مهرجان "أنتولد" الموسيقي ينطلق لأول مرة في الشرق الأوسط في دبي

27 سبتمبر 2023

أعلن "مهرجان أنتولد"، أحد أضخم المهرجانات الموسيقية البارزة في العالم، عن إطلاق فعالياته المميزة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في مدينة إكسبو دبي بين 15 و 18 شباط (فبراير) 2024. وتنطلق المرحلة الأولى لبيع تذاكر المهرجان في 3 تشرين الأول (أكتوبر)، حيث ستتوافر الحزمة الأولى التي تتكون من 5 آلاف تذكرة للشراء من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني www.untold.ae. ويُقام المهرجان بالتعاون مع مدينة إكسبو دبي، ومن المتوقع أن يستقطب ما يزيد عن 70 ألف متفرج يومياً وأكثر من 280 ألف متابع على امتداد أيامه الأربعة. ويمثّل "أنتولد دبي" تجربة ثقافية متكاملة، حيث يقدّم عروضاً تتنوع بين موسيقى البوب والآر آند بي والهاوس والتكنو والهيب هوب وغيرها.

وشهد "مهرجان أنتولد أوروبا" الذي اختتم فعالياته أخيراً في رومانيا مشاركة نخبة من الموسيقيين العالميين، بمن فيهم فرقة إماجِن دراغونز وديفيد جيتا وأرمين فان بيورن وبيبي ريكسا ودي جي بليس ومارتن جاريكس وستيف أوكي و"كاملفات وتيل أوف أس وييرز آند ييرز" وغيرهم. ولم يتم الإعلان عن القائمة النهائية للنجوم المشاركين في "أنتولد دبي" حتى الآن، لكن من المتوقع أن تضم مجموعة واسعة من أشهر الفنانين على مستوى العالم. وعزّز "مهرجان أنتولد" الذي أُقيم في أوروبا هذا العام من مكانة رومانيا العالمية في مجال المهرجانات والموسيقى، حيث يعدّ "مهرجان أنتولد" أحد أضخم ثلاثة مهرجانات موسيقية في أوروبا، إلى جانب كلّ من مهرجانَي "تومورو لاند" و"غلاستونبري". ويحتل "أنتولد أوروبا" المرتبة السادسة في لائحة أفضل 100 مهرجان في العالم بعد كل من تومورو لاند وألترا ميامي وغلاستونبري وإي دي سي لاس فيغاس وكوتشيلا، وذلك بحسب تصنيف مجلة "دي جي" المتخصصة في الموسيقى الإلكترونية.

وينفرد "مهرجان أنتولد أوروبا" بمكانة مميزة في عالم الترفيه، حيث يزخر تاريخه بتقديم الكثير من العروض الاستثنائية. ويشارك في المهرجان أكثر من 200 نجم عالمي سنوياً، ويستقطب في كل نسخة أكثر من 400 ألف متفرج. واستطاع "مهرجان أنتولد" أن ينال إعجاب الجماهير في أوروبا بفضل مزيجه الفريد من الموسيقى والثقافة والعروض الفنية الساحرة، ومن المتوقع أن تشهد نسخة المهرجان الأولى في دبي الكثير من المتعة والتشويق.

وتستضيف مدينة إكسبو دبي المذهلة "مهرجان أنتولد" الذي يجمع بين أجواء دبي النابضة بالحياة والتجارب الغامرة لمدينة إكسبو دبي، التي احتضنت فعاليات إكسبو العالمية وسجلت حضور أكثر من 24 مليون زائر من كل أنحاء العالم، حيث يَعِد المهرجان بتقديم تجربة لا مثيل لها.

وتشكل دبي الوجهة المثالية لاستضافة "مهرجان أنتولد" الذي يستقطب الجمهور من مختلف دول العالم نظراً لتميزه بتعدد الثقافات. ويَعد المهرجان المنتظر رواده بعطلة نهاية أسبوع لا تُنسى مع أجمل الأنغام الموسيقية وأجواء الرقص والاحتفالات الحيوية.

ويقام "مهرجان أنتولد" بالشراكة مع مدينة إكسبو دبي وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، حيث يتميز بتقديم عروض مفعمة بالأضواء والألعاب النارية وعروض الليزر على أنغام الموسيقى الفريدة. ومن المتوقع أن يكون المهرجان من أبرز الفعاليات الموسيقية ضمن جدول فعاليات دبي، المنصة الرسمية للفعاليات في الإمارة.