فندق "والدورف أستوريا"- نيويورك يتربّع على عرش "بارك أفينيو" من جديد ويُطلق وحدات سكنية فاخرة

10 سبتمبر 2021

لأول مرة على الإطلاق، بات في إمكان الشراة امتلاك منزل في أبراج "والدورف أستوريا"، أحد أشهر المعالم السياحية في العالم. مرافق فاخرة على امتداد 50 ألف قدم مربعة وخدمة استثنائية تُعرف بها علامة "والدورف أستوريا" سترتقي بمعايير العيش الفاخر في نيويورك إلى مستوى جديد.


سيستقدم هذا المعلم السياحي البارز في نيويورك نمطَ حياةٍ سكنياً غير مسبوق إلى وسط مدينة مانهاتن، حيث سيقدّم للسكان عالماً من الحصرية مع إمكانية الاستفادة من أفضل الخدمات التي لا يمكن العثور عليها إلا في "والدورف أستوريا"- نيويورك المشهور عالمياً.


بقي "والدورف أستوريا" عنواناً للفخامة والرقيّ على مدى قرن من الزمن، إذ شكّل خيار الإقامة المفضّل لدى نخبة هوليوود، واستضاف عدداً لا يُحصى من قادة العالم، كما شهد على إقامة أروع الفعاليات الثقافية والحفلات التي ما زالت محفورة في قلوب سكان نيويورك وزوّارها من حول العالم. نال "والدورف أستوريا" قدراً لا يُستهان به من الاستحسان منذ افتتاحه في "بارك أفينيو" عام 1931 حين كان أكبر وأطول فندق في العالم، وأصبح اليوم أكبر معلَم تابع للقطاع الخاص في مدينة نيويورك. يخضع الفندق حالياً لعملية ترميم غير مسبوقة تضطلع بها شركة داجيا للتأمين بعناية تامة وبالتعاون مع شركة سكيدمور، أوينغز أند ميريل الشهيرة للهندسة المعمارية حيث يتم إيلاء انتباه خاص للحفاظ على تصاميم الآرت ديكو الأصلية المميّزة. أمضى هذا الفريق الموهوب سنوات عدّة في دراسة تاريخ المبنى وطرق الحفاظ على إرثه العريق لأجيال المستقبل خلال عملية الترميم التي ستنتقل به إلى حقبة جديدة مواكبة للعصر. سيتألف العقار الكامل من 375 وحدة سكنية وفندق "والدورف أستوريا"- نيويورك الذي يحتوي على 375 غرفة وجناحاً، حيث من المزمع أن يستقبل السكان والضيوف في العام 2023.

وفي هذا الإطار، علّق شنغ لويو، رئيس وحدة الأعمال الخارجية في شركة داجيا للتأمين قائلاً: "ننتظر على أحرّ من الجمر رؤية النتيجة النهائية لعملية ترميم هذا المبنى الأسطوري. فعملية الترميم تحتل صدارة أولوياتنا إذ نحرص على تأمين الموارد اللازمة لهذا المشروع ونتحلّى بالشغف الذي يمكّننا من إنجازه بأفضل طريقة".

وبدوره، أضاف أندرو ميلر، الرئيس التنفيذي لشركة داجيا في الولايات المتحدة قائلاً: "نحن نشعر بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقنا كوكلاء على "والدورف أستوريا"، لذلك جمعنا فريقاً استثنائياً يتمتع بكل المواهب اللازمة لتقديم مشروع سكني لا يُضاهى في مدينة نيويورك. لقد كان "والدورف أستوريا" طيلة عقد من الزمن أحد أفخم الأماكن وأكثرها ترفاً في نيويورك، حيث لقّبه كونراد هيلتون بأعظم الفنادق على الإطلاق. أما الآن، وتزامناً مع إطلاق المساكن للبيع للمرة الأولى، فسيتمكّن الشراة من نيويورك والعالم بأسره من اختبار فخامة العيش في هذا المبنى".

