متحف اللوفر أبوظبي يفتح أبوابه لانطلاق رحلة Swatch في عالم الإبداع والفنون

29 أبريل 2023

تشهد رحلة Swatch Art Journey قيام Swatch بالتعاون مع مؤسسات فنية مشهورة عالميًا لابتكار ساعات تجسد الأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم، وذلك لتحفيز الإبداع والإلهام والشعور بالاكتشاف. وتحدث أشياء مذهلة عند اجتماع عوالم الفن وSwatch، حيث تبحث الشركة الرائدة في صناعة الساعات السويسرية باستمرار عن أساليب مبتكرة لجلب المزيد من الفن إلى حياة الناس. ويجمع تعاون Swatch x LOUVRE ABU DHABI عمل اثنين من الفنانين المبدعين في ساعة واحدة لافتة للأنظار - وهي الأولى من نوعها في تاريخ تعاون Swatch مع المتاحف الشهيرة الذي انطلق في عام 2018. للمزيد من المعلومات عن مجموعات Swatch Art Journey التي تضم Swatch x MoMA، وSwatch x Magritte، وSwatch x LE GALLERIE DEGLI UFFIZI، تفضل بزيارة موقع swatch.com..

لقاء هوكوساي مع الإسطرلاب.

إن الجمع بين الأعمال الفنية اليابانية الأيقونية والمبدعة لكاتسوشيكا هوكوساي مع قطعة أثرية متطورة تتمثل في الإسطرلاب لمحمد بن أحمد البطوطي يشكل تحفة فنية جديدة يمكن لأي شخص في جميع أنحاء العالم ارتداؤها على معصمه. واحتفالاً بإطلاق العمل الفني لساعة THE GREAT WAVE OFF KANAGAWA لكاتسوشيكا هوكوساي والإسطرلاب، سيتم افتتاح غرفة مخصصة لهوكوساي في قلب متحف اللوفر أبوظبي يوم 27 أبريل 2023، لمدة شهر واحد. وهنا، يمكن للزوار تجربة جدار الماء الذي يمكن التعرف عليه على الفور لهوكوساي بطريقة جديدة ومثيرة مصممة لإشعال الحواس. سيتمكن زوار متحف اللوفر أبوظبي أيضًا من مشاهدة الأعمال الفنية في المجموعة الدائمة للمتحف التي ألهمت تصميم Swatch: " The Great Wave Off Kanagawa" والتي سيتم عرضها لفترة محدودة، و "الإسطرلاب".



العمل الفني THE GREAT WAVE OFF KANAGAWA لكاتسوشيكا هوكوساي والإسطرلاب

يوضح هوكوساي أنه لا حدود للإبداع، فقد كان يبلغ من العمر 60 عامًا عندما صمم أكثر لوحاته شهرة "The Great Wave Off Kanagawa" (تحت الموجة الرائعة قبالة كاناغاوا)، وهي جزء من المسلسل الياباني الشهير "Thirty-six Views of Mount Fuji" (ستة وثلاثون منظرًا لجبل فوجي). استعداد الرجال لاستكشاف المحيطات والمجهول، لمواجهة قوة الطبيعة والمياه والسماء الليلية تغلف ساعة Swatch هذه بدرجات اللون الأزرق البروسي التي تأتي مباشرة من الأعمال الفنية لهوكوساي. ويوجد على ميناء الساعة والجانب الأمامي من سوار الساعة صورة عن قرب للموجة الشامخة التي تتلاعب بالشكل بذكاء لجعل أكبر جبل في اليابان يظهر ككتلة صغيرة مثلثة داخل جوفها. ويصور الجزء السفلي من الساعة عناصر من "الإسطرلاب" لمحمد بن أحمد البطوطي، وهو مثال رائع لأداة قياس كانت تُستخدم في العصور القديمة بعدة طرق، ومنها المساعدة في الملاحة.

يسعدنا أن نقيم شراكة مع Swatch لإطلاق ساعة Louvre Abu Dhabi كجزء من مجموعة Swatch Art Journey الحصرية. هذه الساعات رائعة حقًا لأنها مستوحاة من الأعمال الفنية من المتاحف حول العالم، وهي شهادة على الإمكانات غير المحدودة للفن. بالنسبة لساعة Louvre Abu Dhabi، اخترنا عملين فنيين من مجموعتنا المتنامية باستمرار، الموجة الرائعة قبالة كاناغاوا لكاتسوشيكا هوكوساي والإسطرلاب لمحمد بن أحمد البطوطي. ولكوننا أول متحف عالمي في العالم العربي، ظللنا دائمًا ملتزمين بمشاركة الفن والثقافة مع العالم، ومع براعة Swatch، استطعنا معًا عرض الفن المُعاد ابتكاره من خلال هذه الساعات الفريدة - مما يجعل الفن أقرب إلى الناس كل يوم".