إعلامية شهيرة تكشف كواليس نجاتها وأسرتها من حريق منزلها

القاهرة – "لها" 05 مايو 2022

كشفت الإعلامية لميس سلامة في تصريحات صحافية تفاصيل نجاتها هي وأسرتها من موت محقق بعد تعرّض منزلها لحريق شبّ في غرفة حارس العقار الذي لم يكن متواجداً بسبب إجازة عيد الفطر، والذي امتد إلى منزلها وأتى على محتوياته. 

وقالت لميس إنها وأسرتها شعروا بوجود حريق بعد استنشاقهم رائحة دخان تتصاعد من غرفة الناطور، ولم يتضح حتى الآن سبب الحريق، لكن هناك تخمينات كثيرة، منها أن الحريق حدث بفعل فاعل، حيث قالت: "ما زالت التحقيقات جارية، ويقال إن أحد الأشخاص ألقى سيجارة من نافذة الغرفة بعدما وجدها مكسورة".

وأشارت سلامة إلى أنها طلبت من والدتها فصل الكهرباء عن المنزل على الفور، قائلةً: "جرينا بالبيجامات في الشارع، والبيت اتضرر بشكل كبير والتكييفات والأجهزة كلها اتحرقت والعفش".

وأضافت: "وإحنا بنجري على السلم وشنا كان مصهد ومش عارفين ناخد نفسنا، لكني أصريت إننا ننزل قلت لهم الكارثة بتحصل في ثانية، وبعد ما خرجنا من الشقة كنا كلنا متلخبطين ونسينا رقم النجدة والمطافي، لكن الحمد لله إني عرفت استخدم مخي وفصلت الكهرباء قبل ما تحصل كارثة". ولفتت إلى أن رجال الشرطة والمطافئ والإسعاف جميعهم لم يتأخروا، وفي أقل من عشر دقايق لقينا 3 عربيات مطافي وإسعاف والشرطة وأكتر من عشرين ظابط، وأحد أفراد الحماية دخل جوه الحريق قلت له بلاش قال لازم ننقذ السكان".

واختتمت لميس سلامة بالقول: "الحمد لله إحنا بخير والكابوس خلص، شقة أمي الشقة الوحيدة في العمارة اللي اتضررت لأن إحنا أول دور، فطبعاً الحريق طالنا والأجهزة اتحرقت، والبيت طبعاً غرق مياه عشان المطافي ينقذوه".