ودّعوا الصيف مع أربعة ملاذات أوروبية آسرة

18 أغسطس 2023

هل تبحثون عن الوجهة المثالية لوداع فصل الصيف والاستمتاع بدفء أشعة الشمس قبل أن تخفت؟ إذاً لا بدّ لكم من أن تقصدوا أحد هذه الملاذات الأوروبية المبهرة حيث تتلاقى أوجه الفخامة المترفة مع إرث المنطقة العريق.


لوتيتيا - باريس، فرنسا

يقع لوتيتيا بين أحضان باريس الملقّبة بمدينة الأضواء، وتجتمع فيها الأناقة الكلاسيكية مع الفخامة المعاصرة. كما توفّر إطلالات تخطف الأنفاس على المعالم الأيقونية وتقدّم تجارب زاخرة بالفنون والثقافة والأطايب الشهية. هنا، يُضفي وهج الشمس الأوروبية الدافئ لمسة مميزة على الإقامة، فيتيح للزوّار الاستمتاع بالأجواء الرومانسية التي تشتهر بها مدينة باريس.

فندق روما كافاليري، أحد فنادق والدورف أستوريا - روما، إيطاليا

يتربّع فندق روما كافاليري، أحد فنادق والدورف أستوريا على تلّة مونتي ماريو بين أحضان حدائق متوسطية غنّاء تفترش مساحة 15 فداناً ويطلّ على المدينة بأكملها، فيوفّر إطلالات خاطفة للأنفاس على الفاتيكان والمدينة الخالدة. وقد تمّ تكليف المهندس المعماري ذائع الصيت أوغو لوتشيكينتي لتصميم روما كافاليري وتطويره، بالتعاون مع الأسطورة بيير لويجي نيرفي، ليغدو الفندق مثالاً يحتذى به للهندسة المعمارية النموذجية في حقبة الستينيات، فيما تمّ إسناد مهمّة التصميم الداخلي الأصلي إلى المُصمّم المشهور فرانكو ألبيني الذي اعتمد ديكوراً واضح المعالم وقائماً على البساطة حيث لقي رواجاً هائلاً خلال فترة الستينيات.

كونسرفاتوريوم - أمستردام، هولندا

يُعتبر فندق كونسرفاتوريوم قصراً فاخراً ومواكِباً لأسلوب الحياة المعاصر في أمستردام، وتطغى عليه أجواء ملؤها السحر والأناقة بحيث تخاطب حواس المسافرين الذين يقدّرون الجمال. يقع الفندق في حيّ المتاحف الذي يعدّ مركز الفخامة والثقافة في المدينة، فيبرز كتحفة هندسية تجمع ما بين أسلوب المباني التراثية العريقة والتصاميم المعاصرة الخلاّبة، فيمثّل وجهة مميزة تقدم للضيوف باقة من المطاعم واستراحة ولاونج، ناهيك عن سبا أكاشا لعلاجات العافية الشاملة الذي يفترش مساحة 1000 متر مربع. يوقظ هذا الفندق إحساساً بالانتماء في نفوس زوّاره ويُعرف محلياً وعالمياً بـ "غرفة جلوس مدينة أمستردام".


فندق هوتيل كافيه رويال - لندن، المملكة المتحدة

افتتح كافيه رويال أبوابه في العام 1865 كمتجر لمشروبات العنب ومطعم ووجهة مميزة لإقامة أهم فعاليات المدينة، وقد اشتهر على الساحة الاجتماعية البريطانية لمدة قرن ونصف القرن حيث شكّل وجهة أيقونية قصدتها كوكبة من المشاهير، من العائلة الملكية والشخصيات المرموقة وصولاً إلى المبدعين والأسماء البارزة. ثم تحوّل بعد فترة إلى فندق هوتيل كافيه رويال الشهير اليوم، وما زال العنوان المفضل لدى الكثير من السكّان المحليين فيما بات يشكّل وجهة عالمية.

يقع هذا الفندق في قلب مدينة لندن، فتحيط به منطقة مايفير الأنيقة من الغرب ومنطقة سوهو الزاخرة بالابتكار من الشرق، ولا يبعد سوى خطوات قليلة سيراً على الأقدام عن شوارع لندن الفاخرة الزاخرة بوجهات التسوّق والمعالم السياحية والمسارح. كذلك، خضعت المساحات التاريخية الضخمة التي يحتضنها في الداخل لعمليات تجديد متقنة، وأُعيد ابتكار 160 غرفة وجناحاً بأسلوب معاصر من دون المساومة على الأناقة. يواصل الفندق حتى يومنا هذا ترسيخ إرثه الزاخر بكرم الضيافة وتجارب تناول الطعام المميزة، فيقدّم لضيوفه باقة واسعة من المطاعم والاستراحات، إلى جانب مرفق أكاشا الذي يهتم بالعافية الشاملة. يفترش فندق هوتيل كافيه رويال شارع ريجنت ستريت الأسطوري الذي لطالما شكّل العنوان الأبرز للمأكولات الفاخرة ومشروبات العنب والأحاديث الشيقة في العاصمة.