الخلاف مع الأمير هاري يزيد بعد حذف إسمه وزوجته من هذه المؤسسة

18 فبراير 2023

يبدو أن الخلاف بين الأمير هاري والعائلة البريطانية المالكة لن يصل إلى حلّ، حيث تصاعدت الأزمة بينهما من جديد بعدما تم حذف اسم الزوجين هاري وزوجته الأميركية ميغان ماركل من الموقع الإلكتروني الخاص بإحدى مؤسسات الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الخيرية.

وفي إطار الخطوات التي يتخذها القصر الملكي كردّ على ما يقوم به الأمير هاري وزوجته، قررت إزالة اسميهما عن الموقع، وأوقفت نشر أي أخبار تخصهم من الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة "كوينز كومنولث تراست" الخيرية، وذلك بالتزامن مع إعادة إطلاق الموقع الجديد للمؤسسة هذا الأسبوع.

وأكد موقع "دايلي ميل" البريطاني أنه تم تجديد موقع المؤسسة وإطلاقه مرة أخرى، ولكن لم تظهر أي معلومات أو أخبار أو مهام قام بها كل من هاري وميغان من قبل تخص المؤسسة الخيرية، حيث تم التركيز بشكل كبير على ما قامت به الملكة إليزابيث الثانية ونشاطها الخيري.

وجاء هذا القرار بعدما توالت ردود الأفعال المختلفة حول ما يقوم به الأمير هاري وميغان من حملات ضد العائلة المالكة وقصر بيكنغام، ويركز الموقع حالياً على تقديم الخير وتشجيع الناس غلى تقديم الدعم المادي والمعنوي والأدوات، في الكثير من المجالات المختلفة من الزراعة، والتعليم، والتوظيف وغيرها من الأمور التي تهم الشعب البريطاني.