدِد. في الملاحة الجوية ولقياس فترات زمنية قصيرة جداً يُعتبر الكرونوغراف الاداة الرئيسية والابتكار المميز للطيران. الساعة مجهزة بإطار ثنائي الاتجاه بمقياس 60 دقيقة لتحديد الفواصل الزمنية القصيرة جداً بدقة فائقة.

يُعد التزامن أمرًا أساسيًا بالنسبة لهؤلاء الطيارين خاصةً عندما يقومون بربط عدة مشاهد معًا باستخدام طائرتين أو 4 أو 6 أو 8 طائرات. كما وإن السلامة وجودة العرض يعتمدان على ذلك. بشكل عام، ثمانية طيارين، وفي بعض الأحيان تسعة، يحلقون كطيار واحد بسرعة تزيد عن 600 كم/ساعة، ومقياس تسارع يتجاوز 6G، هنا يجب أن تكون الدقة مطلقة، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على ساعاتهم. تمّ تصميم عقرب الثواني للكرونوغراف، الذي تمّ التفكير به خصيصاً لتأمين قراءة مثالية للطيار أثناء مهمته، وجاء في وسط قرص الساعة كأهم أداة لقياس الوقت.

تُعتبر ساعة الكرونوغراف الجديدة هذه أداة وأيقونة في نفس الوقت. من خلال اعتماد ميزات التصميم المميزة والمخصصة لهذا الفريق البهلواني الفرنسي الشهير، تؤكد ساعة BR 03-94 PATROUILLE DE FRANCE وتثبت هويتها القويّة من النظرة الأولى.

الدقّة والوضوح هما المعياران الرئيسيان للطيارين. توفّر الألوان المستخدمة على القرص تباينًا مرئيًا لتأمين إمكانية قراءة مثاليّة.

أثناء الطيران بسرعة 600 كم/ساعة لكل ثانية أهميتها القصوى، ويجب تحديد كل ثانية بسرعة مطلقة. لتعزيز وضوحها، تتميز العقارب المستخدمة لوظائف الكرونوغراف بأطراف حمراء. في مجال الطيران، يُعتبر الأحمر هو اللون وأحد الألوان ذات الميزات الأساسيّة المعتمدة في الطيران والرحلات التجريبية، إنه اللون المعروف بخصائصه الصريحة والواضحة والديناميكية. في المقابل يعكس قرص الساعة باللون الأزرق الداكن لون السماء بالإضافة إلى هويّة لون الفريق.

الأرقام والمؤشرات والعقارب بيضاء بتلألؤ ضوئي ذاتي لضمان رؤية مثالية ليلاً ونهارًا. تمّ تصميم الساعة للاستخدام المهني المحترف، وتمّ وضع الشعار على المينا بطريقة مدروسة جداً ولا تتعارض مع وضوح وقراءة الساعة. شعار موجود أيضًا على لوحات القيادة في الطائرات الخاصة بالفريق. يستخدم الطيارون ساعاتهم بشكل أساسي خلال عملية الطيران من مرحلة تواجدهم على الأرض وحتى الإقلاع.

تمّ تجهيز ساعة BR 03-94 PATROUILLE DE FRANCE بحزام مطاطي طبيعي باللون الأسود. في الصيف، يُعتبر المطاط مادة مثالية للحفاظ على معاصم الطيارين وراحتهم طوال الموسم.