علاوة على ذلك، سيتولّى المصمّم الشهير والعقل المدبّر لعدد من أفخم المنازل الخاصة في العالم، جان لوي دينيو تصميمَ الديكور الداخلي للمساكن والمرافق الراقية بهدف ابتكار تجربة سكن عصرية وسط مبنى عريق ينضح بالتاريخ. دأب دينيو على دراسة أدق التفاصيل لتصميم عناصر خاصة بالأبراج تضمّ أبواباً داخلية صلبة مكسوّة بمواد مصمّمة حسب الطلب مع مَسكات برونزية عتيقة، وخزائن مصمّمة على الطلب من شركة مولتيني أند سي في إيطاليا، ومنضدة تزيّن بسطح مغسلة من الرخام المصقول، فضلاً عن حنفيات وملحقات من النيكل المصقول، وبلاط فسيفساء بأنماط مستوحاة من "والدورف أستوريا" في ظل أسلوب معاصر يحافظ على لمسة الآرت ديكو الفرنسية لإضفاء المزيد من الرونق على تاريخ المبنى.


وفي هذا الصدد، يعبّر جان لوي دينيو قائلاً: "تُحيط بوالدورف أستوريا هالةٌ من الفخامة والرقي العصية على الزمن. ستعكس التصاميم الداخلية عظمة الماضي مجسِّدةً في الوقت عينه الروح الحيوية السائدة في أيامنا. وبالتالي، ستكون ضخمة وممتعة وجذابة في آن معاً، وستكتنف العديد من المفاجآت وعناصر التشويق".

يضمّ المشروع مجموعة خيارات واسعة من أماكن السكن لإرضاء كل المتطلبات، بدءاً من شقق استوديو فسيحة وصولاً إلى مساكن بنتهاوس فخمة ومؤلفة من أربع غرف نوم يمتاز العديد منها بمخططات فريدة. بالإضافة إلى مساكن ماركي عدة تحتوي على مساحات خاصة ورحبة في الهواء الطلق. تمتاز أسقف الشقق الكائنة في الأبراج بارتفاعها الذي يناهز 10 أقدام، في حين تتّصف بعض المساكن الكائنة في الطوابق العليا بأسقف يصل ارتفاعها إلى 13 قدماً. تمّ تجهيز كل مسكن بنوافذ جديدة بالكامل تضمّ تقنية تخفيف الصوت الحديثة وتمتاز في الوقت عينه بتصميم مستوحى من العام 1931، فضلاً عن أرضيات مميّزة بنمط متعرّج ونقشة بارزة في كل أنحاء المنزل. هذا وتمّ تجهيز المطابخ بمجموعة كاملة من أجهزة جاجينو الحديثة والموصولة بتنفيسة خارجية.

تحتلّ الخصوصية والأمن منزلةً رفيعة على قائمة أولويات أبراج والدورف أستوريا، حيث سينعم السكان بتجربة سكن خاصة ومنفصلة عن الفندق. كذلك تتوافر ردهتان لدخول الشقق السكنية مع عمّال متواجدين على مدار الساعة وبوابة دخول كبيرة لمرور السيارات مع أسقف مقبّبة مزدوجة الارتفاع توفّر للسكان مدخلاً خاصاً مع خدمة ركن السيارات على مدار الساعة من شارع إيست 50. ثمة ستة مصاعد مخصصة للشقق السكنية مع تكنولوجيا تجميع المتوجهين إلى طابق معين في مصعد واحد لتخفيف وقت الانتظار، فضلاً عن مدخل سكني آمن إلى فندق "والدورف أستوريا"- نيويورك للسكان الراغبين في زيارة المطاعم والمقاهي العديدة في الفندق إلى جانب مركز السبا عالمي الطراز. ونظراً لحجم المشروع الهائل، سيحظى السكان بأكبر عدد من موظّفي الخدمة مقارنةً بأي مبنى سكني فاخر آخر في نيويورك، بما في ذلك "كونسيرج" خاص في المبنى. تتّسم الشقق السكنية في أبراج "والدورف أستوريا" بمزايا عدة أبرزها خزانة "الكونسيرج" المدمجة في تصميم المداخل عند كل منزل. تُستخدم الخزانة لتوصيل الطرود، والغسيل وخدمة الغرف بشكل آمن وخاص، حيث يمكن الوصول إليها من الممرّ المشترك ومن داخل المنزل أيضاً.

