أفضل 6 وجهات لزيارتها في أوروبا والمالديف وآسيا خلال عطلة عيد الفطر

28 مارس 2023

يرغب الكثير منّا في السفر إلى أماكن جديدة خلال عطلة عيد الفطر المبارك. والهدف من ذلك قضاء بعض الأوقات الجميلة بصحبة الأصدقاء أو العائلة. ثمة وجهات عدة يوصى بزيارتها، لكننا اخترنا لك في ما يأتي 6 وجهات موزعة بين أوروبا وآسيا والمالديف.



فندق "ذا بينينسولا اسطنبول" واستكشاف منطقة البوسفور العريقة

يُعدّ فندق "ذا بينينسولا اسطنبول" إضافة مذهلة إلى محفظة سلسلة فنادق "بينينسولا". ويتميز الفندق بموقعه الاستثنائي في منطقة ميناء كاراكوي وقربه من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول، بما فيها برج غالاتا ومسجد آيا صوفيا والمسجد الأزرق، كما يشغل الفندق مجموعة من المباني التاريخية التي تم تجديدها بشكل مذهل وسط حدائق طبيعية خلابة تطل على مياه البحر.

ويضم "ذا بينينسولا اسطنبول" عدداً من وسائل الراحة الفاخرة مثل المسابح الخارجية والداخلية الواسعة وميناء خاص للقوارب وسبا فاخر ومتاجر مذهلة، بالإضافة إلى 177 غرفة مزيّنة بتحف فنية ومفروشات من تصميم أمهر الحِرفيين الأتراك. ويستعد الفندق لافتتاح مطعم غالادا قريباً، والذي يقدّم أشهى الأطباق من المطبخين التركي والآسيوي بإدارة الشيف التركي الشهير فاتح توتاك.


رحلة حصرية للاستمتاع بحدائق كوكينهوف المُزهرة في أمستردام

يدعو فندق "كونسرفاتوار" ضيوفه، مع اقتراب موسم تفتّح زهر التوليب، إلى تجربة استثنائية في حدائق كوكينهوف التي هي من أكبر الحدائق الربيعية في العالم. وتجسد حدائق كوكينهوف ازدهار قطاع زراعة الأزهار في هولندا من خلال عرض سبعة ملايين بصيلة أزهار متفتحة، والتي تصور جمال الطبيعة بأبهى حلّة.

كما يحظى ضيوف الفندق بفرصة الاستيقاظ والتجول في حقول الأزهار الرائعة في أمستردام واستكشاف الحدائق التي تشتهر بها هولندا. وتضم قائمة الزهور الوطنية، الزعفران العطري والنرجس والسنبل والتوليب بألوانه المختلفة، كما يمكن الضيوف الاستمتاع بتفتّح زهور التوليب البرتقالية الخاصة بالفندق.

كما يقدّم الفندق مجموعة من الأنشطة الاستثنائية لضيوفه خلال هذه العطلة المميزة، بما في ذلك انتقاء باقة أزهار من إحدى حدائق التوليب الكبيرة والاستمتاع بجولة على متن طائرة هليكوبتر حول الساحل الهولندي لمشاهدة المناظر الخلابة على ارتفاعات شاهقة، مما يضمن للضيوف تجربة لا تُنسى تعبق بالروائح الزكية والألوان النابضة.


تجربة حصرية وفاخرة في فندق "كافيه رويال" الأكثر شهرةً في العاصمة البريطانية

يتميز فندق "كافيه رويال" بموقع مثالي على بُعد دقائق قليلة من الحدائق الملكية في غرين بارك وقصر باكنغهام، مما يتيح للزوار فرصة استكشاف أبرز الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تستضيفها لندن بمناسبة تتويج الملك خلال فصل الصيف.

ويوفر الفندق إقامة حصرية فاخرة لليلة واحدة في الجناح الملكي المؤلف من غرفتَي نوم. وتصل سيارة الليموزين بحلول وقت الغسق لتأخذ الضيوف من شارع ريجنت في زيارة حصرية لبرج لندن بعد ساعات العمل تحت إشراف حرّاس البرج، يليها حفل استقبال فاخر ومشاهدة حصرية للتاج الملكي والمجوهرات الملكية المحفوظة داخل بيت المجوهرات بإشراف خبير ملكي.

ويعود بعدها الضيوف في سيارة الليموزين إلى الفندق لاستكمال تجربتهم في الجناح الملكي الفاخر، ليستمتعوا في الصباح التالي بوجبة فطور فاخرة يقدّمها إليهم الخادم الشخصي.


