فنادق هايد تفتتح منشأتها العالمية الأولى خارج الولايات المتحدة الأميركية

10 نوفمبر 2021

افتتح فندق هايد دبي الأنيق في منطقة الخليج التجاري بالتعاون مع مجموعة «إميرالد بالاس» (قصر الزمرد)، المالكة للمشروع. وسيشكّل الفندق الراقي الجديد ملاذاً لأصحاب الذوق الرفيع، متيحاً لهم مفهوماً جديداً من الضيافة المصمّمة وفق احتياجات الضيوف واهتماماتهم وتطلّعاتهم. ويحتفي هايد دبي، من خلال موقعه في قلب المدينة بحسّ الاستكشاف والتواصل الحقيقي بين الناس، ويهدف إلى استحداث لحظات آسرة وفريدة لضيوفه بخصوصية ورفاهية.


فنادق ومنتجعات ومساكن هايد هي جزء من "إينيسمور" Ennismore، وهي شركة ضيافة إبداعية متجذرة في الثقافة والمجتمع، وتتضمن مشاريعها مجموعة عالمية من العلامات المشتركة والخاصة التي تعمل وفق تحقيق الأهداف. "إينيسمور" هو مشروع مشترك مع أكور Accor، تم تأسيسه في العام 2021.

وقال فيليب زريهن، مدير العمليات للعلامة والرئيس لمنطقة أميركا الشمالية: "يسرّنا إدخال علامة هايد المميزة الى منطقة الشرق الأوسط وإطلاقها خارج الولايات المتحدة الأميركية للمرة الأولى. سيتضمن الفندق أربعة من أكثر مرافق الطعام جذباً ابتكاراً وتشمل "كليو" Cleo بقائمة طعام متنوعة من منطقة المشرق العريي، و"كاتسويا" Katsuya الذي يقدّم أطباقاً يابانية تقليدية بلمسة عصرية، إلى جانب "هادسن تافرن" Hudson Tavern و"ذا بيرك" The Perq. نحن واثقون أن هايد دبي سيصبح من أشهر الوجهات في المدينة وأكثرها جذباً للمسافرين من حول العالم والسكّان على حدّ سواء".

ومن جهته، قال د. مخيتاريان، مالك مجموعة «إميرالد بالاس»: "يسرّنا أن نتعاون مع فنادق هايد لإطلاق أول منشأة عالمية للعلامة خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة. ستكون هذه الخطوة مشوّقة لمجموعة إميرالد بالاس، ونتطلّع بحماسة كبيرة إلى انضمام هذه العلامة إلى مجموعة فنادقنا وشققنا السكنية. فندق هايد دبي سيتيح ملاذاً هانئاً للضيوف في قلب المدينة بمفهوم جديد من الضيافة المصمّمة وفقاً لتطلّعات الشخصية. نحن جاهزون لاستقبال الضيوف وواثقون بأنّهم سيُقدّرون كل تفصيل في الفندق".

تولّى مهندس الديكور الإيطالي الشهير تشيامولي كويدل اCiarmoliQueda تطوير وتصميم الديكور بحِرفية فريدة في كل غرف وأجنحة الفندق البالغ عددها 276 غرفة وجناحاً، بحيث تعكس خطوطه أجواء الملاذ الأنيق في قلب المدينة مع تفاصيل مستوحاة من عالم الفن والتصميم من حول العالم. كما تولّى المصمّم من جنوب أفريقيا "تريستان بليسيس" Tristan Plessis، وضع بصمته المميّزة على ديكور مطاعم "كليو" و"هادسن تافرن" و"كاتسويا"، إلى جانب المساحات الأنيقة عند بركة السباحة حيث يتسنّى للضيوف الاستجمام والاسترخاء في أجواء من الخصوصيّة.

خيارات الغرف عديدة ومتنوعة، من غرف Hyde Out ديلوكس المزوّدة بشرفة وسرير هايد قياس كينغ الفاخر، إلى غرف Hyde and Seek المزوّدة بسريرين منفردين. وتتيح غرف Hyde Away الفاخرة إطلالة مميّزة على برج خليفة وتتّسع لشخصين بالغين وطفل، فيما تتضمن غرفة Hyde Us العائلية غرفة جلوس كبيرة منفصلة. أمّا أجنحة الفندق الفخمة، فتشمل جناح Hyde Me الصغير، وجناح Hyde In للتنفيذيين وجناح Hydden Gem الرئاسي.


على غرار كل فنادق "إينيسمور"، سيتيح فندق هايد دبي العديد من مفاهيم المطاعم الفاخرة، ليعزّز إيمان الفندق بأنّ الطعام هو سرّ التجربة الحقيقية لأية وجهة. مطعم "كاتسويا" Katsuya سيفاجئ روّاده بمزجه الأطباق اليابانية التقليدية بتقنيات ونكهات حديثة، متيحاً تجربة جديدة وعصرية بكل معنى الكلمة. في "كاتسويا"، يحلو تناول مشروبات الكوكتيل الفاخرة، واللفائف وأطباق السوشي والساشيمي الفريدة. وفي"هادسن تافرن" Hudson Tavern، يحلو تذوّق البرغر وأشهى الكوكتيلات وسط أجواء هانئة ومريحة مستوحاة من حانات نيويورك، وعلى ضوء الشموع. في "كليو" Cleo، يحلو تذوّق النكهات المألوفة بلمسة عالمية، حيث يعزز هذا المطعم نكهات مستوحاة من المطبخ الشرق أوسطي المتميز. قائمة الطعام ستذهل وتسعد روّاده في كل زيارة. أطباقه مستوحاة من المطابخ اللبنانية والسورية واليونانية والإيطالية، بحيث يضفي لمسة عصرية على المطبخ الشرقي الكلاسيكي. ومن خلال تعاون مقهى "ذا بيرك" The Perqمع محمصة البنّ المحلية "نايت جار" Nightjar، تقدّم أطيب أنواع القهوة إلى جانب تشكيلة يومية من المعجنّات والفطائر الطازجة والوجبات الخفيفة وتشمل فطائر الكيش والسلطات والخبز المحمّص.

أما المنتجع الصحي "سينك موند دبي" Cinq Mondes Dubai في الفندق، فمستوحى من كل طقوس التجميل في العالم، ويتيح أرقى علاجات العافية الشخصية، على يد خبراء يبرعون في مساعدة الضيوف على تجديد نشاطهم وتصفية أذهانهم.