منتجعات "سونيفا" في المالديف وتايلند تجمع ضيوفها بنجوم العالم في عيد الأضحى

26 مايو 2022

في عيد الأضحى هذا العام، تدعو منتجعات سونيفا ضيوفها من مختلف الأعمار للاستمتاع ببرنامج لا يُنسى من العروض. وفي خطوةٍ منها لإضفاء لمسةٍ من التجارب النادرة على أيام الصيف المشمسة، قررت منتجعات سونيفا فوشيوسونيفا جاني في جزر المالديف،وسونيفا كيري في تايلاند، تنظيم رحلات المأكولات واحتفالات العيد والتجارب التي من شأنها توطيد علاقة الضيوف مع الطبيعة من حولهم، إضافةً إلى البرامج المغرية والممتعة للضيوف الصغار.


بدءًا من الفلل الشاطئية المنعزلة وسط الغابات الاستوائية وصولاً إلى الفلل العائمة فوق المياه ذات الإطلالات الساحرة على المحيط، تشكّل فلل سونيفا الخاصة والرحبة الوجهة المثالية لإعادة التواصل مع الأحبة خلال العيد. سواء أراد الضيوف أن يحظوا بإقامة عائلية ممتعة أو بإجازة رومانسية لا تُضاهى، ستكون بانتظارهم أفضلعروض سونيفا على أسعار الفلل الحصرية والمأكولات التي تشمل وجبتين مجانيتين إلى جانب علاجات "سونيفا سول" الصحية وخدمات النقل المحلية وخدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وغيرها المزيد في كافة منتجعات سونيفا في جزر المالديف وتايلاند.

منتجع سونيفا فوشي، جزر المالديف

من 7 إلى 16 يوليو، يتسنى لضيوف منتجع سونيفا فوشي الاستمتاع بمجموعة من تجارب الطهي المصممة خصيصًا للاحتفال بعيد الأضحى. ابدؤوا نهاركم في مطعم ميهيري ميتها مع الموسيقى الحية ومجموعة من الأطباق اللذيذة. ولا تفوّتوا بوفيه الغداء المالديفي الذي يضم أشهى الأطباق المحلية. وعند العشاء، يمكنكم الاستمتاع ببوفيه من أشهى مأكولات العيد بالتوزاي مع أنغام الطبول الحية لفرقة بودوبيرو التقليدية، تليها سهرة غنية بحكايا عن التاريخ المالديفي العريق حول نار المخيم.

من 4 إلى 12 يوليو، يستضيف الشيف الإيطالي ألبرتو فاكاني الحائز على نجمتي ميشلان سلسلة من فعاليات الطهي الحصرية في إطار برنامج سونيفا ستارز، فيما ينظّم لاعب كرة القدم المحترف رافاييل ماركيز سلسلة من مخيمات كرة القدم الصيفية اعتبارًا من 25 يوليو وحتى 8 أغسطس. وبعد عطلة العيد، طوال أشهر الصيف تحديدًا، يحلّ الطهاة مارك لوندجاردونينا ميتايروميكائيل فيليانين وبارت دي بووتر وعالمة الفيزياء الفلكية سارافينا نانس ضيوفًا على جزيرة با أتول.

تحت سماء جزر المالديف الفيروزية اللامتناهية، يمكن للضيوف خلال عطلة العيد طهي الأطباق المحلية، أو الإبحار في قارب دوني التقليدي لصيد الأسماك، أو زيارة إحدى الجزر المجاورة للاستمتاع بالاحتفالات المحلية وتناول العشاء مع العائلات المالديفية. كذلك، يمكن للضيوف المشاركة في مجموعة من الاحتفالات المالديفية التقليدية التي تعكس جوهر العيد.

ويمكن للراغبين في إعادة التواصل مع العالم الطبيعي مرافقة عالم الأحياء البحرية في رحلة غطس إلى أحد الشعاب المرجانية الرائعة في جزيرة با أتول، أو السباحة مع أسماك مانتا راي المهيبة في خليج هانيفارو المجاور. كما يمكن الانضمام إلى جولة التوعية البيئية عبر مجمع "إيكو سنترو" في الجزيرة حيث يتم تحويل النفايات إلى طاقة وعبر الحدائق العضوية "فريش إن ذا غاردن" لاكتساب نظرة عن فلسفة سونيفا المستدامة.

