قيل وقال

طلاق فتاة بسبب حادث مروري في أبو ظبي... وتعويضها بـ68 ألف دولار

19 يوليو 2021

أمرت محكمة أبوظبي الابتدائية شاباً ووالدته بدفع 250 ألف درهم (68 ألف دولار أميركي) مع إلزامهما بالرسوم والمصاريف القضائية، تعويضاً لفتاة تقدمّـ بدعوى ضدهما إثر التسبب بعجزها عن ممارسة حياتها بشكل طبيعي وطلاقها من زوجها.

وفي التفاصيل، رفعت الفتاة الدعوى إثر حادث مروري ارتكبه الشاب أثناء قيادته سيارة والدته، نتج عنها كسور وإصابات متنوعة في جسدها، في قضية أثبت التقارير الطبية والجنائية إهمال السائق ورعونته وعدم احترازه، وحرر عنه قضية جزائية صدر فيها حكم بإدانة المتهم بجميع التهم والحكم عليه بغرامة وقدرها 6000 درهم.

وقررت المحكمة وفق صحيفة "البيان" الإماراتية ندب طبيب شرعي، أشار في تقريره إلى أن الشاكية تعرضت إلى إصابات ذات طبيعة رضية وتنتج عن الارتطام بجسم صلب خلفه الحادث المروري الذي تعرضت له، ولم يثبت بالملف الطبي وجود أية تشنجات عصيبة أو تأثر أي من الحواس إثر الحادث المروري، وتم التوصية بتجنب رفع الأشياء الثقيلة والمشي لمسافات طويلة والوقوف لفترات طويلة، وبناء عليه تجد المريضة صعوبة في إيجاد وظيفة.

وأشارت المحكمة بأن الثابت من تقرير الطب الشرعي الذي تطمئن إليه المحكمة وجود إصابة رضية بالرأس أدت إلى حدوث تكدم بسيط في الفص الجبهي الأيمن، وكسر في عظمة المشط الخامس لليد اليسرى تم علاجه جراحياً. وعليه قضت المحكمة بإلزام المشكو عليهما بأن يؤديا للشاكية مبلغاً وقدره 250 ألف درهم مع إلزامهما بالرسوم والمصاريف القضائية.