متابعة لفعاليات يوم عرفة ونجوم ومشاهير يحلون ضيوفاً في حلقات العيد على MBC

08 يوليو 2022

لمناسبة عيد الأضحى وفي يوم عرفة، تخصّص MBC1 برمجتها لمواكبة الاحتفاليات المقامة من خلال تقديم برامج وسهرات خاصة، إلى متابعة مباشرة من المملكة العربية السعودية ومناطقها، ودولة الإمارات العربية ومدنها. تنطلق البرمجة في الفترة الصباحية وتستمر حتى المساء، ويتناوب على تقديمها وجوه MBC وإعلاميوها ومنهم سارة مراد، هاني الحامد، هدى الخريف، غادة موصللي، خليل الفهد صباحاً، ثم عبد العزيز الفضلي، نرجس العوامي، إلهام العريني، حمود الفايز، ياسر العمرو، مالك الروقي، وسامي جميل ورقية خياط مساءً.

يوم عرفة تغطيات ومتابعات

ترافق تغطية يوم عرفة المشاهدين على امتداد يوم كامل من البث المباشر. ويتقاسم تقديمه كوكبة من مذيعي MBC، من مختلف المناطق بين المملكة العربية السعودية والإمارات، وتمنح المشاهدين شعوراً بالمشاركة في مواكبتهم لهذا اليوم من الأرض المقدسة، إلى نقل مباشر للشعائر الدينية وعرض احتفالات الحجاج ونقل مشاعرهم في إتمام الحج من مكة المكرمة، واستقبال ضيوف من رجال دين من مختلف الدول العربية، وإطلالة على أجواء العيد في الدول العربية وعلى العادات والتقاليد في المملكة. كما يعرض خلال السهرة فيلم "الرسالة" للمخرج الراحل مصطفى العقاد، بطولة عبدالله غيث، منى واصف، أحمد مرعي، محمد العربي وآخرين، يليه فيلم "عمر" للمخرج حاتم علي وبطولة غسان مسعود، سامر اسماعيل، مهيار خضور، مي سكاف وآخرين.

"صباح الخير يا عرب"... مواكبة شاملة لأجواء العيد

في أيام العيد، يرتدي برنامج "صباح الخير يا عرب" حلّة خاصة على امتداد ساعتين متتاليتين أيام السبت والأحد والإثنين والثلاثاء، حيث تنطلق التغطية من الاستديو الرئيسي في دبي إلى متابعات من مكة والمدينة، اعتباراً من 11 صباحاً بتوقيت السعودية مع مذيعي MBC ووجوهها. وتتضمن الحلقات مقابلات مع نجوم من مختلف المجالات ومعايدات من الناس، وعرض لقصص متداولة بين الناس ترتبط بالعيد، وحكايات عن أشخاص لهم بصماتهم البارزة. ويوجه ريبورتاج تحية إلى أبطال خطوط الدفاع الأول في العيد. وتعرض كذلك تجربة أشخاص تضطرهم ظروف عملهم إلى تأمين الدوام في العيد. وتعطي الحلقات نصائح عن وجهات السفر المناسبة خلال الصيف.

وتشهد أولى حلقات العيد تعريف بالخطوات المثالية لتصفية الذهن وقضاء العيد بنفسية روحانية صافية وقلوب خالية من الضغينة، إضافة إلى الألعاب والمسابقات والجوائز القيمة والأجواء الاحتفالية. كما تتضمن حلقات العيد سلسلة من اللقاءات مع نجوم التمثيل والفن ومنهم باسل خياط، الذي يتوقف عند آخر أعماله مسلسل "منعطف خطر" الذي ينطلق عرضه قريباً على "شاهد VIP"، وهو من أعمال شاهد الأصلية، من إخراج سدير مسعود، كما يطل في حلقات العيد الأخرى كل من النجمة روجينا، والنجمة نادين الراسي، ويتخلل الحلقات أيضاً جولة على الخريطة الكاملة لعروض "شاهد VIP" في العيد من مسلسلات وأفلام وعروض خاصة.

في فقرة المطبخ، إطلالة على أشهى المأكولات والوصفات من خلال التعرف إلى وصفات من مطابخ عربية متنوعة، ونصائح عن كيفية تنسيق سفرة العيد.

سهرات العيد... ضيوف ومشاهير

على امتداد أيام العيد، يطل مذيعو MBC لمدة ساعة من الزمن لتقديم سهرة منوعة يستقبلون فيها ضيوف ومشاهير من مجالات مختلفة. وتتضمن نقلاً مباشراً من الرياض ومتابعة مع المراسلين. وإلى جانب الفترات المباشرة، تقدم MBC1 مجموعة من البرامج والمسرحيات والأفلام والحفلات المنوعة.