السعودية تستضيف "ملتقى الصحة العالمي" بمشاركة 10 آلاف مختص من 30 دولة

07 أكتوبر 2022

ترقّب المهتمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاق ملتقى الصحة العالمي 2022، الحدث الأبرز في قطاع الرعاية الصحية الذي تستضيفه السعودية خلال الفترة من 9 إلى 11 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري برعاية وزير الصحة فهد الجلاجل تحت شعار "التحول في القطاع الصحي"، والذي سيُقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويقدّم الملتقى الذي يتوقع أن يجذب أكثر من 10000 شخص، بمشاركة 250 شركة من 30 دولة، مجموعة متنوعة من الفرص لزوّاره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، مع إمكانية الاطلاع على أحدث التقنيات في المجال. ويتزامن الملتقى مع الاستثمارات الكبيرة التي قررت السعودية ضخها أخيراً في قطاع الرعاية الصحية بهدف توفير خدمات ذات جودة أعلى وانتشار أكبر ضمن ما عُرف بمشروع تحول القطاع الصحي المنضوي تحت منظومة رؤية المملكة 2030.

ويستضيف الملتقى خمسة مؤتمرات متزامنة، تتنوع عناوينها بين الصحة العامة والرعاية المتكاملة ومستقبل المختبرات الطبية والأشعة. ويشهد الحدث هذا العام إقامة منتدى القادة الذي يهدف الى تمكين الحوار البنّاء بين قادة الفكر والمسؤولين الحكوميين في المجال الطبي باتجاه دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة.

يُذكر أن نسختَي الملتقى في دورتيه السابقتين، الحضورية (2018-2019) ما قبل الجائحة، والافتراضية (2020-2021)، قد تمكنتا من جمع آلاف المتخصصين والخبراء في الرعاية الصحية من السعودية والعالم لتبادل الخبرات، حيث يُعد الملتقى منفذاً مهماً لشركات الرعاية الصحية العالمية لتسويق خدماتها، ومنصة للمؤتمرات الرقمية المعتمدة في التعليم الطبي المستمر (CME).