هكذا ردّت محكمة كويتية على طلب فاطمة المؤمن الاستئناف

15 نوفمبر 2023

بعد صدور حكم بسجن الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن 3 سنوات بسبب الحادث الذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 2 آخرين في آب (أغسطس) الفائت، حدّدت المحكمة الكويتية جلسة الاستئناف التي سبق وطالبت باستعجالها، في 11 كانون الثاني (يناير) من العام المقبل 2024.

وكانت محامية فاطمة المؤمن قد طالبت باستعجال جلسة الاستئناف بعد تحديدها في 14 يناير 2027 للنظر في قضيتها، كما طالبت بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب رخصة القيادة منها لمدة عام.

وكان المحامي أسامة القروي قد علّق على طلب الفاشينيستا من الناحية القانونية في اتصال مع برنامج "ET بالعربي" بالقول: "إن تحديد موعد جلسة الاستئناف في أي قضية جزائية ولا سيما الجنح يتم من طريق النظام الآلي في جدول المحكمة، وذلك لتراكم وكثرة الطعون، فتحديد جلسة الاستئناف في عام 2027 لا علاقة له بنوع القضية أو المتهم فيها".

وأضاف: "يحق للمتهم أن يتقدّم بطلب الى رئيس دائرة الاستئناف أو رئيس المحكمة بتعجيل نظر موعد الاستئناف، وفي هذه الحالة فإن الأمر يخضع لسلطة قاضي رئيس دائرة الاستئناف أو رئيس المحكمة، فله الحق بقبول الطلب وتعجيل نظر موعد الاستئناف، وله الحق أن يرفض ولكن جرى العرف في المحكمة أنه في حال كان المتهم محبوساً فإن المحكمة تقبل طلب التأجيل وتنظر في جلسة الاستئناف في أقرب وقت".

وكانت محكمة الجنح الكويتية قد قضت الشهر الماضي، بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة منها لعام واحد، في قضية القتل الخطأ وتجاوز الشارة الحمراء والقيادة فوق المعدّل في حادث مروري.