الصور الرسمية الأولى للملك تشارلز الثالث وزوجته

09 مايو 2023

لا يزال خبر تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا يشغل الصحافة والعالم، حيث نشر قصر باكنغهام أمس الاثنين، الصورة الرسمية الأولى لتشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا.

وظهر تشارلز في الصورة وهو يجلس على الكرسي الملكي الذي يعود عمره لنحو 700 عام، ويرتدي ملابسه الرسمية الكاملة، وقد وُضع على رأسه تاج إمبراطورية الدولة ويمسك في يديه الجرم السماوي والصولجان مع الصليب، ويرتدي سترة أرجوانية ملكيّة وثوباً من الحوزة.


وكذلك تم نشر صورته الأولى الرسمية مع زوجته كاميلا التي ارتدت فستاناً فخماً باللون الأبيض وتم تزيينه باللون الذهبي، ووضعت طقماً من الماس الفخم مع تاج التتويج العملاق.


من جهة ثانية، قدّم الملك البريطاتي الشكر الى المغنّين الذي حضروا وشاركوا في حفل التتويج، الذي أُُقيم على شرفه في قلعة وندسور، وقال: "شكراً على الهدية الرائعة".


وبلغت الاحتفالات أوجّها الأحد الماضي، بعد حفل التتويج التاريخي، وقد شارك فيه مغنّون، بينهم ليونيل ريتشي وكيتي بيري أمام أفراد العائلة المالكة وجمهور بلغ عددهم أكثر من 20 ألفاً في قلعة وندسور غربي لندن، وفق "رويترز".

وكان الملك تشارلز وزوجته كاميلا قد توّجا في كنيسة وستمنستر بلندن، السبت الماضي، في أكبر فعالية احتفالية في بريطانيا منذ 70 عاماً.