إلهام الفضالة وهدى الخطيب وعبير أحمد

دراما خليجية, المرأة الخليجية / نساء خليجيات, هدى الخطيب, دور المرأة, مسلسل, إلهام الفضالة, عبير أحمد

11 يناير 2012

قطع المخرج البيلي أحمد شوطا كبيرا في تصوير مشاهد المسلسل الدرامي الاجتماعي «عشرة عمر» حيث وصل إلى منتصف العمل الذي بدأ تصويره منذ ما يقارب من شهر، بمشاركة نخبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية الذي يجتمعون بعد فترة توقف طويلة، ومنهم إلهام الفضالة وهدى الخطيب وعبير أحمد. «عشرة عمر»، كما صرّح البيلي، عمل يلامس أحاسيس كل سيدة عربية، فهو مسلسل يطرح سيلا من التساؤلات لكن المحك الرئيسي فيه يدور حول سؤالين: هل تستطيع المرأة وخصوصا الخليجية تحمّل المسؤولية كاملة في حالة غياب الزوج؟ وهل ستكون بديلا ناجحا عنه أم لا؟ ومن بين سطور السؤالين تتضح معالم المسلسل الذي يضطلع بمهمة تصحيح الصورة المشوشة عن المرأة الخليجية وخصوصا الكويتية لكون البعض ينظر اليها على أنها دلوعة مدللة ولا تتحمل المسؤولية.

يتناول المسلسل قصة امرأة توفي زوجها ليتركها في مواجهة الحياة بكل صراعاتها، ويؤكد أن المرأة في «عشرة عمر» شكل جميل بعقل وقلب رجل، ولها حضور قوي ومؤثر في سير الأحداث التي ستتفرّع الى قضايا اجتماعية عدة. كذلك يسلّط العمل الضوء على نماذج السيدات اللواتي يعانين في وجود أزواجهن، فالكثيرات منهن تقع على كواهلهن مهمات الأسرة حتى في ظل وجود الزوج.
هذه المؤشرات جعلت البيلي متفائلا بالعمل لكونه يتناول طرحا جديدا غير مستهلك، كما أنه سيلامس مشاعر أغلب المشاهدات اللواتي يشكلن الفئة الكبرى من حيث متابعة الأعمال الدرامية.

من جانبها قالت الفنانة إلهام الفضالة: «أجسد شخصية امرأة عصامية تبني حياتها وتحقق نجاحاتها بنفسها وترفض مساعدة الاخرين لها بعد غياب زوجها، ونجاحاتها العملية الكبيرة تخلق لها أعداء نجاح يتربصون بها».

ومن ناحيته قال الفنان صلاح الملا: «أجسد نموذج الرجل الذي تنشأ بينه وبين منافسته في السوق إلهام الفضالة عداوة تحتدم مع الوقت لتصل الى ثأر شخصي، كونه غير متقبّل لنجاح الاخرين وخاصة انها امرأة». أما الفنانة الإماراتية هدى الخطيب، فأشارت إلى أنها تؤدي دور سيدة امارتية مثقّفة ومتعلّمة تتعرض لأزمة مع زوجها الرافض لنجاحها واستقلاليتها ويريدها أن تكون تابعة له، فتتمرد عليه وتنفصل عنه.

وبدوره تحدث الفنان مشاري البلام، قائلا: «ألعب دور شاب بسيط متزوج من غدير صفر لكن والدته (لطيفة المجرن) تعكر صفو حياته لأنها لم تكن هي من اختارت زوجته له، ويبدأ الصراع بين الزوجه والأم، وسأكون أنا الضحية. ورغم الصراعات يبقى خط الشخصية في إطار «لايت كوميدي»». أما عبير أحمد فقالت: «أقدم شخصية رسامه ناجحة ومشهورة، متزوجة من عبد الامام عبدالله، ولكن نجاحها يولد حالة من الغيرة لديه ليبدأ بإشعارها بالذنب وبأن عملها جعلها تقصّر في واجباتها فتترك مهنتها لارضائه والمحافظة على بيتها».

يذكر أن مسلسل «عشرة عمر» إنتاج مجموعة السلام الإعلامية عن قصة «أخت الرجال» للفنان والكاتب عبد العزيز المسلم، بطولة إلهام الفضالة، عبير أحمد، هدى الخطيب، صلاح الملا، عبد الإمام عبد الله، مشاري البلام، سوسن الهارون، ولطيفة المجرن ونخبة كبيرة من النجوم الشباب، بإدارة إنتاج أحمد عبد الله، غناء المقدمة والنهاية لمحمد البلوشي، تأليف سامي العلي وألحان جاسم الخلف.

ما رأيك (83)

15

15

13

13

15