مع بداية الشتاء... 3 وصفات لتبييض الوجه والتخلص من الاسمرار

18 أكتوبر 2023

مع اقتراب فصل الشتاء، تبحث غالبية الفتيات والسيدات عن كريمات ووصفات طبيعية لتبييض الوجه والتخلص من الاسمرار الصيفي وتفتيح لون البشرة. 

وبالفعل، تساعد الوصفات المنزلية الطبيعية في الحصول على نتيجة سريعة ولها فعالية كبيرة في التخلص من شوائب البشرة والبقع الداكنة التي تنتج عادة من التعرض لأشعة الشمس، ويمكن هذه الوصفات أن تُحدث المعجزات على البشرة، وتعمل على حبس الرطوبة أو المكوّنات الموجودة في الجلد وتشكّل طبقة لترطيب البشرة وتجفيفها أو تقشيرها اعتماداً على المكوّنات المستخدمة.

ومن بين الأقنعة الطبيعية الفعالة، قناع الزبادي والكركم لإزالة اسمرار الشمس، ويهدف هذا القناع إلى علاج تلف الجلد وتسمير البشرة، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب أو الزبادي وخلطها مع ثلاث رشّات من مسحوق الكركم. يُمزج الخليط ويُطبق على الوجه وأجزاء الجسم الداكنة الأخرى، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيداً.

وهناك أيضاً قناع الحليب والنعناع، وهو مناسب للبشرة الجافة ويعمل على تبييض الوجه، ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال خلط بعض أوراق النعناع الطازجة وبضع خيوط من الزعفران في نصف كوب من الماء المغلي. يُترك المزيج ليبرد ثم يُصار الى تصفيته وإضافه 3 ملاعق إليه من بودرة الحليب وتحريك المزيج جيداً حتى يذوب. يوضع الخليط بواسطة قطعة من القطن على بشرة الوجه والعنق ويُترك حتى يجفّ قبل غسل الوجه بالماء البارد.

كما يمكن تطبيق قناع حليب جوز الهند والأناناس، وهو يناسب البشرة العادية، خاصة أنّ الأناناس غني بالفيتامين C الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وتبييضها. ويتم تحضيره بخلط كميّة مماثلة من حليب جوز الهند وعصير الأناناس للحصول على مزيج سائل تُغمّس فيه قطعة من القطن ويُمسح بها الوجه والعنق، ويُترك هذا السائل على البشرة حتى يجفّ تماماً قبل غسله بالماء البارد.