تحدٍ مجنون على "تيك توك" يودي بحياة طفل

08 أغسطس 2022

بعد صراع طويل في المستشفى للبقاء على قيد الحياة، قررت مستشفى في لندن أخيراً، فصل أجهزة الإنعاش عن الطفل البريطاني أرتشي باترسبي الذي عُثر عليه في نيسان (إبريل) الماضي فاقداً للوعي بعد تحدي حبس الأنفاس الذي انتشر على تطبيق "تيك توك".

وأكدت وسائل إعلام بريطانية أن إدارة المستشفى فصلت أجهزة الإنعاش عن الطفل الذي يبلغ من العمر 12 عاماً بعدما خسر والداه معركة قانونية طويلة ومؤثرة من أجل إبقائه موصولاً بها وعلى قيد الحياة.


بدورها، قالت والدة الطفل السيدة هولي دانس، إن ابنها توفي بعد ساعتين فقط من إيقاف أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضافت وهي تبكي خارج مستشفى لندن الملكي: "كان طفلاً صغيراً جميلاً. قاتَل حتى النهاية".


من جهته، أكد كبير المسؤولين الطبيين في المستشفى أليستير تشيسر في بيان: "توفي أرتشي بعد فصله عن أجهزة الإنعاش تماشياً مع أحكام المحكمة بما يصب في مصلحته الفضلى".

وعُثر على أرتشي فاقداً للوعي في منزله يوم 7 نيسان (إبريل) الماضي بعد مشاركته في تحدٍ على "تيك توك" يقضي بحبس الأنفاس حتى فقدان الوعي، وهو ما حصل مع الطفل إلى أن توفي.

وجاء هذا القرار بعدما رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الأسبوع الماضي، طلباً عاجلاً قدّمه والدا الفتى الذي كان ميتاً دماغياً، لعدم فصله عن أجهزة الإنعاش التي تُبقيه على قيد الحياة، إذ كان يقولان إنهما يريدان إعطاءه كل الفرص الممكنة للتعافي، وإنهما رأيا إشارات حياة في عينيه.