يوم السياحة العالمي بين السعودية وLBCI

27 سبتمبر 2023

بين لبنان والمملكة العربيّة السعوديّة، تحتفل قناة الـ"LBCI" بيوم السياحة العالمي World Tourism Day 2023".

تغطيةٌ مُميّزة تُخصّصها القناة ومنصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لثلاثة أيّام عبر البرامج ونشرات الأخبار والنقل المباشر.

تغطيةٌ إعلاميّة تعكس حرص الـ"LBCI" على إبراز قدرات لبنان السياحيّة والصناعيّة والزراعيّة... ومُقوّمات شعبه القادر إيجاباً على الإبداع وابتكار الحلول على الرغم من الأزمات.


الـ"LBCI" ستواكب وقائع وفعاليات الدورة الـ43 لليوم العالميّ للسياحة، أكبر تجمّع لقادة قطاع السياحة من كلّ أنحاء العالم الذي تحتضنه السعوديّة برعاية منظّمة السياحة العالميّة تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر" يومَي 27 و 28 أيلول (سبتمبر) الحالي في العاصمة الرياض، ويُشارك فيه لبنان لتسليط الضوء على الحاجة إلى المزيد من الاستثمارات المُوجّهة بشكل أفضل نحو الناس وكوكب الأرض والازدهار ودعم التحوّل الأخضر للسياحة، وستُطلّ الإعلاميّة رنيم بو خزام بتغطية خاصّة من الرياض لمواكبة الفعاليّات.


الـ"LBCI" ستنقل أيضاً احتفال السفارة اللبنانيّة في السعوديّة باليوم العالميّ للسياحة الليلة الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بيروت، بحضور وزير السياحة اللبنانيّ وليد نصّار، شخصيّات من القطاع السياحي السعودي والعالميّ، ووجوه من عالم الإعلام والأعمال والفن والموضة، وغيرها، احتفالاً بدور لبنان وموقعه السياحي ومشاركته هذا اليوم العالميّ.



واقع السياحة في لبنان، مستقبلها، واستراتيجيّة لبنان للاستثمار السياحي والاستدامة عناوين محاور برنامج "Morning Talk" ضمن حلقتين خاصّتين يومَي الأربعاء والخميس 27 و28 أيلول مع ضيوف مُختصّين يعرضون رؤيتهم لحاضر ومستقبل السياحة في لبنان بكلّ أنواعها من سياحة بيئيّة، ثقافيّة، دينيّة، جبليّة، ريفيّة، طبيّة، سياحة الطهي والترفيه والسهر، وغيرها....

كما ستعرض الـ"LBCI" سهرات خاصّة من حفلات ومهرجانات لبنان الصيفيّة في أكثر من منطقة سياحيّة، وستُخصّص نشراتها الإخباريّة للاحتفال بهذا اليوم العالميّ عبر تقارير سياحيّة خاصّة عن لبنان.