"أرزة" فيلم لبناني جديد من بطولة المرأة تمثيلاً وانتاجاً وإخراجاً وتصويراً

19 أغسطس 2022

ينتظر جمهور السينما اللبنانية منتصف العام المقبل فيلم "أرزة"من إخراج الشابة ميرا شعيب وانتاج شركة "Ambient light" المصريّة لصاحبها علي العربي المنتج الرئيسي للفيلم.

وفيلم "أرزة" بطولة كل من دياموند أبو عبود وبيتي توتل، مع الموهبة التمثيلية الشابة بلال الحموي، بالإشتراك مع ضيوف العمل كل من الممثل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاغوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه ومحمد خنسا، بالإضافة إلى وجوه جديدة.

وتدور أحداث الفيلم حول "أرزة"، أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى. في قالب درامي مثير، يتمّ تصوير الفيلم في شوارع العاصمة بيروت المتنوّعة والمنفردة بهويتها، مع تجسيد حقيقي لها لم نشهده من قبل شخصيات واقعيّة من قلب المجتمع اللبناني، من مختلف الطوائف والمذاهب والانتماءات.

وفيلم "أرزة" من تأليف "لؤي خريش وفيصل شعيب شقيق المخرجة ميرا، وإنتاجهما أيضاً بالإضافة إلى مشاركة زينة بدران صاحبة الشركة الإنتاجيّة المنفّذة للعمل في لبنان "Spotless Mind films".

ومن الواضح أنّ هذا العمل يدعم دور المرأة في المجتمع، ليس فقط في سياق القصّة ولكن أيضاً في تَمثيلِها في أكثر من دور فعّال وأساسي ضمن فريق العمل، حيث المرأة تشارك في الإنتاج، وتلعب دور المخرجة، ومديرة التصوير من خلال هايجن جون من كوريا الجنوبيّة، ومصمّمة الصوت رنا عيد هي إمرأة، إلى جانب عدد كبير من أعضاء فريق الإنتاج من الإناث.

الجدير بالذكر أنّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي Red Sea International Film Festival دعم هذا الفيلم وقد سجّله لدخول المهرجان العام المقبل.