إجازة فخمة وراقية في جزر المالديف

جزر المالديف - جولي صليبا 16 نوفمبر 2021

إذا زرت جزر المالديف قبلاً، لا شك في أنك تفكر في العودة مجدداً إلى تلك البقعة الساحرة في المحيط الهندي. وإذا لم يسبق لك أن زرتها، عليك الشروع فوراً في التخطيط لإجازة في تلك الجنّة الخلابة لأنها المكان الأمثل لقضاء أوقات ممتعة تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة، لا سيما أن تلك الجزر تشتهر بمياهها الفيروزية وشواطئها الرملية، إضافة إلى المناخ الرائع الذي يأسر القلوب... سبق لي أن زرت المالديف مرات عدة، ولا أتردّد ثانية في قبول أية دعوة تصلني لزيارة تلك الجزر. الدعوة هذه المرة جاءت من منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي"، حيث الفخامة لا حدود لها، فأمضيت أربعة أيام استثنائية ستبقى حتماً محفورة في بالي لوقت طويل.


أهلاً بكم في واحة الفخامة

وصلنا إلى مطار فيلانا الدولي في العاصمة ماليه، ومنه انتقلنا بواسطة القارب الفخم إلى منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" الذي يبعد 20 دقيقة فقط عن المطار. يقع منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" في جنوب مالي أتول في المالديف، ويجسّد ذروة الفخامة المستوحاة من الطبيعة.

فور وصولنا إلى جزيرة بوليفوشي، تم الترحيب بنا بنفخ البوق مع قلادة مصنوعة يدوياً من سعف النخيل وقرع إيقاعي لطبول بودو بيرو وصفير بوق السانغو، إضافة إلى عصير كورومبا المنعش (جوز الهند الطازج).

يمكنني القول إن إقامتي فاقت كل التوقعات في منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" OZEN RESERVE BOLIFUSHI الذي ينضح بالأناقة والرقي وتحيط به الشعاب المرجانية الرائعة والمياه الفيروزية النقية. فمن الفيلات المتناثرة على الشاطئ أو الشامخة فوق المياه اللازوردية إلى تناول الطعام اللذيذ في مجموعة منوعة من المطاعم، وصولاً إلى التزلج على الجليد في محاذاة الشاطئ، تم تصميم كل تجربة في "أوزن ريزيرف بوليفوشي" بدقة متناهية لجعل الإجازة لا تُنسى وتحويلها إلى ذكريات خالدة.

تمتد جزيرة بوليفوشي على شكل مثمّن لمسافة تزيد عن 750 متراً في الطول و100 متر عند أقصى امتداد لها. وتتصل بالرصيف الخشبي للفيلات المائية الممتد على طول 750 متراً. وقد خُصّص رصيف خاص للمحميات Reserves السبع الفخمة المتراصّة لإضافة الخصوصية المطلقة.


فيلات تلبي كل الأذواق

يضمّ منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" 90 فيلا ومحمية تقع في محاذاة الشاطئ الرملي أو فوق المياه اللازوردية. وتشتمل كلها على وسائل الراحة الفخمة وتتميز بديكورها الراقي والهادئ الذي يعزز روعة الإجازة في المالديف.

الفيلات الخاصة عددها 75 وتتوزع على خمس فئات:

فيلا الشروق الشاطئية: تتيح لك تأمل روعة شروق الشمس في المالديف، وتضمّ مسبحاً خاصاً وترّاساً للاستلقاء والاسترخاء، إضافة إلى حديقة خاصة. وهي على مسافة خطوات قليلة من الشاطئ الرملي الأبيض.

فيلا الغروب الشاطئية: تتيح لك الانغماس في روعة غروب الشمس المالديفي وتأمل تبدّل ألوان السماء بشكل مذهل. وهي على مسافة خطوات قليلة من الشاطئ الرملي الأبيض، وتضمّ مسبحاً خاصاً وترّاساً للاستلقاء والاسترخاء.

الجناح المحيطي: فيلا مذهلة فوق المياه وتضمن ذروة الاسترخاء والراحة لضيوفها. يمكن السباحة في الحوض الكبير أو الاسترخاء على الترّاس الفسيح أو الغطسو الغطس في المحيط الهندي.

الجناح المحيطي مع منزلق مائي: فيلا فسيحة وأنيقة تضمّ مزلاقاً مائياً كفيلاً بمنحك جرعة كبيرة من الأدرينالين. إنها المكان المثالي للاسترخاء وقضاء إجازة حميمة من دون الاختلاط بضيوف المنتجع، لا سيما أنها تضمّ كل المستلزمات التي قد يحتاج إليها المرء (حوض سباحة خاص، غرفة نوم كبيرة جداً، ترّاس واسع للاستلقاء والاسترخاء، أرجوحة شبكية لتأمّل روعة المياه اللازوردية تحتك وأمامك...).