عطلة عائلية مميزة في منتجع "فيردورا" لاستكشاف صقلية

أعلنت سلسلة فنادق "روكو فورتيه" عن إعادة افتتاح منتجعاتها في صقلية لموسم 2023. وحرصت سلسلة الفنادق على إجراء تجديد شامل لمنتجع "فيردورا" الذي يقع على الساحل الغربي بالقرب من مدينة شاكا، ويرحّب بالضيوف إلى غرف وأجنحة بمظهر جديد كلياً. وأشرفت على عملية التجديد أولغا بوليتزي، مديرة التصميم في فنادق "روكو فورتيه"، التي استلهمت تصميم المنتجع من المناظر الطبيعية الخلابة حوله والتقاليد الحِرفية المحلية ومنتجات المنطقة وتراثها الثقافي الغني. وينعكس كل جانب من الطبيعة المحيطة بالمنتجع على الألوان والمواد المستخدمة في تصميمه الداخلي، حيث يجمع بين ألوان الأصفر والبرتقالي المحروق والأحمر الصدئ مع المواد المستخدمة من الحجر والخشب والسيراميك المحلي.

كما يقدّم منتجع "فيردورا" لضيوفه هذا الموسم عدداً من الباقات والأنشطة المخصّصة للعائلات ومحبّي اللياقة البدنية في مختلف الغرف والأجنحة والفلل الخاصة، وتشمل دروس الطهو وجلسات اللياقة البدنية وباقات العافية في سبا "إيرين فورتيه" الذي يمتد على مساحة 4 آلاف متر مربع.


تجربة لا تُنسى بين أحضان الطبيعة في "والدورف أستوريا مالديفز إيثافوشي"

يتميز منتجع "والدورف أستوريا مالديفز إيثافوشي" بموقعٍ فريد وسط الرمال البيضاء والمياه الزرقاء المتلألئة على بُعد 40 دقيقة باليخت من المطار. وينعم ضيوف المنتجع بالاسترخاء والهدوء في أحضان الغابات الاستوائية الخضراء وعلى الشاطئ الرملي الأبيض. ويوفر المنتجع لضيوفه مجموعة متنوعة من الأنشطة المناسبة لكل الأعمار، والتي تشمل التنزّه على طول المسارات المتعرجة وسط أشجار النخيل الوارفة أو على متن الدرّاجة الهوائية أو إحدى عربات الجزيرة، مع إمكانية الاستمتاع بتجربة عالمية المستوى في سبا المنتجع الذي يُعد أول مركز للعلاج المائي في جزر المالديف.

وتطل كل فيلا مشيّدة فوق الماء أو على طول الشاطئ الخاص أو الحيد المرجاني على شاطئ رملي أبيض أو منصّة فسيحة، وتضمّ كلّ منها حوض سباحة يتماهى مع الأفق ويقدّم إطلالة خلابة على مياه المحيط الهندي الصافية، مما يسمح للضيوف بالاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي مع الحفاظ على أعلى درجات الخصوصية في كلّ فيلا.

يمكن العائلات المقيمة في دول الخليج حجز فيلا من ثلاث غرف نوم فوق الماء أو على الشاطئ مع مسبح، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص بالغين وثلاثة أطفال. سيتمكن الضيوف من الوصول إلى الفيلا الخاصة بهم عبر اليخوت المخصّصة لهم من مالي. ويعتبر الفندق وجهة مثالية للسفر مع جميع أفراد العائلة، حيث يتميز "والدورف أستوريا المالديف" بوجود العديد من الأنشطة على الأرض مثل بادل تنس، وجلسات التنس مع لاعب تنس محترف ونادي ستارز للأطفال ونادي نوفا للمراهقين، فضلاً عن الأنشطة المائية مثل رياضة ركوب الأمواج شراعياً، والإبحار بالطوف، والتزلج الشراعي، والتزلج على الألواح الشراعية، وزوارق الكاياك الشفافة، والتزلج الهوائي عند غروب الشمس... وأنشطة أخرى مناسبة لكل الأعمار مثل سينما تحت النجوم، ورسم غروب الشمس، وجلسة اكتشاف الحياة البحرية مع عالم الأحياء البحرية. ويمكن الضيوف الاختيار من بين 11 مطعماً فاخراً للاستمتاع بتجربة تناول طعام لا مثيل لها، بما في ذلك مطعم "ذا ليدج" بإدارة الشيف ديف بينت الحائز نجوم ميشلان، ومطعما "زوما مالديفز" و"تيرا".


رحلة مميزة لاستكشاف منطقة بانكوك المذهلة ونهر الملوك في "ذا بينينسولا بانكوك"

أطلق "ذا بينينسولا بانكوك" باقة اكتشف بانكوك الخاصة، للارتقاء بتجربة المنتجع الفاخر على ضفاف النهر إلى أعلى المستويات. وتوفر الباقة مجموعة واسعة من أفخر وسائل الراحة والضيافة، بما فيها تجربة إقامة مريحة في أحد أجنحة المنتجع التي تتميز بأناقة تصاميمها ومساحتها الفسيحة وإطلالتها الخلابة على نهر الملوك، إضافةً إلى تذوّق أشهى المأكولات والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية التي تتيح استكشاف جمال مدينة بانكوك وتراثها الأصيل.