"ماريوت الدولية" توقّع اتفاقيةً مع "شركة البحر الأحمر للتطوير" لافتتاح فندقَي "سانت ريجيس" و"إديشن" في المملكة العربية السعودية

28 أكتوبر 2021

أعلنت ماريوت الدولية اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة البحر الأحمر للتطوير لإنشاء فندقَي "سانت ريجيس" و"إديشن" ضمن مشروع البحر الأحمر المرتقب في المملكة العربية السعودية. وتشير التوقعات إلى أن الوجهتين الفاخرتين ستسهمان في تعزيز مكانة ماريوت الدولية في المملكة، والتي تمتلك حالياً أكثر من 30 وجهةً تضم ما يزيد عن تسعة آلاف غرفة تحت مظلة عشر علامات تجارية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية: "يسعدنا أن نعمل مع شركة البحر الأحمر للتطوير لإطلاق فندقَي "سانت ريجيس" و"إديشن" ضمن أحد أكثر المشاريع المرتقبة في المملكة. وتعكس هذه الاتفاقيات المهمة التزام ماريوت الدولية بتنمية القطاع السياحي في المملكة، كما تسلّط الضوء على الطلب المتزايد على أماكن الإقامة وتجارب أسلوب الحياة الفاخرة".

منتجع "سانت ريجيس"- البحر الأحمر

يسجل منتجع "سانت ريجيس"- البحر الأحمر الحضور الأول للعلامة في السعودية، ويعزز موقعها الرائد عالمياً في قطاع الضيافة الفاخرة، والنمو المستمر لمحفظة العلامة في الشرق الأوسط. وسيضم المنتجع الذي يقع على جزيرة خاصة 90 فيلا ومطعمين مميزين وحوض سباحة خارجياً ومركز لياقة بدنية ومركز سبا ونادياً مخصّصاً للصغار. وتشير التوقعات إلى أن عام 2023 هو موعد افتتاح المنتجع الحصري الذي يقدّم خدمات مخصّصة تعكس جوهر العلامة وأسلوبها العصري ورؤيتها الطموحة.


فندق "إديشن"- البحر الأحمر

تعيد فنادق "إديشن" تعريف مفهوم الفخامة من خلال مجموعةٍ فريدة من الفنادق الاستثنائية. ويقع فندق "إديشن"- البحر الأحمر على الجزيرة الرئيسة لمشروع البحر الأحمر، والتي تحمل اسم شورى، ومن المقرر أن يفتح أبوابه في عام 2023 ليضم 240 غرفة، بما فيها أجنحة فاخرة من غرفة وغرفتَي وثلاث غرف نوم. وتعكس الوجهة أفضل الملامح الثقافية والاجتماعية لبيئة الموقع المعاصرة. ويشتمل المخطط على إنشاء مطعمين مميزين ومركز لياقة بدنية وحوض سباحة ومركز سبا. والجدير ذكره أن فنادق "إديشن" هي تعاون بين الأيقونة الثقافية وصاحب الرؤية العصرية في قطاع الضيافة إيان شراغر وماريوت الدولية.

ومن جانبه، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: "يسعدنا أن نستقبل ماريوت الدولية ضمن عائلة شركة البحر الأحمر للتطوير، حيث يمثّل تولي علامات مرموقة وشهيرة عالمياً مثل فنادق "سانت ريجيس" و"إديشن" تشغيل وجهاتنا الفاخرة خطوةً مهمةً وإيجابيةً تدفع مشروعنا الاستثنائي نحو الأمام. ونتطلع إلى التعاون مع ماريوت الدولية لمنح الضيوف تجربةً غامرة وفريدة تضمن التزامنا بتحقيق وعودنا في تعزيز البيئة والنهوض بالمجتمعات المحلية".

ويُعدّ مشروع البحر الأحمر من أوائل المشاريع الضخمة التي أعلنت عنها حكومة المملكة بما ينسجم مع معايير السياحة الطموحة والمتجددة، ويمتد على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع على الساحل الغربي للمملكة. ومن المتوقع أن تقدّم الوجهة نوعاً جديداَ من تجارب الرفاهية الحقيقية، التي يتم تطويرها وفق أعلى معايير الاستدامة. ويضم المشروع أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرةً بكراً، بالإضافة إلى جبال وبراكين خامدة وصحراء وجبال ومواقع ثقافية، ويَعِد بتقديم مستويات جديدة من الخدمة المميزة بالاعتماد على التكنولوجيا التي توفر تجارب مخصّصة وسلسة تعزز موقع المملكة على خريطة السياحة العالمية.