تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

هذا هو العشاء الأخطر على الوزن.. تجنبوه

هذا هو العشاء الأخطر على الوزن.. تجنبوه

تحذّر أوكسانا ميخاليفا أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية الروسية من أخطر عشاء يمكن تناوله ويؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير وهو البطاطس المقلية مع اللحم.

وتشير الطبيبة في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أن أخطر الأطعمة التي تسبب زيادة بالوزن هي تلك الغنية بالدهون والكربوهيدرات والملح وخاصة البطاطس المقلية واللحم المقلي أو المشوي، وتقول: "هذه بعض وجبات العشاء الأكثر خطورة، لأنها تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية، والكثير من الدهون والكربوهيدرات البسيطة، التي تتحول إلى كتلة دهنية في الجسم ويتم تخزينها احتياطيا لسنوات عديدة في منطقة الخصر".

لذا فإن تناول مثل هذه الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية السهلة الهضم في المساء لا يوفر الفرصة لحرق هذه السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي إلى اضطراب عملية إنتاج هرمونات حرق الدهون ليلا ويحفز إفراز الإنسولين الذي يسبب تكوين الدهون الحشوية في الجسم.

وتشير إلى أنه: "إذا كان الشخص يهتم بوزنه، فلا ينبغي أن يتناول وجبة العشاء في وقت متأخر، بل عليه تناول وجبة العشاء على الأقل قبل 2-3 ساعات من موعد نومه. وبالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون العشاء خفيفاً يحتوي على الخضار ولحم خالي من الدهن أو سمك وكمية قليلة من الحبوب الكاملة أو الجبن".

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074