جناح الشروق الشاطئي: فيلا مثالية للعائلات لأنها تضمّ غرفتَيّ نوم متصلتين ببعضهما، وحديقة استوائية صغيرة، وحوض سباحة على شكل L، ومصطبة كبيرة على بُعد خطوات قليلة من رمال الشاطئ البيضاء. وهذه الفيلات قريبة جداً من المطاعم ونادي الصغار وحوض السباحة الرئيس ومركز الرياضات المائية، مما يجعلها الخيار الأمثل للعائلات.


برنامج THE RESERVE™ PLAN

لعلّ برنامج The RESERVE™ Plan هو أبرز ما يميز منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي". فقد تم ابتكاره بحيث تشمل إقامتك كل الأطعمة اللذيذة والمشروبات والكوكتيلات المتوافرة في مختلف المطاعم والحانات على مدار الساعة، إضافة إلى الرياضات المائية غير الآلية، والغطس السطحي، والأنشطة الرياضية، وأنشطة الاستجمام والعافية، وجلسات السبا، والخدمات المُعدّة حسب الطلب.

إنه باختصار برنامج شامل ومتكامل يتضمن كل شيء تقريباً، ويدعوك إلى الاستسلام للرفاهية المطلقة من دون القلق بشأن التفاصيل الدقيقة والفواتير باهظة الثمن في نهاية الإجازة.


محميات راقية

يوفر "أوزن ريزيرف بوليفوشي" 15 محمية Ozen Reserves مميزة، هي محمية غروب الشمس مع مسبح حيث يمكن مشاهدة غروب الشمس من المقاعد الأمامية فيها، ومحمية خاصة تطل على المحيط مع منزلق مائي، والمحمية الملكية.

الإقامة في إحدى محميات بوليفوشي تتجاوز بأشواط الإقامة في أية فيلا فاخرة في المالديف. فالفيلا مصنوعة من أفخر أنواع الخشب والرخام مع ديكور مذهل مستوحى من الطبيعة. ويحظى نزلاء هذه المحميات بتجربة Reserve Experience الفريدة التي توفر خدمة تناول الطعام داخل المحمية، وسيارة "رولز رويس" خاصة، وجلسات سبا مجانية، وجلسة تدريب شخصية مجانية في الصالة الرياضية، وخدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجعل الإقامة استثنائية بكل معنى الكلمة، إضافة طبعاً إلى الدرّاجات الهوائية المجانية، وتجارب غير محدودة من الغوص السطحي والرياضات المائية غير الآلية. يمكن القول باختصار إن هذا البرنامج يوفر كل ما يحتاج إليه المرء لقضاء عطلة استوائية فاخرة.

محمية غروب الشمس مع مسبح: مؤلفة من غرفتَيّ نوم مع مساحات داخلية وخارجية شاسعة للاسترخاء، وسط أشجار النخيل والنباتات الاستوائية الكثيفة، وعلى مقرُبة من المحيط الأزرق الشاسع.

محمية المحيط مع منزلق مائي: توفر ملاذاً استثنائياً وتتألف من طابقين مع غرفتَيّ نوم وغرفة معيشة وحمّامين. هناك سبع محميات من هذه الفئة، وتضمّ كلها حوضَ سباحة كبيراً، وترّاساً خاصاً للاستلقاء تحت أشعة الشمس، ومنزلقاً مائياً طوله 23 متراً.

المحمية الملكية: تقع في الجزء الجنوبي الهادئ من الجزيرة، وهي أكثر أماكن الإقامة تميزاً إذ توفر أقصى درجات الخصوصية لاستضافة العائلة والأصدقاء. تتألف المحمية من جناح رئيسي وجناحين للضيوف، تطلّ كلها على المحيط الهندي وتوفر أقصى درجات العزلة. ولهذه المحمية شاطئها الخاص، وقسم سبا خاص بها، وجاكوزي في الهواء الطلق، وحوض سباحة، ومساحات داخلية وخارجية، وحمّامات عدة، ومطعم خاص بها.


تجارب الطعام

عند زيارة منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي"، يمكن الاستمتاع بتجارب مختلفة لتناول الطعام مع إطلالات رائعة على المحيط الهندي، إذ يتم تقديم المأكولات الهندية التقليدية والأطباق الشرق أوسطية والمأكولات البحرية الفاخرة، إضافة إلى الكوكتيلات والمشروبات المتنوعة.

