الدكتورة السعودية حنان بلخي مديراً إقليمياً منتخَباً لمكتب "منظمة الصحة العالمية" في الشرق المتوسط

12 أكتوبر 2023

صوّتت الدول الأعضاء على انتخاب المدير الإقليمي الجديد، وحصلت الدكتورة حنان بلخي على أعلى نسبة تصويت لتصبح مديراً إقليمياً منتخباً لمكتب المنظمة لإقليم شرق المتوسط، ضمن اجتماعات الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ‫لشرق المتوسط المعقودة في القاهرة من 9 إلى 12 تشرين الأول/أكتوبر الحالي. ونافست بلخي على المنصب بعد ترشيح المملكة العربية السعودية لها من جانب معالي وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل.

وجاء هذا الترشيح امتداداً لتفوق وريادة الكفاءات السعودية في المجال الصحي على المستويين المحلي والدولي في ظل دعم القيادة الرشيدة، وانعكاساً لما تحظى به المرأة من تمكين على مدى تاريخ المملكة، وفي ظل رؤية 2030 حيث تتولى المرأة السعودية مناصب قيادية رفيعة المستوى محلياً ودولياً، حتى أصبحت تنافس عالمياً في شتى المجالات، لا سيما في المجال الطبي.

وقد شغلت الدكتورة حنان بلخي منصب المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات في جينيف منذ أيار/مايو 2019؛ إذ عملت ضمن أعلى الفِرق الإدارية لوضع استراتيجية للمنظمة، وتمكنت من تحقيق شراكات مع مؤسّسات عدة بما يعزز من مقومات الصحة المستدامة ويساهم في تحقيق مستقبل أفضل صحةًً لدول إقليم شرق المتوسط.