مستحضرات التجميل الحلال.. إليكم الحقيقة الكاملة مع NUME-Lab Switzerland

26 أبريل 2022

تلتزم مستحضرات التجميل الحلال بمبادئ الأخلاق والاستدامة والنظافة والنقاوة. ومستحضرات التجميل الحلال لا تستخدم المكونات القاسية أو غير النقية، مثل الكحول والمشتقات الحيوانية ومنتجات الخنازير والمكونات المعدّلة وراثياً وما شابه.

من الصعب جداً أن تحصل أية علامة تجارية لمستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة على شهادة الحلال. فالرحلة معقّدة للغاية وتستلزم إجراء تعديلات في كل مرحلة من مراحل التوريد والتصنيع والتوزيع، بحيث يتعيّن على كل مرحلة من المراحل التزام مبادئ الحلال في النظافة والنقاوة والأخلاق.

في الماضي، كانت كلمة "الحلال" ترتبط في أغلب الأحيان بالطعام المسموح استهلاكه. إلا أن مبادئ الحلال نفسها يمكن تطبيقها الآن في مجال العناية بالبشرة أو مستحضرات التجميل.

"شهادة الحلال" التي تُعطى لأي مستحضر أو منتَج هي بمثابة أفضل ضمانة لنظافة المنتج! لذا، نستعرض في ما يأتي بعض المعتقدات الخاطئة المرتبطة بمفهوم المستحضرات "الحلال":


الحلال يعني النباتي

الحقيقة: ليست كل المنتجات النباتية حلالاً، لأنها يمكن أن تستخدم مكونات غير حلال (حرام) مثل الكحول. من جهة أخرى، ليست كل المنتجات الحلال نباتية، لأن مبدأ الحلال يسمح باستخدام بعض المشتقات الحيوانية ذات المصادر الأخلاقية.


المنتجات الحلال مخصّصة للمسلمين فقط

الحقيقة: يمكن الجميع الاستفادة من مستحضرات التجميل الحلال. فإذا أرادت المرأة دعم البيئة وتقليل البصمة الكربونية وتجنّب المكوّنات المؤذية، فإن منتجات العناية الحلال هي أفضل خيار على الإطلاق.

مستخلص الحلزون ليس حلالاً

الحقيقة: بموجب لوائح الحلال، يُسمح باستخراج مخاط الحلزون شرط عدم أكله، وعدم وجود دم فيه (مخاط الحلزون هو إفراز من الحلزون)، ويمكن استعماله كمكوّن في حال استخراجه بشكل أخلاقي. لهذا السبب، تحرص شركة NUME-Lab Switzerland على استخراج مخاط الحلزون من خلال جلسات السبا، وعلى هذا الأساس، نالت الشركة شهادة الحلال.

مكوّن من صنع الإنسان= سيئ، مكوّن طبيعي = جيد

الحقيقة: ليس كل ما هو طبيعي جيداً، وليس كل ما هو اصطناعي سيئاً أو ساماً. المصدر لا يهم، بل التأثير في الجسم هو المهم.

المنتجات الحلال موضة عابرة

الحقيقة: يتم اعتماد مبدأ الحلال في الدول الإسلامية منذ زمن طويل، وبالتالي فإن مفهوم الحلال ليس حتماً موضة عابرة. ومن المتوقع أن ينمو سوق مستحضرات التجميل الحلال بشكل مطرد في السنوات المقبلة، ولذلك تحظى مستحضرات العناية الحلال بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر ويتوقع ازدياد تلك الشعبية عالمياً.