حيل مكياج على تيك توك.. هكذا تحصلين على شفاه ممتلئة دون بوتوكس!

فرح جهمي 05 أغسطس 2023

تعتمد الآلاف من خبيرات التجميل حول العالم على تطبيق تيك توك للترويج لمنتجاتهن أو للإستفادة المادية من خلال تقديم طرق مختلفة ومبتكرة في تصفيف الشعر والمكياج.

وتقدم خبيرات التجميل حول العالم المعلومة حول الشعر والمكياج من خلال السوشيال ميديا وتستعرضها بطريقة سلسة وتقوم بتدريب متابعيها على بعض الحيل التي يمكن تطبيقها في المنزل والاستفادة منها لمكياج ساحر.

وفي أجدد تريند على التيك توك، تستعرض  خبيرات التجميل طرقاً فريدة من نوعها لتحضير بعض المنتجات التجميلة والخطوات المطلوبة للحصول على مكياج مقاوم للعرق وغيرها من المواضيع الجذابة والمهمة للسيدات.

ومع بداية فصل الصيف إنتشر مقاطع فيديو توضح طرق إعداد طبقات من المكياج ليبقى مقاوماً للرطوبة، أو حرارة الطقس أو برودته. والحيلة هذه مستوحاة من اكتشافات حديثة في عالم الجمال. حيث يتم استخدام مرطب ويوضع فوقه بودرة شفافة، ثم بخاخ التثبيت، وكريم الأساس. بهذه الخطوات ستحصل السيدة على مكياج مقاوم للتعرق ويدوم أكثر.

ولا تزال الحيل الخاصة بتكبير الشفاه الأكثر رواجاً على التيك التوك ومن بينها حيلة قلم تحديد الشفاه الذي اختفى من عالم التجميل لفترة طويلة. وتستعرض الفاشينيستات وعارضات الازياء طريقة تطبيقها لهذه الحيلة السهلة، يكفي أن تضغطي على شفتيك معا بإحكام شديد وتضعين قلم التحديد حول الشفاه وداخلها. نظرًا لأن الشفاه ممدودة، يمكنك الحصول على خط زائد بسرعة أكبر والحصول على شفاه ممتلئة دون جراحة.

ومن الأمور المنتشرة على التيك توك طريقة خلط الكريمات التي تمتلكينها لإعداد كريم Bb مخصص للون بشرتك، حيث تتم إضافة واقٍ من الشمس مع كريم الأساس والبرايمر، من الأخذ بعين الاعتبار ان يكون لهما نفس التركيبة والمكوّنات الأساسية. على سبيل المثال، إذا كان أحدهما يحتوي على قاعدة سيليكون، فيجب أن يكون الآخر أيضا يحتوي على المادة نفسها، وإلا فإنّ المنتج سوف يسيل مباشرة من وجهك، وقد تكون النتائج غير مرضية.