Audemars Piguet "وجيلٌ جديد من ساعة "رويال أوك أوفشور

07 سبتمبر 2021

يسرّ الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تُعلِنَ عن إطلاق خطّ جديد من ساعة "رويال أوك أوفشور" بقياس 43 مم، والبدايةُ مع 5 طرازاتٍ مقطوعة من التيتانيوم، ومن الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، أو من الفولاذ المقاوِم للصدأ. يُمثلُ هذا الإصدار الجديد إعادةَ التصميم الأولى لساعة "رويال أوك أوفشور" منذ الارتقاء بالمجموعة الذي استحضر القياس 44 مم في مُستهل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. بينما تمت المحافظة على الخصائص الأصلية لمجموعة "رويال أوك أوفشور"، بحيث طوّر تصميم الهيكل والميناء لتقديم جمالياتٍ مثالية وسِماتٍ تحقق الراحة القصوى في الارتداء، كما تُقدّم هذه الطرازات حركة الكرونوغراف الارتجاعي - فلايباك المُدمج الأحدث من المصنع، وهي كاليبر 4401، في مجموعة "رويال أوك أوفشور". وأخيراً، وليس آخراً، فقد جُهّزَت ساعة "رويال أوك أوفشور 43 مم" الجديدة بنظام تبديل الحزام الذي وضعه المصنع ويُتيح لمقتني الساعة تبديل الحزام بسرعةٍ وسهولة.


هيكلٌ جديد بقطر 43 مم، ارتداء غاية في الراحة

تجمع الساعة الجديدة "رويال أوك أوفشور" بقياس 43 مم المصنوعة من التيتانيوم أو الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً أو الفولاذ المقاوِم للصدأ بين الهوية المفعمة بالقوة والحضور، التي تتميّز بها المجموعة والتصميم الدقيق المُريح للغاية الذي يأخذ في الاعتبار إلى حدٍ بعيد هندسة المعصم البشري وخطوطه. يقدم هيكل الساعة حوافي مشطوفةً ولامعةً، بينما يتبع كلّ من الطوق وكذلك التاج الذي يقفل بالضغط والتدوير وأزرار الكرونوغراف الضاغطة انحناءةً طفيفة من أجل مظهرٍ أكثر جاذبية. باستثناء الطراز المصنوع بالكامل من التيتانيوم، تضم الساعات الأربع الأخرى في المجموعة طوقاً من السيراميك لتحقيق تباينٍ مفعمٍ بالحضور والقوة ذي درجتين لونيتين. تتناغم زجاجة الساعة، المصنوعة من الكريستال السافيري المُعالَج بطبقة مضادة للتوهجات الضوئية، بانحنائها الرأسي من موقع الساعة 6 إلى الساعة 12 مع انحناءة الطوق بسلاسة وانسيابية وتُكمل المظهر العام للتصميم، أما السِمة التي تُعتَبَر علامة مميّزة للمصنع، والمتمثلة بتناوب الصقل اللامع للحواف المشطوفة الأوجُه والصقل الخطي الساتاني اللذين يزدان بهما الهيكل والطوق، فتعزز من جماليات الساعة الرفيعة.


كرونوغراف فلايباك "الارتجاعي" المدمَج الأحدث

يقدم خط ساعات "رويال أوك أوفشور" الجديد بقياس 43 مم، أحدث حركة كرونوغراف مُدمَج مصنوعة ضمن الدار، وهي كاليبر4401، ضمن مجموعة "رويال أوك أوفشور". تضم حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية هذه العجلةَ ذات الأعمدة ووظيفة فلايباك التي تُتيح إعادة تشغيل الكرونوغراف من نقطة البداية عندما يكون في حالة التشغيل أصلاً، من دون الحاجة إلى المرور بخطوات الإيقاف وإعادة الضبط إلى الصفر ومن ثم التشغيل.

تضم الحركة، كاليبر 4401، أيضاً نظامَ الفصل والوصل الرأسي، فعندما يبدأ الكرونوغراف بالعمل أو يتم إيقافه، يمنع هذا النظام العقاربَ من أي قفزٍ أو تأرجُح، وكذلك على آلية إعادة الضبط إلى الصفر، الحاصلة على براءة اختراع، التي تعيد ضبط كل عقرب من عقارب عدادات الكرونوغراف إلى وضعية الصفر بكل سلاسة. يمكن الاستمتاع، من خلال الغطاء الخلفي للهيكل المصنوع من الكريستال السافيري، بمشاهدة الوزن المتأرجح (روتور) الذي يقوم بعملية التعبئة الأوتوماتيكية والمصنوع من الذهب الوردي المُسوّد عيار 22 قيراطاً، وبالتشطيباتٍ الزُخرفية الرفيعة ومن ضمنها زخرفة "كوت دو جنيف" والصقل الخطي وزخرفة الدوائر المتداخلة. كما يكشف الغطاء الخلفي أيضاً عن مكوّنات عادةً ما تكون مخفيةً عن الأنظار مثل العجلة ذات الأعمدة وما يُطلق عليه اسم "رقصة" مطارق الكرونوغراف*

