رحلة عطرية جديدة مع GRAND NUMÉRO DE CHANEL

16 ديسمبر 2022

تدعوكم "شانيل" CHANEL لعيش تجربة فريدة في جو احتفالي آسر. ففي 15 كانون الأول/ديسمبر، سوف تكشف "شانيل" CHANEL عن بداية رحلة عطرية جديدة اسمها LE GRAND NUMÉRO DE CHANEL.

عطور "شانيل" CHANEL لها هدف وجودي. LE GRAND NUMÉRO DE CHANEL هي رحلة محرّكة للمشاعر وفرصة لاكتشاف كل جانب من جوانب العطر والدور الذي يلعبه.

تبدأ الرحلة في وسط ساحة ضخمة، مكان مليء بالاحتمالات. تحت سماء تلمع بالرموز البرّاقة، تدبّ الحياة في الفضاء، الذي ينعكس إشراقه لفترة وجيزة. تمهّلوا حتى تستمتعوا إلى حديث الجدران وتتعرفوا على أشكال القوارير المميزة والآسرة. كل قارورة منها تمثل مدخلاً إلى بُعد آخر.

جوهر صناعة عطور "شانيل" CHANEL هو مذاق ما لا يمكن تعريفه، إنه تعبير عن أسلوب، أكثر منه مكوناً. كل عطر من عطور "شانيل" CHANEL عبارة عن سلسلة من الأفكار، وهي تركيبة معقدة يتم فيها صقل كل مادة خام، مما ينتج منه تكوين عطري. عطر نابض بالحياة، وكأنه نسخة مركّزة من الطاقة الحيوية التي تتطور وفقاً لكيمياء البشرة الفريدة لكل شخص.

كونوا جزءاً من الأسطورة

مرحباً بكم في عام 1921. ستعودون بالزمن للعب دور إرنست بو؛ صانع عطور موهوب طلبت منه مصمّمة مشهورة جداً ابتكار عطر «اصطناعي مثل الفستان». خلال هذه التجربة الآسرة ومتعددة الحواس، ستلتقون بغابريال شانيل، التي تنتظر بصبر اكتشاف ابتكاركم. تختار العينة الخامسة التي تقدمونها لها وتقرر تسميتها بعد رقمها المفضل. "شانيل" التي تقدّم مجموعاتها في اليوم الخامس من الشهر الخامس من العام، تأمل أن يجلب لها هذا الرقم الحظ السعيد...

لن تشاركوا فقط في إعادة تمثيل: من خلال الواقع الافتراضي، ستتمكنون حقاً من عيش هذه اللحظة التاريخية المؤثرة، أي ابتكار N°5 ...

عبير خارج عن المألوف

كانت غابريال شانيل أول مصمّمة أزياء توقّع عطراً باسمها. N°5 هو ابتكار مذهل بأثر له طابع مميز. مثّّل العطر لغابريال شانيل أحد الأكسسوارات المكمّلة لأي مظهر، لذلك تدثّرت بعطر يعبّر عن أسلوب وليس زهرة.

لكنها أرادت أيضاً أن تتعامل مع الحرفة بطريقة فريدة من نوعها، ذات رؤية، فدمجت الخبرة على الفور في كل مرحلة من مراحل التصميم والإنتاج، واختارت إرنست بو مسؤولاً عن إنشاء مختبر "شانيل" CHANEL للعطور. نجح ثلاثة من صانعي العطور منذ ذلك الحين، وورث كل منهم مسؤولية الحفاظ على إمدادات ثابتة من المواد الخام عالية الجودة التي تدخل في تكوين N°5.

"في عالم العطور، تتمتع "شانيل" CHANEL بتاريخ خاص. نعرف جيداً كيف نحصل على كل مكوّن لكل صيغة. في عالم العطور، تتمتع شانيل CHANEL بتاريخ خاص. لقد ابتكرنا جميع تركيباتنا وامتلكناها، مما سمح لنا بالعمل على كل مكوّناتها. على سبيل المثال، تمكنت من مقابلة منتج الياسمين في مصر الذي تذكّر زيارة والدي له قبل 40 عاماً، وكذلك منتج الحمضيات الذي عمل بالفعل مع هنري روبير، صانع العطور السابق لوالدي. هذه هي الطريقة التي اتبعناها لإدارة سلاسل إمداداتنا بمرور الوقت، وتطوير نوعية المواد الخام الخاصة بنا، والتي تساهم في التعبير عن هوية فريدة". - أوليفييه بولج، خبير ومبتكر العطور في دار "شانيل".

