"كريستيز" تقيم مزادات حضورية وعبر الإنترنت على ممتلكات هوبير دو جيفنشي

02 يونيو 2022

كشفت دار "كريستيز" عن تفاصيل المعروضات التي سوف تشتمل عليها المزادات التي تقيمها على ممتلكات هوبير دو جيفنشي، والبالغ عددها 1229 قطعة. وتُقام المزادات حضورياً في باريس وعبر الإنترنت بين 8 و23 حزيران/ يونيو 2022.

وجسّدت حياة هوبير دو جيفنشي، المصمّم المتذوّق لجماليات الفنّ المتأصل عميقاً في الثقافة الفرنسية، سعياً مستمراً وناجحاً وراء الوصول إلى المُثل العليا في الجمال الكلاسيكي. ويمثل التنوّع الاستثنائي والثراء في أعمال هذا المصمّم العاطفي ذي الشهرة العالمية، شغفه بالذوق الرفيع الخالص، ما يؤكّد أهمية هذه المزادات، المادية والمعنوية، نظراً لكونها تكرّم روح جامع الأعمال الفنية العظيم.

هذا، ويصل إجمالي الأسعار التقديرية للقطع المزمع عرضها في المزادات، إلى حدود 50 مليون يورو، وتتضمّن تفاصيل المزادات ما يلي:

نحو 200 لوحة لفنانين بينهم هوبير روبرت، وبارون جيرار، وجوان ميرو، وبابلو بيكاسو، وكلاوديو برافو، وماكس إرنست، وكيرت شويترز، وبييرو دورازيو.

أكثر من 100 منحوتة لفنانين بينهم ألبرتو ودييغو جياكوميتي، وجاك ليبتشيتز، وفرانسوا جيراردون، وروبرت كورترايت، وفرانسوا-هافييه لالان، وروبرت لو لورين، وجانين جانيت.

أكثر من 440 قطعة أثاث مقاعد، بينها كراسٍ بأذرعة وأرائك مصنوعة بأيدي أبرع الصانعين والمصمّمين في الفترة من القرن الثامن عشر وحتى القرن العشرين.