جرّبي هذه المقشّرات الطبيعية لإزالة الجلد الميت

فرح جهمي 19 يونيو 2023

للحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية والشباب، يجب التخلص من خلايا الجلد الميتة كل فترة للمساعدة في انتقال خلايا الجلد الجديدة من طبقات الجلد السفلية إلى الطبقة العليا. ولكن ما هي وصفات التخلص من خلايا الجلد الميتة؟

- مقشّر القهوة: تُعدّ حبيبات القهوة مقشراً فعالاً في إزالة خلايا الجلد الميتة. أضيفي ملعقة صغيرة من القهوة الى ملعقة من السكر البنّي وملعقة من العسل. اخلطي هذه المكوّنات جيداً ثم ضعي المزيج على وجهك ودلّكيه برفق. بعد حوالى 5 دقائق من التدليك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

- قشور البرتقال: هي بمثابة تونر طبيعي ومرطّب ومقشر ومنظّف. تحتوي هذه القشور على مضادات الأكسدة والفيتامين ج، مما يجعل البشرة معتدلة، أي غير دهنية أو جافة. جفّفي قشور البرتقال واسحقيها لتصبح بودرة. امزجي مسحوق البودرة مع الحليب الخام وزيت جوز الهند. قشّري وجهك جيداً بهذه التركيبة، ثم اغسليه بالماء.

- مقشّر الجوز: الجوز مقشّر رائع للجلد بسبب قوامه وغناه بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. فهو فعّال جداً في إزالة الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأتربة العالقة بالمسام. اضربي حفنة من الجوز والعسل في الخلاط. دلّكي وجهك لبضع دقائق بهذا المقشر، ثم اغسليه بالماء بعد فركه جيداً.