من خلال ميكانيكيتها الأوتوماتيكية، واحتياطي الطاقة البالغ 70 ساعة، ومقاومة الماء حتى 100 متر، فإن الحركة، كاليبر 4401 تُكمل بشكل مثالي ساعة "رويال أوك أوفشور".


أحزمة آمنة قابلة للتبديل، وذات كفاءة عالية

جُهّزَ خط ساعات "رويال أوك أوفشور" 43 مم بنظام جديد لتبديل الأحزمة وضعه المصنع، وقد دُمِج نظام التبديل مباشرة في المشبك ونتوءات الهيكل، بانسجامٍ وتناغم مع جماليات الهيكل. ستُتيح سهولة وكفاءة النظام الجديد لتبديل الحزام لمقتني الساعة أن يغيّر بنفسه الأحزمة والمشابك لساعته الجديدة بنقرةٍ سريعة ومن ثم تحريرها. يمنح نظام الضغط المزدوج أيضاً أماناً مثالياً عند ارتداء الساعة على المعصم. بالإضافةِ إلى ذلك، جاءت الأحزمة المطاطية، ذات الألوان الأسود والأزرق والرمادي والبني والتي تُزيّن الطرازات المختلفة وكذلك مشبك أوديمار بيغه – طراز الدبوس، مزدانةً بتصميمٍ جديد.


ميناء ذو طابَع رياضي مع تشطيبات دقيقة راقية

يزدان ميناء ساعة "رويال أوك أوفشور" بنمط التقطيعات المُربعة المميز، بقياسٍ كبير "ميغا تابيسري"، ويتوافر بألوان الأسود والرمادي والبنيّ الفاتح والأزرق، وقد صُممَ حديثاً لتعزيز التباين ولمسات التشطيبات النهائية الراقية، فقد جُعلَت الأهرامات التي يتكون منها نمط "تابيسري" أكثرَ حدّةً ويرتبط بعضها ببعض بنمط نافر على شكل إشارة الجمع + مما يُضفي عمقاً وبروزاً على الميناء.

صُقِلَ يدوياً كل من الأهرامات صقلاً خطياً ساتانياً ليتناغم مع جماليات الهيكل الرفيعة والجريئة. لقد اقتضى الأمر وضعَ العديد من النماذج الأولية قبل الوصول إلى التوازن المثالي بين الأناقة والطابع الرياضي.

أُعيدَ ترتيب عدادات الكرونوغراف أيضاً لتحسين المقروئية والوضوح، حيث يظهر عدّاد الدقائق الآن عند موقع الساعة 9، بينما يتموضع عداد الساعات عند موقع الساعة 3، بالإضافة إلى ذلك نُقِلَت نافذة التاريخ لتكون أقرب إلى الطوق الداخلي في موقعٍ بين الساعتين 4 و5. أما عدّاد عقرب الثواني الصغير فقد حافظ على وضعهِ عند موقع الساعة 6.

علاوةً على ما سبق، تقدم الساعة شعار "رويال أوك أوفشور" الجديد الذي تزدانُ بهِ كل الطرازات الجديدة في المجموعة. تظهر الأحرف الأولى AP المصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطاً والمثبتة على الميناء بدون شعار الاسم الكامل عند موقع الساعة 12.

تظهر على الميناء أيضاً عقارب "رويال أوك أوفشور" ذهبية أكثر حزماً وصرامةً، مما يُضفي على الساعة شخصيةً مفعمةً بالقوة.


تنوُّعٌ بدون حدود

"أوفشور" بقوة وحضور

تُقدّم مجموعة "رويال أوك أوفشور"، قياس 43، طرازين جديدين يجمعان بين الهيكل المصنوع من الفولاذ المقاوِم للصدأ مع الطوق والأزرار الضاغطة والتاج الذي يقفل بالضغط والتدوير المصنوعة كلها من السيراميك الأسود. ولتعزيز الجمالية ثنائية اللون، فقد صُنِعَت قطعتا حماية الأزرار الضاغطة من الفولاذ المقاوِم للصدأ المصقول بتقنية النفث الرملي.