سيتمكّن السكان من ولوج أكثر من 50 ألف قدم مربعة من المرافق السكنية الخاصة والتي تشمل مراكز الصحة واللياقة البدنية ومساحات الترفيه ومزاولة الأعمال من تصميم المبدع جان لوي دينيو. وسيُطلّ حوض سباحة ستارلايت المذهل بطول 25 متراً على بارك أفينيو، مع سقف مزدوج الارتفاع يوحي بالرهبة وكوّة مرمّمة تتيح دخول الضوء الطبيعي وتُحيي الطابع الأصلي الذي أراد المهندسون المعماريون إضفاءه، للمرة الأولى منذ 70 سنة. تتّصل الحديقة الشتوية الغنّاء ولاونج ستارلايت بترّاس ستارلايت المطلّ على "بارك أفينيو"، وهما استراحتان من أصل أربع استراحات مخصّصة للسكان تجسّد مساحات الترفيه الشهيرة في فندق "والدورف أستوريا" الأصلي. من جهة أخرى، يُشرف على حوض السباحة مركز حديث للّياقة البدنية مع استوديوهات تدريب وصالة لتمارين الكارديو. ثمة أيضاً مراكز سبا خاصة وفاخرة للرجال والنساء، يضمّ كل منها لاونج وغرفة لتبديل الملابس، مع ساونا وغرفة بخار وأدشاش وغرف علاج. وقد صُمِّمت مساحات ترفيهية عدة بذوق رفيع لاستضافة المناسبات الخاصة، بما في ذلك الصالون الكبير، وغرفة تناول الطعام الخاصة، وغرفة تذوّق مشروب العنب، وغرفة البلياردو وغرفة الألعاب. نذكر من بين المرافق الخاصة الأخرى: مكتبة ولاونج، غرفة لعب للأطفال، مسرحاً وبيانو، أماكن عمل خاصة مع غرف لعقد الاجتماعات فضلاً عن مساحة عمل مشتركة.


يُرسي "والدورف أستوريا"- نيويورك أعلى معايير الخدمات الفندقية والسكنية الفخمة، حيث يستمتع سكان الوحدات السكنية بخدمات فندقية عالية المستوى على غرار ميزة توقيع الفواتير في المطاعم والاستراحات لدفعها لاحقاً، والاستفادة من أسعار مميّزة وخدمات من القائمة الانتقائية مثل خدمة تدبير الغرف وتناول الطعام في المنزل على مدار الساعة. وبالإضافة إلى 50 ألف قدم مربعة من المرافق السكنية الخاصة، سيتسنّى للسكان أيضاً ولوج 100 ألف قدم مربعة من المرافق في "والدورف أستوريا"- نيويورك، بما في ذلك المساحات التراثية المرمّمة في الفندق، ومركز السبا ومجموعة المطاعم والاستراحات.

وفي هذا الصدد، قال دينو مايكل، الرئيس العالمي لفنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا": "يعبّر فندق "والدورف أستوريا"- نيويورك عن هويتنا وجذورنا، لذا نترقّب بحماسة فتح أبوابه من جديد والترحيب بالضيوف الوافدين إلى هذا المعلم الأسطوري الذي يشكّل جزءاً لا يتجزأ من نسيج علامتنا ونسيج مدينة نيويورك. يسرّنا إضافة وحدات سكنية جديدة إلى الفندق، الأمر الذي سينفخ حياة وروحاً جديدة في المبنى ويلهمنا للارتقاء بخدمة والدورف النابعة من القلب إلى ذرى جديدة خدمةً للسكان".

يتولى المصمّم الشهير بيير إيف روشون عملية تصميم الديكور الداخلي لفندق "والدورف أستوريا"- نيويورك الفاخر، حيث سيوفّر تجربة معاصرة للضيوف والسكان مع الحفاظ على إرث الآرت ديكو المميّز في المبنى. وفي هذا السياق، يعبّر روشون قائلاً: "يمتاز والدورف بطابع معماري جميل يعود الى حقبة الثلاثينيات في الولايات المتحدة، ما يشكّل مزيجاً متجانساً من العناصر الكلاسيكية والحديثة معاً، ويهيّئ الأجواء المثالية لقيام فندق فاخر لا يبليه كرّ الأيام. لطالما شغل "والدورف أستوريا" مكانةً مميّزة في قلبي، وأنا أشعر ببالغ السرور لعملي مع هذا الفريق الموهوب لترميم الفندق مع الحفاظ على طابعه التاريخي".

