عادات يجب تغييرها لفقدان الوزن بشكل أسرع

25 أكتوبر 2022

أكد موقع "eat this not that" ضرورة مراقبة عاداتنا الغذائية إذا كنا نسعى لفقدان الوزن الزائد والوصول إلى جسم رشيق، وذكر مجموعة من العادات السيئة التي لا بدّ من الابتعاد عنها للحصول على نتائج مثالية.

في البداية، يُنصح بتجنب تناول الطعام أثناء تشتت الانتباه، فقد تفوتك الإشارات التي تدل على أنك تشعر بالشبع، ما يتسبب في الإفراط بتناول الطعام من طريق الخطأ. لذلك يُفضّل أن تمنح نفسك 20 دقيقة على الأقل للاستمتاع بوجبتك، حتى تتمكن من التعرف على إشارات الجوع والامتلاء، والقضاء على عوامل التشتت، مثل مشاهدة التلفزيون خلال فترة تناول الوجبات.

ومن المهم اختيار أوقات محدّدة لتناول الوجبات الثلاث والوجبات الخفيفة خلال اليوم، والحرص على أن تكون ثابتة وتتكرر بشكل دائم، فالفكرة من ذلك هي إنشاء نمط يناسب نمط حياتك. ووضع جدول محدّد للوجبات يساعد على إنقاص الوزن من خلال دراسة كمية السعرات الحرارية، إضافة الى أنه عندما يعتاد الجسم على تلك الأوقات المحدّدة، فإن إشارات الجوع ستعمل، ويمكن أن تنبّه الشخص إلى أن وقت تناول الطعام قد حان، ما يقلّل الحاجة إلى المبالغة في أكل المزيد.

إلى ذلك، تُعد المأكولات البحرية من أفضل الأطعمة لفقدان الوزن، ليس فقط لأنها غنية جداً بالبروتين، لكن أيضاً لامتلائها بأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. لذلك، يوصى بدمج المأكولات البحرية في نظامك الغذائي مرتين إلى ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

ومن المهم استبدال بعض البروتينات الحيوانية بأخرى نباتية، ففي حين أن اللحوم ومنتجات الألبان قد تحتوي على نِسب عالية من البروتين، فإن العديد من المنتجات الحيوانية تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لهذا السبب يُنصح باستبدال البروتينات الحيوانية بتلك النباتية، مثل: الحمص والعدس والفول والتوفو والكينوا والمكسّرات.