مطعم ORIGIN يقدّم الأطباق بأسلوب فاخر وراقٍ، ويضمّ قسماً للمشروبات وآخر لتدخين السيجار.

مطعم SANGU BEACH AND BAR يقدّم الأطباق اللذيذة مع أشهى الوصفات المغربية والتونسية واللبنانية، والمقبّلات المتنوعة، وأطباق الطاجن المنكّهة والمشاوي اللذيذة.

مطعم TRADITION SAFFRON يقدّم الأطباق الهندية الشهية الغنية بالتوابل والنكهات اللذيذة على وقع الأنغام الموسيقية، فيما مطعم VISTA DEL MAR يفتح أبوابه طوال اليوم ويقدّم الأطباق العالمية والحلويات الشهية ضمن ديكور أنيق وعصري مطلّ على المحيط الأزرق.

حانة OZAR هي المكان الأكثر شعبيةً في منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" لأنها تقدّم على مدار الساعة مختلف أنواع القهوة والشاي والكوكتيلات والعصائر، فيما يسترخي الضيوف قرب حوض السباحة الرئيس تحت ظلال أشجار النخيل وأشعة الشمس الاستوائية. ولا ننسى طبعاً خدمة الفطور العائم في حوض السباحة الخاص بالفيلا أو المحمية بحيث يمكن تناول الفطور أثناء تأمل روعة المياه الفيروزية من مقرّ إقامتك.

جلسات سبا منعشة

يضمّ منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي" مركز سبا ELE | NA حيث يمكن إيقاظ الحواس واستعادة النشاط من خلال تقنيات تدليك مختلفة، ترتكز كلها على الطريقة الشاملة التي تتضمن العناصر الطبيعية الخمسة، أي الهواء والماء والنار والأرض والخشب. ويحرص اختصاصيو هذا المركز على استخدام أرقى المنتجات وأفخرها.


نشاطات ترفيهية

أياً كانت الفيلا التي اخترتها للإقامة فيها، يمكنك المشاركة في كل الرحلات الاستكشافية وممارسة النشاطات الرياضية المتوافرة في المنتجع مجاناً ومن دون أية تكلفة إضافية.

فمن الرحلة في شبه الغواصة إلى رحلة غروب الشمس وتجربة الغوص السطحي (السنوركلينغ) واستكشاف روعة الحياة البحرية، وصولاً إلى تعلّم مهارة جديدة في مركز الرياضات المائية.

كما يمكنك صقل مهاراتك في الغوص في المركز المرخّص داخل المنتجع، والذي يعلّمك كيفية الغوص في المحيط وتأمّل روعة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية والسلاحف البحرية.

ولعلّ التزلج على الجليد هو أكثر ما لفتني في منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي". ففي هذه الجزيرة الاستوائية، يمكن التزحلق على الجليد في حلبة في الهواء الطلق، وهي الأولى من نوعها في المالديف. كما يمكنك ممارسة رياضة الهوكي على الجليد في الحلبة الخاصة البالغة مساحتها 87 متراً مربعاً. هكذا، وبلمح البصر، يمكنك الانتقال من الرمال البيضاء الناعمة إلى الجليد البارد.

نادي "كودا كولي" للأطفال

إذا سافرت العائلة مع أطفالها، ستكون أيام الأطفال مليئة بالاستكشاف والمرح في نادي "كودا كولي"، أحد أكبر نوادي الأطفال في المالديف. يمكن الأطفال الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المبتكرة التي تراوح من البحث عن كنز الجزيرة إلى كرة الماء، إضافة إلى دروس عائلية خاصة تجمع بين التعلّم والمتعة، مثل صنع البيتزا وتزيين البسكويت. كما يوفر النادي مساحات لعب داخلية وخارجية واسعة، مع مرافق للاحتفال بأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة. ويحرص الفريق المحترف في نادي الأطفال على جعل إجازة الأطفال لا تنسى.


إلى اللقاء

أربعة أيام كاملة أمضيتها في منتجع "أوزن ريزيرف بوليفوشي"، لم أشعر خلالها أبداً بالملل، إذ كان الاكتشاف الدائم صديقي، والعشاء الرومانسي مسك ختام كل نهار ممتع. شعرت في ذلك المنتجع بأقصى درجات العناية والاهتمام في كل الخدمات المتوافرة، مع شغف واضح في الضيافة. وكان فريق العمل ودوداً للغاية ويستبق كل احتياجات الضيوف ليتيح لهم الاستمتاع كيفما يشاؤون.

غادرت المنتجع وأنا على يقين بأنني سأعود إليه في القريب العاجل لقضاء إجازة جديدة لا تنسى.