"بولغري" تطلق تشكيلة حقائب مصغّرة احتفالاً بالذكرى الـ 75 لتصميم "سيربنتي"

07 يوليو 2023

كشفت "بولغري"، علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة والرائدة في تصميم المنتجات الجلدية، عن إطلاق تشكيلة مصغّرة من ست حقائب "سيربنتي" احتفالاً بمرور 75 سنة على تصميم الحقيبة المميزة.

وتتعاون العلامة مع ثلاثة فنانين معاصرين لإثراء عالم "سيربنتي" برؤاهم الإبداعية وحِرفيتهم الفريدة. ويستند تصميم الحقيبة إلى رمز الأفعى الذي لطالما شكّل معلماً شهيراً ومصدراً لإلهام لا مثيل له في عالم الفنون.


ويشتهر الرسام الكوري سنو كيم بإبداعاته الفنية التي يبرز فيها طائر الدودو لتعكس البحث عن الحرية والسعادة، ليضيف لمساته الفريدة على حقيبة "سيربنتيفور إيفر توب هاند" الأنيقة. وتتميز الحقيبة بإصدارين مختلفين، حيث يتألق تصميم "ذا داي" بنقشات فريدة تجسّد غابة في وضح النهار مع أوراق خضراء تزيّن قماش جلد العجل، مما يمنح القطعة طابعاً ثلاثي الأبعاد. وتبرز أيضاً نقشة لطائر الدودو مخفية تحت غطاء الحقيبة المزيّن بأوراق خضراء، لتضفي مرحاً وألقاً على التصميم. كما تتألق القطعة بمشبك على شكل رأس أفعى ملوّنة بتدرّجات الأخضر ومزيّنة بعينين من العقيق الأسود الفاخر.

في حين يتفرد إصدار "ذا نايت" بطابع ليلي حالم مزيّن بالنجمة الثُمانية التي تشتهر بها العلامة، ليبرز طائر الدودو وسط سماء زرقاء متألقة بتفاصيل وتطريزات ذهبية لامعة. وتكتمل روعة التصميم بمشبك على شكل رأس أفعى ذي بريق ذهبي وملمس نافر بقصة الألماس.


ومن جانبها، تعيد الفنانة تشو لي رسم ملامح حقيبة "سيربنتي فور إيفر توب هاندل" من خلال إضافة التفاصيل اللافتة لرسوماتها التجريدية إلى التصميم، حيث تشتهر بتعدّد مواهبها ابتداءً من الرسم والنحت وصولاً إلى الفن العام.

ونقلت الفنانة لمساتها الإبداعية إلى عالم "سيربنتي" من خلال حقيبة "أوشن"، التي تمثل أول حقيبة مستوحاة من سلسلة لوحات الفنانة لاند سكيب أوف نووير: ووتر آند دريمز التي تجسد الحرية والأمل بالإنسان. وتضفي الفنانة لمسات فرشاتها على الحقيبة، لتتألق بألوان الأزرق والوردي على قماش جلد العجل، مما يمنح طابعاً حالماً وجميلاً.


في حين تستمد حقيبة "فورست" إلهامها من سلسلة "سبرينغ" التي أبدعتها الفنانة الشهيرة. ويجسد التصميم رسومات الطبيعة الصينية المتناغمة مع التفاصيل الرومانسية لمشهد الغابة مع تطريزات ذهبية حالمة، ليضفي مشبك رأس الأفعى الشهير أناقة على التصميم.

وتركز الفنانة صوفي المقيمة في الولايات المتحدة على ازدواجية قوى الأفعى التي تجسد تعارض الليل والنهار والداخل والخارج.

وتعكس تدرّجات الأخضر تفاصيل بتلات الورود وأوراقها وسط قماش أبيض من جلد العجل ليزهو مشبك رأس الأفعى بألوان حيوية متعددة. ويأتي التصميم الثاني للحقيبة بإلهام من الطبيعة مع تفاصيل تعكس تباين الألوان وسط قماش أسود من جلد العجل.


وتحرص "بولغري" على الاهتمام بالتفاصيل وابتكار أجود أنواع القطع والجلود، لتتماشى مع تجربة الرموز غير القابلة للاستبدال المرتبطة بكل حقيبة. وترتقي هذه التجربة بإمكانات "سيربنتي" الإبداعية لتظهر تصاميم الفنانين المختلفة من خلال استخدام التقنيات الحديثة. كما توفر العلامة ستة مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد لكل حقيبة، مما يتيح للمصمّم وصولاً حصرياً إلى عالم رقمي مخصّص لحقيبته من خلال رحلة غامرة تأخذه من العالم المادي إلى العالم اللامادي.

ومن المقرر الكشف عن الإبداعات الحصرية المخصّصة لعشاق الفن وحقائب "سيربنتي" ضمن فعالية "سيربنتي إن آرت" خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس. وتطلق العلامة التشكيلة المحدودة التي تضم 75 قطعة فقط من كل حقيبة، وذلك احتفالاً بمرور 75 سنة على تصميم "سيربنتي" المميز.