حيل ذكية في المكياج لتوسيع العيون الصغيرة

فرح جهمي - بيروت 27 سبتمبر 2023

إذا كنتِ من السيدات اللواتي يتمتعن بعيون صغيرة وتحاولين في إطلالاتك اليومية والمناسبات الظهور بعينين واسعتين ولافتتين من خلال المكياج، تذكّري النجمة المصرية صفية العمري التي تبرع في إظهار جمال عينيها الصغيرتين بطريقتها الخاصة.

من المعروف أن صفية العمري تتمتع بعينين ملوّنتين ولكن ضيقتين، ومع ذلك نجحت في إبراز جمالها من خلال مكياجها المبدع والحيل الذكية التي تتبعها لتوسيع العينين. تعرفي في هذه السطور على بعض تلك الحيل.

يساعد المكياج دائماً في إبراز جمال الوجه والعيون، وقد اتسع في الوقت الحالي نطاق الخيارات في عالم الجمال والمكياج لمنح المرأة المزيد من الثقة والرضى عن شكلها، من خلال تطبيق خطوات مكياج تخفي الشوائب التي تزعجها.


ولتوسيع العيون الصغيرة من دون قلق، يجب تطبيق الظلال بالألوان الفاتحة وإضافة الألوان الداكنة كالبنّي للدمج أعلى الجفن.

وتعدّ الألوان الدخانية أفضل مكياج لتوسيع العيون الصغيرة وإبراز جمالها، وللتعزيز يُنصح برسم الكحل أسفل الجفن وأعلاه.

ولا بدّ من استخدم الفرشاة المناسبة لتطبيق الظل من الخارج إلى الداخل، ثم مدّه قليلاً إلى الأعلى لجعل العينين أعمق وأكثر جمالاً.


ومن الضروري استخدام اللون الفاتح على الجفون مثل الكحل الأبيض، البني أو الأزرق كبديل للكحل الأسود لإبراز العينين بشكل لافت... ومن ثم التركيز على خط الرموش العلوي ليكون أسود داكناً ويمتد الى الخارج قليلاً، من طريق استخدام ماسكارا عالية الجودة لتزويد الرموش بالكثافة والطول المطلوبين. ويُنصح بالتخلّي عن فكرة الرموش الاصطناعية، وإن استدعت الحاجة فإن الرموش الفردية هي الحل.

ولتبدو العينين أجمل، ضعي لوناً فاتحاً على زاوية العين أو مدمعها كالأبيض أو الفضي، فمن المهم تعزيز الغليتر خارج العين.