الكشف عن أفضل 50 مطعماً في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا قريباً

25 أغسطس 2021

كشفت 50 Best، المنظمة المسؤولة عن وضع قائمة The World’s 50 Best Restaurants، عزمها إطلاق القائمة المرتقبةMiddle East & North Africa's 50 Best Restaurants، برعايةS.Pellegrino و Acqua Panna. وسيتم توزيع الجوائز للمطاعم الفائزة خلال حفل خاص في أبوظبي في فبراير 2022، لتسليط الضوء على المنطقة بصفتها وجهةً عالميةً لعشاق المأكولات.

وسيكون إطلاق القائمة الجديدة أول مناسبة تكشف فيها 50 Best فيها عن قائمة مطاعم إقليمية وبرنامج جوائز مبتكرين، منذ وضع قائمتي Asia’s 50 Best Restaurants وLatin America’s 50 Best Restaurants عام 2013.

ومن المقرر استضافة الفعالية في العاصمة الإماراتية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بين 4 و11 فبراير2022 في إطار أجندة فنون الطهي في أبوظبي، على أن يقام حفل توزيع الجوائز يوم الإثنين 7 فبراير. وسيتم الكشف عن المطاعم الفائزة بلقب Middle East & North Africa's 50 Best Restaurants والجوائز المميزة تنازلياً على الهواء مباشرة، وصولاً إلى الإعلان عن أفضل مطعم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022؛ بناءً على تقييم 250 خبير مطاعم، من 19 دولةً في المنطقة، لأفضل تجارب الطعام التي تقدمها مطاعم المنطقة.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال William Drew، مدير المحتوى لدى 50 Best: "نحن متشوقون للتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، شريكنا المميز في الإمارات، لإطلاق برنامجنا الجديد لجوائز المطاعم الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل تنوع المطابخ وأساليب الطهو الغنية في هذه المنطقة، ستمثل قائمتنا الجديدة إضافةً هامةً لإثراء مشهد الطعام العالمي. كما يسرنا استضافة حفل توزيع الجوائز العام المقبل في العاصمة الإماراتية التي أثبتت مكانتها في عالم الطهو خلال السنوات الأخيرة".

ومن جهته، قال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق لدى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "نتطلع بشغف للتعاون مع منظمة 50 Best لإطلاق قائمةMiddle East & North Africa’s 50 Best Restaurants. ومع التحسن الملحوظ الذي شهده قطاع المطاعم في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، تُعد هذه الفترة مثالية للاحتفال بأفضل مطاعم المنطقة والتعبير عن التقدير للأفراد الموهوبين في هذا القطاع وتسليط الضوء على كنوز الطعام في المنطقة. كما أننا متشوقون لاستضافة هذا الحفل المميز، فلطالما قدمت أبوظبي مزيجاً استثنائياً من عروض الطعام عالمية المستوى والتجارب الفريدة في القطاع على اتساع رقعتها. وتشكّل جوائز Middle East & North Africa’s 50 Best Restaurants إضافة مهمة لسلسلة الفعاليات الدولية المرموقة التي تستضيفها أبوظبي، والتي تسهم في تغيير ملامح قطاع الترفيه والسياحة في المنطقة".

وتعزز هذه الخطوة من مساعي المنظمة المتواصلة لتشجيع الناس على السفر واستكشاف مختلف نكهات العالم؛ حيث تهدف الفعالية إلى البحث عن أمتع تجارب الطعام الجديدة لتسليط الضوء على الطهاة الواعدين والتوجهات الرائجة في القطاع والتعرف على ميزات المطابخ العالمية المختلفة. وسيستعرض برنامج Middle East & North Africa’s 50 Best Restaurants، مع حفل توزيع الجوائز ومراسم الكشف عن القائمة، تنوع ثقافة الطهو وغناها في المنطقة أمام جمهور عالمي؛ حيث سيوفر فرصةً فريدةً لاجتماع الطهاة والذواقة ووسائل الإعلام المهتمة بالطعام والسفر من جميع أنحاء المنطقة، ضمن أجواء مميزة تحتفي بتجارب الطعام والضيافة.