روتين منزلي سريع للعناية بالأظافر قبل العيد

فرح جهمي 27 يونيو 2023

من المعروف أن الأظافر الضعيفة الهشّة أكثر عرضةً للتكسّر والتشقق، كما أنها تعطي مظهراً أقل جمالية لليدين، لذا من الضروري الاهتمام بها دائماً وخاصة قبل العيد للحصول على أظافر صحية طويلة ذات مظهر جميل. 

وللعناية بالأظافر لتبدو جميلة في العيد، ينصح خبراء الجمال في البداية بتطبيق خل التفاح كمعقّم ومطهّر فعال للأظافر، إذ يمكن مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب أو كوب ملآن بالماء. انقعي الأظافر بهذا المحلول لمدة نصف ساعة، فخلّ التفاح مفيد في علاج الفطريات، لكن يُحذّر من استعماله في حال وجود جرح مفتوح، أو مناطق مصابة بالالتهابات. إنها طريقة فعالة لتحقيق أقصى درجات العناية بالأظافر قبل وضع طلاء الأظافر الخاص بالعيد

ويمكن كذلك استخدام زيت الزيتون الذي يتمتع بخصائص ترطيب عالية، ومن الضروري تطبيقه بانتظام على الظفر لأنه يعطي لمعاناً رائعاً. ويؤدي السكر وظيفة السكراب تماماً، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة حول الظفر. إليكِ طريقة تحضير هذا السكراب من أجل العناية بالأظافر قبل العيد:

قبل البدء بتطبيق الوصفة، اغسلي يديك جيداً بالماء والصابون، ثم احضري كمية متساوية من حبيبات السكر وزيت الزيتون، وبعد مزج المكوّنين جيداً ضعي كمية مناسبة منه على اليدين والأظافر وتدلّكيها بلطف قبل غسلها جيداً ووضع طبقات طلاء الأظافر.