ماكري بومبيه MACRI BOMBÉ تطور التقاليد

11 أكتوبر 2023



بدأ كل شيء منذ حوالى الـ 40 عاماً مع العبقرية الإبداعية لـ "جيانماريا بوتشيلاتي" Gianmaria Buccellati، الجيل الثاني من دار بوتشيلاتي Buccellati. الأناقة البسيطة لابنته ماريا كريستينا Maria Cristina كانت وراء هذا الإلهام (يتكون اسم ماكري من المقطعين الأولين من اسمها)، حاول جيانماريا Gianmaria تفسير مشاعره الخاصة وتتبع فيض أحاسيسه ورهافتها، الى أن ابتكر مجوهرات راقية للغاية ولدت في أعماق قلبه.

تقدم بوتشيلاتي Buccellati مجموعة "MacriBombé" المصغّرة: إعادة تفسير وتطوير لهذا التصميم الراقي ذي الخطوط الأصيلة والانحناءات الطفيفة للسطح الذهبي، محافظةً على نقش "rigato" والحضور الإيقاعي للتألق البارع.

تتألف هذه المجموعة المصغرة الآن من أساور مختلفة، بارتفاع 5 أو 8 ملم، ذات تركيبات ونماذج مختلفة من الذهب، تجسد أنقى تقاليد بوتشيلاتي Buccellati. لذلك نجد الذهب الأصفر أو الوردي للطوق ممزوجاً بالذهب الأبيض في صياغة الحواف.

وبذلك، تنضم مجموعة "MacriBombé" إلى الابداعات وتلبية المتطلبات المتنوعة لهذا الخط، بدءاً من "Macri Classica" بطوقها المسطح إلى "Macri" ذات الطوق المرتفع المنحني قليلاً، و "Macri Giglio" ذات الزخارف المخرّمة من الأزهار وصولاً إلى "Macri AB' المزيّن بالعناصر واللمسات الهندسية المميزة.

تتحد النقوش الناعمة الخفيفة والأسلوب الأيقوني والمواد عالية الجودة لتجعل من هذا الإبداع نموذجاً أكيداً للذوق الإيطالي المذهل.


بوتشيلاتي BUCCELLATI

بوتشيلاتي Buccellati العلامة التجارية الشهيرة للمجوهرات الراقية، والتي تحظى بالإعجاب الكبير بفضل براعتها الحِرفيّة وتفرّد إبداعاتها. والذي يميّزها أكثر استخدام الأحجار النادرة ذات الألوان غير العادية في تصاميمها، عبر تمازج رائع بالذهب الأبيض والأصفر، وكلها منحوتة بشكل رائع في ابتكارات مميزة. اليوم، تبرز مجوهرات بوتشيلاتي Buccellati من خلال تصاميمها والتقنيات المستخدمة في إبداعاتها، مثل تقنيّة النقش اليدوي، وهي تقنية تعود إلى تقاليد صياغة الذهب القديمة لـ "بوتيغا" الإيطالية خلال عصر النهضة. كل أشكال المجموعات مستوحاة من رسومات الأرشيف التاريخي ومن أول إبداعات المؤسّس، ماريو بوتشيلاتي Mario Buccellati. اليوم، الدار مملوكة بنسبة 100٪ من مجموعة "ريتشمونت" Richemont. أندريا بوتشيلاتي Andrea Buccellati هو رئيس مجلس الإدارة الفخري والمدير الإبداعي، مع أفراد آخرين من العائلة في مناصب إدارية رئيسية. تتواجد متاجر وبوتيكات بوتشيلاتي Buccellati في أهم المدن وفي أرقى مراكز التسوّق حول العالم.