ولرواد سونيفا الصغار جرعتهم من المرح أيضًا في كل لحظة من لحظات العطلة لا سيما مع البرامج اليومية الشيقة التي ينظّمها نادي "ذا دن" للأطفال والمراهقين، بالإضافة إلى جلسات التوجيه والإرشاد المجانية التي تقدّمها مؤسسة أوبيدن التعليمية. ولا يتوقف المرح عند هذا الحد، إذ سيكون المراهقون على موعدٍ مع سلسلة من مخيمات التدريب مع لاعب كرة القدم الحرة مارسيل جورك، أو بإمكانهم الانضمام إلى إحدى دورات أكاديمية سونيفا التي تصطحب المتعلمين خارج الفصل الدراسي لتعريفهم على أهمية الحفاظ على البيئة.

منتجع سونيفا جاني، جزر المالديف

في إطار برنامج سونيفا ستارز المتنوّع، يستضيف منتجع سونيفا جاني أحد أعظم الطهاة الهولنديين، جوناثان زاندبيرجين من 1 وحتى 12 يوليو. يجمع الشيف بين أساليب الطهي التقليدية والمبتكرة، وقد سبق أن فاز بالعديد من الجوائز المرموقة. كما يزور الطاهي والمدير مارك لوندغارد في مطعم كونغ هانس كيلدر في كوبنهاغن الحائز على نجمتي ميشلان، منتجع سونيفا جاني في الفترة الممتدة من 14 وحتى 23 يوليو، حيث يستعرض مزيجًا مميزًا من المأكولات الفرنسية الكلاسيكية والمأكولات الشمالية الجديدة. ويقدم نجم كرة القدم الحرة مارسيل جورك تدريبات لضيوف سونيفا جاني الصغار في الفترة الممتدة من 1 وحتى 13 يوليو، تليها بعد فترة وجيزة تدريبات على يد الأسطورة الرياضية ديفيد فيا في الفترة الممتدة من 20 وحتى 31 يوليو. وبالنسبة إلى الضيوف الراغبين في تمديد إقامتهم بعد العيد، فيمكنهم الاستمتاع بفعاليات برنامج سونيفا ستارز المتواصلة مع الطهاة العالميين المشهورين نينا ميتايروميكايل فيليانين وبارت دي بووتر الذين سيحلّون ضيوفًا على سونيفا جاني خلال أشهر الصيف.

يمكن للضيوف أيضًا متابعة شغفهم في عالم الطهي من خلال رحلة التوابل العربية احتفالاً بعيد الأضحى. تقدّم محطات الطهي الحية في الشاطئ الجنوبي في المنتجع مجموعة فاخرة من الأطباق الشرق أوسطية حيث يعكس كل طبق حكاية مغامرة قديمة. بعد العشاء، يمكن للضيوف الجلوس على الرمال والاستمتاع بأصناف الشيشة والكوكتيلات حتى وقت متأخر من الليل. كذلك يستقبل ركن الشيشة الشاطئي الضيوف طوال أيام العطلات للاستمتاع بغروب الشمس قبالة المناظر الاستثنائية للأفق.

منتجع سونيفا كيري، تايلاند

من خلال شروعهم في رحلة لاستكشاف فنون الطهي على طول مسار التوابل، يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة من تجارب تناول الطعام الفريدة في إطار احتفالات العيد في منتجع سونيفا كيري. يمكن للضيوف بدء نهارهم بوجبات الفطور الكلاسيكية والخيارات الصحية وتجربة الأطباق الشرق أوسطية التي يتم إعدادها في محطات الطهي الحية. بعدها، يستطيعالضيوف الاسترخاء على رمال الشاطئ الشمالي المنعزل، ومشاهدة كيفية شوي لحم الضأن المثالي على الغداء ومن ثم الاستمتاع بتناوله مع مجموعة من الأطباق الجانبية الشهية. وعلى العشاء، سيكون بانتظار الضيوف وليمة من النكهات الشمال إفريقية والشرق أوسطية على بوفيه مأكولات الشوارع المغربية. بدءًا من الكباب والشاورما اللذيذة وصولاً إلى الخبز الطازج، ناهيك عن مجموعة من الحلويات الرائعة.

في المقابل، قام فريق "ذا دن" في سونيفا كيري بإعداد برنامج يومي مليء بالمرح للضيوف الصغار أيضًا، ويشمل استكشاف الغابة بحثًا عن أشجار البانيان والماكا العملاقة، والتعرف على أساليب الاستدامة وحياة الجزيرة في كوه كود، والمشاركة في الأنشطة الشيقة، مثل تشكيل معجون اللعب والمطاردات والمشاريع الفنية الإبداعية.