مجوهرات MACRI COLOR التطوّر في التراث من Buccellati "بوتشيلاتي"

23 أبريل 2023

تجسّد "بوتشيلاتي" Buccellati ومجموعة مجوهرات "ماكري كولور" Macri Color المميزة بالأحجار الكريمة المفعمة بالسحر الغامض والألوان الزاهية، تجسّد مثالية المزج بين التقنية والجماليات.

تعانق انسيابية الأشكال، بفضل نعومة نقوش "ريغاتو"rigato و"أورناتو" ornato حيوية الأحجار الكريمة في أناقة مذهلة، الأمر الذي لطالما كان وراء الأسلوب المميز تماماً لدار "بوتشيلاتي". بالإضافة إلى ذلك، يُبرز التباين المتمثل في استخدام الذهب بألوان مختلفة، التأثير الخلاّب والألوان الجذّابة بقوة لهذه الإبداعات.

تتألف المجموعة من أقراط على شكل أزرار أو قلادة وخواتم وأساور، وهي مستوحاة من الخواتم والأقراط لمجموعة مجوهرات "كوكتيل"، التي تعزز نِسبها الأنيقة وأحجارها الملوّنة كل التقنيات والحِرفيّة النموذجية للدار.

لأكثر من 40 عاماً، كانت مجموعة "ماكري" Macri مرادفاً للتميز والجودة والجمال الذي لا مثيل له. هذه المجموعة هي ثمرة الخيال والعبقرية الإبداعية لجيانماريا بوتشيلاتي Gianmaria Buccellati، الذي يمثّل الجيل الثاني من عائلة بوتشيلاتي، وتشكّل مثالاً لرقي البساطة النبيلة. مستوحياً من أنوثة ابنته ماريا كريستينا MariaCristina، أخذ جيانماريا Gianmaria المقاطع الأولى من ازدواجية اسمها وأطلقه على التصميم الجديد، طابِعاً به مجموعة المجوهرات المميزة "ماكري" Macri.

كانت نيته ابتكار جوهرة ساحرة، تُعتبر بمثابة أسمى درجات التكريم للتقليد الفريد لصائغ الذهب لدار بوتشيلاتي Buccellati، مع التركيز بشكل خاص على تقنيات النقش. لذلك، جاءت ابتكاراته قطعاً من المجوهرات ذات سحر فريد، وقد تمكن من تكرار التأثير القزحي الساحر الذي يحاكي الحرير على سطح الذهب. يتم الحصول على هذا التأثير الحريري الفريد من خلال نقش "ريغاتو- rigato" النموذجي: العديد من الخطوط المتوازية الصغيرة والرفيعة المصنوعة من النحت المجهري الدقيق الذي يخلق نسيجًا ذات لمعان مذهل. بالإضافة، تمّ تزيين المنحوتات الناعمة التي تشكلّ الحواف بنقوش دقيقة للغاية من زخارف " أورناتو- ornato".


على مرّ السنين، تم إثراء خط ماكري Macri بتطورات مختلفة

الخط الأصلي، "ماكري كلاسيكا- MacriClassica"، بسيط للغاية: مجرد تعبير عن جمال نقي وبسيط وأنيق تمّ التعرّف عليه والإعجاب به على الفور في جميع أنحاء العالم.

مجموعة مجوهرات ذات أشكال أكثر تعرجاً وأسلوب أكثر ثراءً تزينها عناصر مستديرة، اعتُمدت لاحقاً لتضفي غنى ولمسات ساحرة على تصاميم "ماكري- Macri"، وكذلك ورود صغيرة ناعمة على شكل أوراق الشجر، وخرزات لامعة.

تمّ تصميم خط "ماكري آي بي – MacriAB" من قبل أندريا بوتشيلاتي Andrea Buccellati، نجل جانماريا Gianmaria، ويتميز بأزهار صغيرة مكوّنة من أربعة حوافمن الذهب الأبيض وألماس في تناوبٍ أخاذ مع حبات صغيرة من الذهب الأبيض.

صمّم أندريا Andrea أيضًا خط "ماكري جيليو- MacriGiglio": زنابق صغيرة يتمّ الحصول عليها من خلال تقنية التخريم المحسّنة، الامر الذي يخلق تأثيرًا كاملاً لفراغات تمنح الأشياء خفة وأناقة خاصة.