تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

بسرّية تامة وبلا مظاهر احتفالية... عودة "مهرجان الجونة السينمائي"

شعار مهرجان الجونة منشور طارق الشناوي

كشف الناقد طارق الشناوي، عضو لجنة تحكيم "مهرجان الجونة السينمائي" عن عودة المهرجان في منتصف كانون الأول (ديسمبر) المقبل بعد تأجيله مرتين بسبب أحداث غزة، مؤكداً أن إدارة المهرجان تحضّر حالياً للدورة السادسة في سرّية تامة، كما قررت إخفاء المظاهر الاحتفالية واستبدالها بمظاهر دعم للسينما الفلسطينية خلال فعاليات المهرجان.

وقال الشناوي عبر حسابه في "فيسبوك": ""مهرجان الجونة السينمائي" يتم حالياً الإعداد للدورة السادسة في سرّية، وستختفي المظاهر الاحتفالية، وستقدّم تظاهرة للسينما الفلسطينية، وغالباً ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلاً من ثمانية".

وأضاف: "الموعد المقترح منتصف كانون الأول/ديسمبر المقبل، وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي، الإلغاء تحت شعار التعاطف أراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني الى العالم، والضيوف الأجانب سيلعبون دوراً في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة. أتمنى أن تنجح خطة القائمين على المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة".

وكان "مهرجان الجونة السينمائي" قد أعلن عن تأجيل الدورة السادسة لمدة 14 يوماً في المرة الأولى، ليقرّر بعدها تأجيل هذه الدورة الى موعد يُحدّد لاحقاً. 


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075