خاص "لها" - هاني شاكر: لا علاقة لي بمرض إيمان البحر درويش... وأستعد لطرح "الكبير"

القاهرة - محمود الرفاعي 20 يوليو 2023

يستعد الفنان الكبير هاني شاكر للعودة الى عالم الغناء بعد غياب لأكثر من ثمانية أشهر التقط خلالها أنفاسه عقب المشاكل والأزمات التي واجهته في فترة توليه منصب نقيب الموسيقيين المصريين، والتي دفعته لتقديم استقالته.

في حواره مع "لها"، يكشف شاكر تفاصيل أعماله الجديدة، وحقيقة تسبّبه في مرض الفنان إيمان البحر درويش، وعلاقته بالفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين.


- أين هاني شاكر اليوم بعد أشهر من استقالته من نقابة المهن الموسيقية؟

أصبحت حرّاً طليقاً، وقادراً على ممارسة أعمالي الفنية والغنائية، وإحياء الحفلات في مختلف الدول العربية، منها حفل كبير أحييته أخيراً في مدينة طرابلس اللبنانية، كما أصبحت متواجداً بكثرة مع أسرتي وأحفادي، خاصة بعدما رُزقت بحفيدة جديدة من ابني شريف.

- متى تعود الى الغناء؟

انتهيت بالفعل من تسجيل أغنية بعنوان "الكبير" من المقرر أن تُطرح بداية الشهر المقبل، وستكون مفاجأة كبرى لجميع عشاقي في الوطن العربي، وأعمل حالياً على طرح أغنية جديدة كل أسبوعين أو شهر على أقصى تقدير.


- ما سر حرصك على إحياء أكثر من حفل أخيراً في لبنان؟

لبنان من أقرب البلدان الى قلبي، وأحب أن أغني فيه دائماً، كما أن جميع المطربين اللبنانيين أصدقائي، ولذلك أرتاح في الغناء بلبنان. وأشكر كل من يساعدني على تقديم الحفلات في مختلف المناطق اللبنانية.  

- اتُّهمت بأنك السبب في مرض الفنان إيمان البحر درويش نتيجة الخلافات بينكما، ما ردّك؟

هذه اتّهامات عارية تماماً عن الصحة، كما أن الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين اتصل بي ونفى أن يكون قد أدلى بتصريحات يتّهمني فيها بالتسبّب في مرض الفنان إيمان البحر درويش، فالأخير صديق لي، وأكنّ له كل الاحترام والتقدير، وأدعو الله أن يتمم شفاءه على خير، علماً أنه لم يكن بيننا أي مشاكل شخصية، بل كانت مشاكل خاصة بالعمل النقابي.

- ما علاقتك بالفنان مصطفى كامل النقيب الحالي للموسيقيين؟

علاقة جيدة، وأجرينا أخيراً أكثر من اتصال، ومصطفى كامل من الشعراء الكبار الذين تعاونت معهم خلال مشواري الفني وقدّمنا أكثر من عمل رائع سوياً.

- لماذا لم تفكر في خوض تجربة العمل النقابي من جديد؟

لن أكرر هذه التجربة مرة أخرى، أنا فعلت كل ما في وسعي، خلال الفترتين اللتين توليت فيهما منصب النقيب، ودوري حالياً أن أدعم المجلس الحالي وأتمنى لهم التوفيق.


- هل يوافق هاني شاكر على استخدام صوته بتقنية الذكاء الاصطناعي؟

ما دمت على قيد الحياة، لماذا يتم استخدام صوتي بالذكاء الاصطناعي؟ أنا لست ضد هذه التقنية ولكن مع تقنينها، فقد استمعت لأغنيات بتلك التقنية وبعضها كان جيداً، وبعضها الآخر سيئاً جداً، لذلك يجب وضع ضوابط لها.