خبراء يحذرون من تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا

05 سبتمبر 2021


فاجأ خبراء لقاحات في بريطانيا الشعب بعد كلامهم عن انهم لا يوصون بتطعيم جميع من هم بين 12 و15 عاما بمختلف اللقاحات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الخبراء أنهم يفضلون نهجا حذراً في التعامل مع صحة الأطفال الأصحاء، والذين لا يعانون من أي مشاكل صحية بسبب التأثيرات الجانبية البسيطة للقاح والتي تعرف بالإلتهاب في القلب".

وقد يكون من شأن هذه الإرشادات الطبية، أن تجعل بريطانيا تسلك مسارًا مختلفا عن الولايات المتحدة الاميركية، وبعض الدول الأوروبية، التي طرحت اللقاحات لصغار السن على نطاق واسع.

وأكدت اللجنة المشرفة على التلقيح ضد الكورونا في بريطانيا، أن حملاتها لن تشمل الأطفال المتمتعين بصحة جيدة، وتتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما خلافا للعديد من الدول الغربية ورغم المخاوف من تداعيات العودة المدرسية.

وأوضحت اللجنة أن "الأدلة المتوافرة تشير إلى أن الفوائد الصحية الفردية للتلقيح منخفضة لدى هذه الفئة العمرية، خاصة إذا ما كانوا لا يعانون من ظروف صحية تعرّضهم لخطر الإصابة الشديدة".

وأضافت أن المخاطر المحتملة للتلقيح منخفضة أيضا ولكنها قد تكون خطيرة، في بعض الحالات، ولكنّها أوصت الحكومة بطلب مشورات إضافية.