أمضى خبراء الحفاظ على الأماكن التاريخية سنوات من الدراسات الدقيقة وأولوا عناية بالغة لترميم التحف الفنية المميّزة في الفندق، بما فيها مجسّم روح الإنجاز الشهير الذي يعانق مدخل "بارك أفينيو"، وساعة فير العالمية، والبيانو من علامة ستينواي 1907 للملحّن الأميركي الشهير كول بورتر، حيث ستُعاد كلها إلى أماكنها المميّزة في "والدورف أستوريا"- نيويورك. يتولّى فريق الهندسة المعمارية في شركة سكيدمور، أوينغز أند ميريل مهمة تنظيم عملية الترميم المعقدة للمشروع، بالتعاون مع شركة بيلدينغ كونسيرفايشن أسوشيتس وشركة هيغنز كواسبارث وشركاه المحدودة.

وفي هذا السياق، يقول فرانك ماهان، المدير المساعد في شركة سكيدمور، أوينغز أند ميريل: "نشغر ببالغ الفخر والمسؤولية للإشراف على النسخة الجديدة من "والدورف أستوريا"- نيويورك الأسطوري. انطلقنا في العمل على هذا المشروع من مبدأ الاحترام العميق لتراث المبنى، والبحث المفصّل عن تاريخه الذي يشمل كل التغييرات التي طاولته على مرّ السنين. نحن نسعى لإعادة المبنى إلى أمجاده السابقة مع تكييفه بما يواكب متطلبات أجيال المستقبل".


وتكريماً لتاريخ والدورف العريق في رعاية الفنون، سيستمتع السكان بأعمال فنية من تنسيق جامع التحف الفنية وبائعها في المزادات حول العالم، سيمون دي بوري. ركّز دي بوري في تنسيق هذه المجموعة على فنانين صاعدين من حول العالم لابتكار أعمال مُعدّة حسب المتطلبات الشخصية للمرافق السكنية الخاصة والمناطق العامة، على أن تعود ملكيتها لاتحاد الشقق السكنية.

تُعدّ شركة دوغلاس إليمان لتسويق المشاريع وكيل التسويق والمبيعات الحصري. وفي هذه المناسبة، قال دان توب، المدير الأول للمبيعات في أبراج "والدورف أستوريا": "يا لها من فرصة قيّمة للشراة حيث سيتمكنون من اقتناء جزء مميّز من تاريخ مدينة نيويورك. نحن نعرض فرصة شراء منزل بارع الجمال مع مرافق وخدمات متكاملة، بالإضافة إلى فرصة التملّك في إرث عريق لن يتكرّر مرة أخرى. ليس هناك ما يضاهي نمط الحياة هذا من حيث الفخامة والرقي في مدينة نيويورك، ونحن متحمّسون للغاية لطرح شقق الأبراج في السوق بعد تلقّي آلاف الاستفسارات من جهات قريبة وبعيدة على حد سواء".

ستقدّم أبراج "والدورف أستوريا" 375 وحدة سكنية تبدأ أسعارها من 1.8 مليون دولار أميركي. ومن المتوقع أن يتم إشغالها في العام 2023. للحصول على معلومات إضافية، يرجى زيارة الموقع waldorftowers.nyc، ومتابعة صفحة المبنى على "إنستغرام" WaldorfNYC@ أو الاتصال على الرقم 212.872.1200 لحجز موعد خاص في المعرض السكني الكائن في المبنى الواقع في 305 بارك أفينيو.

نظراً لتأثر السفر الدولي بالوضع الحالي وعدم تمكن المشترين من رؤية الشقق شخصياً، تطلق The Towers of Waldorf Astoria الآن جولات مبيعات افتراضية للمشترين المهتمين لتجربة جولة حصرية للشقة ومعرض المبيعات من الراحة من منازلهم. يمكن الوصول إليها من خلال الروابط التالية:


https://mpembed.com/show/?m=kMD5KTNDV8q&mpu=453&f=0

https://mpembed.com/show/?m=2TQAGZ2JRT6&mpu=453&f=0