فاطمة المؤمن تخرج عن صمتها للمرّة الأولى بعد مقتل 3 أشخاص بسببها

14 سبتمبر 2023

خرجت الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن للمرة الأولى عن صمتها عقب سجنها في قضية حادث السير الذي تعرّضت له، وأودى بحياة 3 أشخاص.

وعرض حساب المؤمن على تطبيق "سناب شات" منشوراً جاء فيه "دعاء الكرب"، في خطوة بيّنت شدّة محنتها وحاجتها إلى الدعاء، بخاصة أن القضاء الكويتي رفض طلب إخلاء السبيل الذي قدّمته شقيقتها ومحاميتها مريم المؤمن.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت حبس الفاشينيستا الشهيرة المتسبّبة بالحادث المروّع في 24 آب (أغسطس) الفائت، لمدة 10 أيام احتياطياً على ذمة التحقيق وإحالتها الى السجن المركزي تمهيداً لإحالتها الى المحكمة المختصة.

وذكرت الوزارة في بيانها أنه تم توجيه 10 تهم إلى المؤمن، هي كالتالي: (القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدّرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرّرة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة بدون حمل ترخيص تسيير المركبة - التسبب بإلحاق الضرر بممتلكات الغير - إلحاق الضرر بالممتلكات العامة).

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أن حادث المرور المأسوي وقع فجر الخميس الموافق فيه 2023/8/24 في تمام الساعة 3:17 صباحاً على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وأدى الى وفاة شخصين وإصابة آخرين كانا برفقتهما، وقد تم نقلهما الى المستشفى حيث لا يزالان يتلقيان العلاج.

وذكرت أنه تم الإفراج عن مرافق قائد المركبة بعد توقيفه 4 أيام على ذمة التحقيق وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.