يتلاعب الطراز الأول بالتباين الذي تُضفيه ثنائية لون الهيكل، والميناء في هذه الساعة مُزخرف بالنمط "ميغا تابيسري" باللون الأسود وتُثريه عدادات الكرونوغراف بلون الروديوم الذي تكتسيه، ومن الجدير ذكره أن هذا الطراز يأتي بحزامٍ مطاطي أسود قابل للتبديل، بالإضافة إلى حزامٍ ثانٍ بنّي اللون ومشغول من جلد العجل، وقابل للتبديل أيضاً.

أما الطراز الثاني المصنوع من الفولاذ المقاوِم للصدأ، فيزدهي بميناءٍ ذي لون بني فاتح مُدخَّن بالتقطيعات المربعة المميزة "ميغا تابيسري" مع عدّادات كرونوغراف باللون الأسود، وطوقٍ داخلي متطابق لونياً مع الحزام المطاطي القابل للتبديل ذي اللون البني الفاتح. ويُرافق الساعة حزامٌ ثانٍ مطاطي أسود وقابل للتبديل أيضاً.

وللذهاب بالجمالية إلى ما هو أبعد، تأتي علامات الساعات والعقارب على كلا الطرازين من الذهب الأبيض مع طبقةٍ من الطلاء بمادة مُضيئة في الظلام، أما الشعار فيتمثل بالأحرف الأولى AP المُثبتة على الميناء.

خفيفةٌ ومتينة

يقدّم المصنع طرازين من التيتانيوم، مع تشطيباتٍ تزيينية يدوية حيث الصقل ساتاني خطي والحواف مشطوفة ومصقولة صقلاً لامعاً. الميناء بظلال زرقاء في الأول ورمادية في الثاني، وعلى كلا الطرازين تأتي علامات الساعات وعقارب رويال أوك من الذهب الأبيض مع طلاء من مادة مُضيئة في الظلام، والشعار على شكل الأحرف الأولى AP مُثبتة على الميناء ومصنوع من الذهب.

يضم الطراز الأول هيكلاً مصنوعاً بالكامل من التيتانيوم مع أزرار ضاغطة وتاج يقفل بالضغط والتدوير مصنوعة من السيراميك الأسود. يكتسب الميناء الأزرق بنمط "ميغا تابيسري" والطوق الداخلي المزيد من الضياء بفضل عدّادات الكرونوغراف ذات لون الروديوم، ويأتي الحزام المطاطي القابل للتبديل بلونٍ أزرق مُطابق للون الميناء، وهناك أيضاً حزام مطاطي إضافي باللون الأسود، قابل للتبديل.

أما الطراز الآخر، والمصنوع من التيتانيوم أيضاً، فيزدهي بطوقٍ وأزرارٍ ضاغطة وتاجٍ يقفل بالضغط والتدوير مصنوعة كلها من السيراميك الرمادي اللون. الميناء باللون الرمادي وبنمط التقطيعات المربعة "ميغا تابيسري" ويتعزز هذا الميناء بعدّاداتٍ زرقاء للكرونوغراف وإطارٍ داخلي أزرق أيضاً، وتكتمل الساعة مع الحزام المطاطي الرمادي القابل للتبديل، بالإضافة إلى حزامٍ ثانٍ مطاطي أزرق، وقابل للتبديل أيضاً.


تبايناتٌ حاضرةٌ بقوة

الطراز الأخير من المجموعة يستحضر معاً الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً الذي صُنِعَ منه هيكل الساعة، والسيراميك الأسود للطوق، وكلاهما مصقول صقلاً ساتانياً خطياً، مع حواف مشطوفة ومصقولة صقلاً لامعاً. ويمتد التباين إلى الأزرار الضاغطة والتاج، حيث صُنعَت الأزرار الضاغطة والتاج الذي يقفل بالضغط والتدوير من السيراميك الأسود وبصقلٍ ساتاني خطي، بينما صُنِعَت قطعتا حماية الأزرار الضاغطة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً المصقول بتقنية النفث الرملي.

يتطابق الطوق مع الميناء بنمط "ميغا تابيسري" باللون الأسود، وتتباين معه عدّادات الكرونوغراف التي تتخذ لون الروديوم، بينما تُبرِزُ علامات الساعات وعقارب رويال أوك والشعار بالأحرف الأولى AP، المصنوعة كلها من الذهب الوردي، التصميم ثنائي اللون لهيكل الساعة. تأتي الساعة مع حزام من المطاط الأسود، قابل للتبديل، وحزامٍ آخر من جلد التمساح، قابل للتبديل وباللون الأسود.