"أكاديمية MBC" تُطلق الموسم الثالث من "رحلة إبداعية حول المملكة"

08 سبتمبر 2023

أعلنت "أكاديمية MBC" عن إطلاقها الموسم الثالث من "رحلة إبداعية حول المملكة" برعاية "MBC Talent"، بهدف اكتشاف واستقطاب وإلهام أبرز مواهب المملكة في مختلف اختصاصات قطاعَي الإعلام والترفيه.

وفيما تهدف الرحلة الإبداعية إلى تغطية معظم المناطق السعودية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، تتوقف الرحلة الإبداعية لهذا الموسم في محطات عدة رئيسية في كل منطقة من مناطق المملكة، حيث انطلقت الرحلة في 7 أيلول (سبتمبر) من تبوك، تحديداً من فندق "غراند ميلينيوم" في المنطقة الشمالية، وتمتد الفعاليات ليومين متتالين حتى آخر اليوم (الجمعة).

تتواصل المحطات بعد ذلك على مدار الرحلة الإبداعية مروراً بجازان في المنطقة الجنوبية، والخبر في المنطقة الشرقية، ثم مدينة جدّة في المنطقة الغربية، وسيكون آخر محطات الرحلة في العاصمة الرياض في المنطقة الوسطى.

ومن المقرر أن تشمل تجارب الأداء في كل محطة أكثر من عشرة اختصاصات، منها: الغناء، والموسيقى، والتمثيل، وصناعة الأفلام، والتقديم التلفزيوني، والتقديم الإذاعي، وكتابة السيناريو، والدوبلاج، والكوميديا، والفنون الأدائية، وغيرها... وذلك تحت إشراف نخبة من المحكّمين الأساتذة، والمختصّين المشهود لهم في قطاعَي الإعلام والترفيه من السعودية وغيرها من بلدان المنطقة.

في هذا السياق، قالت زينب أبو السمح، الرئيس التنفيذي في "أكاديمية MBC": "تواصل الرحلة الإبداعية لهذا الموسم استثمارها في الطاقات البشرية والمواهب السعودية المتميزة في مختلف اختصاصات الإعلام والترفيه وصناعة الأفلام، ويسعدنا أن تكون MBC Talent الراعي الرسمي لموسمنا الثالث، فهي أفضل مَن يمثّل المواهب السعودية ويرعاها ويصقلها". وأضافت أبو السمح: "سيحصل الفائزون والمشتركون الأكثر تميّزاً، بالإضافة إلى الجوائز العينية والنقدية، على فرصٍ تليق بتميّزهم، سواء كانت تلك الفرص في مختلف أقسام وإدارات مجموعة MBC وإنتاجاتها، أو في إنتاجات وأعمال "استوديوهات MBC" الدرامية والسينمائية المتنوعة، وغيرها". واختتمت أبو السمح بالقول: "على غرار الموسمين الماضيين، نتوقّع تزايداً في أعداد المشتركين ونوعيات المواهب في كل محطة من محطات الرحلة الإبداعية، فعملية استقطاب المواهب والاستثمار فيها هي عملية تراكمية تكتسب خبرات جديدة عاماً بعد عام، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المواهب نفسها، كماً ونوعاً وأداءً".

جوائز نقدية وعينية تتخطّى قيمتها المليون ريال سعودي

يتنافس المتسابقون عبر محطات الرحلة للفوز بجوائز تتجاوز قيمتها المليون ريال سعودي، حيث يحصل الفائزون بالمركز الأول عن كل فئة على 50 ألف ريال، فيما يحصل الفائزون بالمركز الثاني على 20 ألف ريال، و10 آلاف ريال للفائزين بالمركز الثالث.

وفي موازاة ذلك، يحصل الفائز بالمركز الأول عن فئة الغناء على عقد لإنتاج أغنية خاصة من شركة "بلاتينوم ريكوردز" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC".

والجدير بالذكر أن القيّمين على الرحلة الإبداعية حول المملكة من "أكاديمية MBC" و"الهيئة العامة للترفيه" يتوقعون زيادةً في حجم وأعداد المشاركين المُرتَقبين هذا العام وكذلك في نوعية الاختصاصات المشارِكة، لذا يتمّ إعداد التجهيزات المرافقة لاستيعاب الآلاف من المتقدمين والمتأهّلين ضمن محطات الرحلة الإبداعية، إلى جانب التركيز على تقييم وتحكيم تجارب الأداء للمشاركين.