محاكمة فنان خليجي شهير بقضية مخدرات.. هذه التفاصيل

17 أغسطس 2021


عقدت محكمة الجنايات الكويتية الإثنين، أولى جلسات محاكمة فنان كويتي شهير، لم يكشف إلى الآن عن اسمه، مع أحد أقاربه بعد أسابيع من حبسهم بتهمة جلب مواد مخدرة من خارج البلاد من أجل الاتجار بها والتعاطي.

وأكدت الصحف الكويتية أن الفنان المقصود وقريبه نفيا هذه التهمة في المحكمة، كما شهدت الجلسة استجواب هيئة الدفاع المكونة من 11 محاميا من ضابط إدارة مكافحة المخدرات.

ورفضت المحكمة إخلاء سبيل الفنان، الذي اكتفت الصحف بذكر الأحرف الأولى من اسمه "ع.ك"، دون الإشارة إلى اسمه بشكل واضح، وقررت تأجيل النظر بالقضية إلى 13 أيلول (سبتمبر) المقبل.

وذكرت صحيفة "القبس" أن الفنان المتهم أفاد أثناء التحقيق معه بأنه "أصبح مدمنا أثناء وجوده لتصوير عمل فني في إحدى الدول العربية". ونفى المحامي سعود الشحومي وكيل الممثل المتهم ما تم تداوله بشأن موكله، لافتا إلى أن "كل ما طاله هو افتراء كونه مشهورا إعلاميا".

ورغم إخفاء إسمه، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفنان المتهم هو علي كاكولي، فسارع المحاميين حنان الصباح وحسن الحوتري، إلى إصدار بيان تم نشره عبر حساب الفنان المذكور عبر انستغرام، جاء فيه بأن "وسائل التواصل الاجتماعي تعج بخبر القبض على الفنان الكويتي علي كاكولي، وهو خبر فيه افتراء على سمعة الفنان وعائلته".


وأشار البيان إلى ضرورة تثبت الجميع من صحة الخبر وعدم الاستعجال بتداوله، لافتاً إلى أن من يتناقل هذا الخبر لا يريد الخير إنما الشر.