قارورة خارجة عن المألوف

N°5 هو تركيبة سحرية. إنه جوهر حقيقي للفخامة يميزه لون يشبه الذهب الذائب. قارورته كعبيره المجرد، فهي مقدّمة بدون أي زخرفة. تخيّل أنك أحد العملاء المميزين الذين احتفظت لهم غابريال شانيل بأولى قواريرها. لم تكن لتكتشف قارورة مزخرفة، كما كان متوقعاً في عام 1921، بل كنت لتكتشف مربعاً حراً ينبض بالحياة. نظراً لأن الفخامة تكمن داخل القارورة، فإن تصميم قارورة N°5 بسيط، مصنوعة من زجاج رفيع للغاية وشفّاف. خروج عن التقاليد بقدر ما هو اختيار مقصود: عبوة تسمح لمحتوياتها بالتألق، ما سيصبح نموذجاً لكل قوارير العطور من "شانيل" CHANEL في المستقبل.

قطعة مميزة

أغلقوا أعينكم. فكّروا في كلمة «عطر». لاحظوا ما يتبادر فوراً إلى أذهانكم. بعبيره المجرد ورقمه الرمزي الذي هو اسمه وقارورته البسيطة للغاية، نال N°5 استحساناً عالمياً منذ لحظة إنشائه. إنه العطر النموذجي. بفضل أناقته البسيطة، أصبح تحفة تصميمية، حتى أنها أكسبته مكاناً في متحف الفن الحديث. إنه قطعة مميزة وفريدة، تتحدث عن نفسها حتى عام 1937، عندما أصبحت مادموازيل وجهاً للعطر لأول مرة، مشيدةً به ليس فقط كعطر، ولكن كطريقة للحياة، ومثال للحداثة، وأسلوب. مارلين مونرو وكاترين دونوف وكارول بوكيه، بالإضافة إلى لوري سيمونز وسلفادور دالي وأوسكار شليمر وبورتون موريس وآندي وارهول وغيرهم... تجوّلوا مع أولئك الذين أتوا من بعدها كوجه للعطر واستمتعوا بثلاثين عملاً فنياً استثنائياً مستوحى من أشهر العطور في العالم.

اربحوا في لعبة الجاذبية

انعكس شغف غابريال شانيل في إبداعاتها لأنها شخص أحب بعمق. لقد أحبت البطلات الرومانسيات في الروايات العظيمة، اللواتي عشن قصة حب قوية من دون السماح لها، وبالتأكيد لرجل، بإعاقة عملهن.

في هذا العالم الصامت الجديد، انطلقتم في أعقاب شخصية جذابة غامضة، لكن مَن؟ بوصلتكم الوحيدة هي مجموعة من الدلائل. نفحات العنبر المنعشة بشكل مدهش، غير متوقعة في وقتها، لكنها أساسية. ذكرى غامضة لصورة ظلية رفيعة. صوت آسر ودافئ... هذا النفق المبهر يغمر حواسكم. هل الأضواء تتحرك، أم أن مفهومكم الخاص عن الزمان والمكان أصبح مذبذباً؟ العثور عليها هو كمباراة شطرنج، حيث تكون الملكة، وأنتم مجرد بيادق مثل البقية. ما لم... ماذا لو كانت قطرة واحدة من العطر هي كل ما يتطلبه الأمر لتغييركم، لإثبات أنكم، في الواقع، أسياد اللعبة الحقيقيون؟

"العطر هو أكثر من مجرد اسم أو قارورة أو عبير؛ إنه أيضاً كل ما يخطر في بالنا عندما نتنفسه، وكل ما يحرّكه فينا عندما نتدثّر به. إنه إبداع مذهل وغير عادي. يعتقد كثير من الناس أن العطر هو إكسسوار أو اللمسة الأخيرة في المظهر، لكنه أكثر من ذلك بكثير. للعطر تأثير حقيقي في مشاعرنا وثقتنا ومزاجنا ورغباتنا، وهذا ما نريد أن يختبره الجميع".