محمد آشي يفتتح أسبوع الأزياء في الرياض: الأبيض سيّد العرض

21 أكتوبر 2023

انطلق أسبوع الأزياء الأول من نوعه في قلب العاصمة السعودية الرياض، بحفل عشاء حضره أكثر من 250 شخصية مؤثرة في مجتمع الأزياء الدولي، تلاه عرض أزياء المصمم السعودي محمد آشي بعنوان "الثامنة مساء: أمسية في الرياض".

وتميز عرض علامة "آشي ستوديو للخياطة الراقية" بالجمع ما بين الثقافة والتقاليد بالتطريزات والكشاكش والشراشيب، فأظهر ليالي الصحراء وضوء القمر وبريق النجوم من خلال أحجار الكريستال والترتر الفضّي والذهبي-البرونزي ونعومة الكثبان الرملية باللون البيج النعام، بتعبير فني في تناغم منقطع النظير ضمن تشكيلات الأزياء الفاخرة، والمتنوعة بين الطويل والقصير.


وكان لافتاً أن اللون الأبيض بدرجاته المختلفة غلب على ألوان القطع المعروضة، إلى جانب ألوان الأحمر والذهبي والبيج الخفيف.

ومن أبرز الحاضرين الفنّانة السعوديّة وعد ومؤثرة الموضة العالميّة ليوني هان وخبيرتا المظهر يارا النملة وهلا الحارثي...


وعلى مر الأعوام الـخمسة عشر المنصرمة، صنع آشي لنفسه اسماً في عالم الأزياء في باريس وعلى المسرح الدولي، ودخل التاريخ هذا الصيف بصفته أول مصمم سعودي يشارك في أسبوع الهوت كوتور في باريس، وتم قبوله رسمياً للانضمام إلى اتحاد الأزياء الراقية “هوت كوتور”.

واعتبر الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك، أن آشي صنع التاريخ بعد أن أصبح أول مصمم سعودي يدخل عالم الهوت كوتور، وبصفته قائداً بارزاً في عالم الأزياء السعودية، مؤكداً شعور الجميع بفخر، لدعوته للحضور إلى المملكة والمشاركة في أسبوع الموضة في الرياض، الذي يشكّل إحدى أهم المحطات في الرحلة التاريخية لمدينة الرياض.


يُذكر أن "أسبوع الأزياء في الرياض" من تنظيم هيئة الأزياء التي تقع تحت مظلة وزارة الثقافة السعودية لجذب كل محبي الأزياء وتصميم أجمل الأزياء الراقية.

وتشهد الفعالية 16 عرضاً مذهلاً للأزياء وتدعو الحضور لخوض رحلة عاطفية وغامرة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي.