مجتمع دول مجلس التعاون الخليجي يتّحد من أجل الحدث الافتراضي Love Through Loss

19 يوليو 2023

للسنة الثالثة على التوالي، سيُعقد حدث "Love Through Loss" عبر الإنترنت يومَي الخميس 12 والجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر)، يليه حدث شخصي لإحياء الذكرى يوم الأحد في الـ 15 منه بمناسبة الموجة الضوئية العالمية، من الساعة 5:30 إلى 7:30 مساءً في "نايتشر اسكيبس" في البراري، دبي، مع انطلاق الموجة الضوئية العالمية في تمام الساعة 7 مساءً.

يجلب هذا الحدث، الذي يُقام كجزء من الأسبوع العالمي للتوعية بفقدان الطفل الذي يبدأ في 9 تشرين الأول 2023، الوعي والتعليم والدعم للكثير من الأشخاص المتأثرين بتجربة فقدان الطفل أو الحمل، ولأولئك الذين يقدّمون الدعم للعائلات التي عانت من هذه التجربة المرّة.

وشهد حدث "Love Through Loss" على مدار العامين الماضيين انضمام مجتمعات وشبكات دعم رائعة جنباً إلى جنب الناجين من تجربة فقدان الطفل أو الحمل، وكذلك أولئك الذين ناضلوا في سبيل أن يصبحوا آباء إلا أنّهم لم يتمكنوا من تحقيق هذه الأمنية. يوفر الحدث الدعم والمحادثات التي تشتد الحاجة إليها، كما يعزّز الشعور بالتضامن لجميع الأشخاص المتأثرين، ويوفر أيضاً تعليماً عاطفياً أعمق للمتخصصين في هذا المجال.

وتتولى مجموعة من المجتمعات والمناصرين المتواجدين في كل أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر تنظيم حدث "Love Through Loss" 2023- حيث يكرس الجميع جهودهم في سبيل كسر الحواجز في المنطقة وفتح المحادثات التي قد يكون من الصعب إجراؤها في ظل الاتجاه السائد.

وتضم المجموعة كلاً من "سمول أند مايتي بيبيز" و"أي في أف سابورت" في الإمارات العربية المتحدة، و"لالا لانغتري وايت سابورت" و"تي أف أم أر ماماز" و"توينز بلس آرابيا" و"ستل إي موم" و"ذا بريبارد باينابل" ووكالة الصحة والعافية "تش تاش كوميونيكيشنز".

وسيُعقد الحدث الافتراضي/ عبر الإنترنت على مدار يومين، حيث سيوفر فرصة رائعة لأيّ شخص يعاني من تجربة فقدان الطفل أو الحمل أو العقم للالتقاء مع أشخاص آخرين عاشوا التجربة نفسها من أجل تبادل الأفكار والمناقشة والحصول على الدعم والتوجيه في مكان آمن تماماً. ستستضيف كلّ جلسة أخصائياً في هذا المجال، بالإضافة إلى شخص عاش التجربة. وستتطرق الجلسات إلى موضوعات متنوعة تشمل تجربة فقدان الحمل أو الرضيع وعدم القدرة على تكوين أسرة بسبب العقم والظروف الأخرى وصنع الذكريات والرعاية الذاتية للمساعدة في التعامل مع مشاعر الحزن ودعم الأخوة وأفراد الأسرة والحمل بعد فقدان الجنين وغير ذلك الكثير. ستكون هناك أيضاً جلسات تفاعلية مثل التأمّل الواعي أثناء الشعور بالحزن وصحة الرحم، بالإضافة إلى جلسات إرشادية لأولئك الذين يضطرون حالياً إلى خوض تجربة بناء الأسرة وفقدان الحمل أو الطفل. كما سيشهد هذا العام حضوراً بارزاً للآباء مع جلسات مُحدّدة مُصمّمة خصيصاً لهذه الغاية.

ويُرحب "Love Through Loss" بانضمام جميع المتخصصين العاملين في مجال دعم العائلات لمساعدتهم على بناء أسرة وتخطّي تجربة فقدان الحمل أو الطفل الأليمة إلى الحدث وفهم المزيد من التجارب المعاشة. لقد ثبُت أنّ كيفية دعم العائلات خلال هذه التجارب لها تأثير هائل ودائم في الرفاهية العاطفية والنفسيّة لجميع الأشخاص المعنيين.

ونظراً لطبيعة الحدث نفسه، فمن الممكن طمس الهوية بشكلٍ كامل، مما يتيح مساحة آمنة وخاصة تسمح للمشاركين بالمشاركة في الجلسات بكل ثقة وأمان. إنّ حضور الحدث مجاني ومُتاح للجميع.