مواد منزلية بسيطة لعلاج آثار حب الشباب

12 ديسمبر 2021

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حب الشباب ليس فقط في مرحلة المراهقة، بل قد يمتد أيضاً لما بعد ذلك، خاصة عندما تترك الحبوب ندبات مزعجة على الوجه، لتبدأ معها مرحلة إزالتها والتخلص منها بشتى الطرق، حيث يلجأ البعض الى الأطباء للتخلص من الآثار التي قد تصل الى حد تشويه الوجه، ويعتمد البعض الآخر على الكريمات الطبية وهناك أيضاً من يستخدم بعض المواد البسيطة الموجود في البيت.

ينصح خبرات التجميل باستخدام خلطة الخميرة الطبيعية للتخلص من أثر الحبوب الداكنة في البشرة، وذلك بسبب مفعول الخميرة الساحر في زيادة نضارة البشرة، والعمل على تنظيفها بشكل قوي.

ويمكن تطبيق الخلطة بخلط ملعقة كليرة من الخميرة مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي، وعصرة صغيرة من عصير الليمون الحامض. ويتم خلط المكونات جيداً لتصبح متماسكة وتوزع على البشرة وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه ويليه استخدام كريم مرطب مناسب.

كذلك ينصح باستخدام زيت اللوز والأرغان، فإذا كانت الندبات حديثة، وذلك لأن زيت اللوز يساعد على استرخاء الأنسجة ولمعان البشرة. أما إذا كانت آثار الحبوب قديمة فيمكن علاجها بزيت الأرغان، الذي يستخدم في الأساس لمكافحة التجاعيد.

وأيضاً يمكن استخدام أوراق الكرنب (الملفوف) الغنية بمواد فعالة تساعد على إزالة تلك الآثار من خلال تغيير لونها من الداكن الى الفاتح لحين تختفي تماماً.