علامة Maison Margiela تطلق تشكيلة Co-Ed 2023 مع علامة Pendleton

18 سبتمبر 2023

أعلنت علامة Maison Margiela عن تعاونها مع Pendleton، العلامة الرائدة في أسلوب الحياة التراثية وتصميم البطانيات والملابس الصوفية والإكسسوارات، لإطلاق تشكيلة Co-Ed لموسم 2023 في متاجرها. وتجسد القطع الجديدة مزيجاً إبداعياً يجمع بين أسلوب الحياكة الأمريكية العريق ومهارة وإتقان المدير الإبداعي John Galliano في تصميم أجمل الأزياء الفاخرة. وتأتي هذه الخطوة تباعاً للتعاون الأول الذي جمع العلامتين العام الماضي لإطلاق تشكيلة Artisanal. وتضم التشكيلة قطعاً عملية ومحاكة وفساتين، إضافة إلى أزياء رومبر المكونة من قطعة واحدة والدنيم والقمصان المصممة جميعها بأسلوب مستوحى من فنون القرون الوسطى، إذ تحاكي مشاهد من الغرب الأمريكي وكلاسيكيات السينما الأمريكية والجوهر المعاصر للشباب الواعي.



وتأسست Pendleton بولاية أوريجون في عام 1863 لتترأس اثنين من مصانع الصوف في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد على أقدم أنواع النول في العالم لحياكة القطع المقلمة كما تتبع أساليب صباغة تقليدية. وتتشارك العلامة مع Maison Margiela الرؤى ذاتها، لتركز هذه التشكيلة علىثلاثة نقشات تعود للقرون الوسطى استمدها Galliano من أرشيف Pendleton، وهي نقشة الكاروهات باللون الأحمر وطبعة الأزرق الفاتح مع لمسة من الوردي المستوحاة من غروب الشمس، إلى جانب نقشة المربعات باللون الأحمر والأبيض والأسود. وتتألق التصاميم بأسلوب مبتكر، إذ تتناغم البساطة مع الإبداع ضمن مزيج من المهارة والتقنية باستخدام مواد عالية الجودة.

وتقدم التشكيلة مجموعة من الخيارات المخصصة للرجال والسيدات بألوان مستوحاة من سهول Great Western الأمريكية، حيث تم تصميمها باستخدام تقنيات حصريّة لقطع التشكيلة المتألقة بقصّات هندسية جديدة مفرّغة بشكل ثنائيات متناظرة، فتبدو القطع الزخرفية على هيئة قوسين متقابلين، كدلالة على الثقافة الأمريكية الغربية التي تتجسد بشخصيات مشهورة. وتحاكي القطع بتفاصيلها وخطوطها المحبوكة بصمة Pendleton، حيث تزخر بسترات قصيرة وسراويل تشينو وسراويل رسمية للرجال، إضافة إلى الكنزات المفرّغة. كما تظهر أسلوب الحياكة المتقن في سراويل وسترات الدنيم بتفاصيلها الممزقة.



بينما تكشف الأساليب العبثية في ارتداء الملابس، خاصةً عند توظيف كنزات Pendleton الكلاسيكية على شكل أثواب رومبر متصلة بالأزياء الداخلية، عن تقنية رومبيج الجديدة، والذي يتميز تصميم خصرها بالثنيات البسيطة والعفوية. وتزهو التصاميم بالطابع العسكري الذي يعكس أسلوب Pendleton من خلال سراويل قصيرة، في حين تبدو الإطلالات التي تجمع قمصان Pendleton مع فساتين مصنوعة من أقمشة التول وكأنها في مشهد متحرك، تم توثيقه في لقطة ثابتة تشبه أ

سلوب التصوير الفوتوجرافي الذي اشتهر في منتصف القرن الماضي.



كما تزهو التشكيلة بمعطف مبطن مستوحى من غروب الشمس ومزين بين أكتافه بنسخة مكبرة من رمز Pendleton الذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، بما يمنح لمحة عن مهارة وتقنية العلامة في الخياطة. كما يبرز الرمز بأبعاد أصغر على خلفية قمصان تتنوع بتصاميمها بين الفضفاضة والعملية وبلا أكمام. وتضم أيضاً معطفاً فريداً بتصميم على شكل أقواس مع زخارف مستوحاة من غروب الشمس وبإلهام من السترة المميزة من أرشيف Pendleton، في حين يتميز بتصميم جديد بحجم أكبر بثمان مرات ومبطن بقماش النيوبرين والقماش الإسفنجي ليجسد مشاعر الطفولة.


حول علامة PENDLETON WOOLEN MILLS

Pendleton Woolen Mills، وهي علامة لأسلوب الحياة التراثية والشركة الرائدة في تصميم بطانيات والملابس الصوفية والإكسسوارات. وتأسست في بورتلاند بولاية أوريجون منذ سنة 1863، وتعمل على نسج تصميمات مبدعة في اثنين من أعرق مصانع الصوف المتبقية في أمريكا والواقعة في بندلتون في أوريغون وواشوغال في واشنطن. وتواصل العلامة إرثها في ابتكار أفخم القطع، حيث تبدع منتجات أسلوب حياة وفق جودة عالية ولمسات كلاسيكية. وتستمر العلامة بإلهام العديد من الأفراد في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ وما بعده لأكثر من 160 عاماً، وتتوافر القطع في متاجر العلامة في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى متاجر مختارة من جميع أنحاء العالم وعلى الموقع pendleton-usa.com.