أخطاء شائعة عند وضع أحمر الشفاه.. تجنبيها

26 نوفمبر 2023

يعتبر أحمر الشفاه جزء أساسي من المكياج اليومي، فهو يكفي لإظهار الوجه بشكل أكثر نضارة وإشراقاً، وقد يبدو في أن وضع أحمر الشفاه سهلاً للغاية، لكن في الحقيقة هناك الكثير من الأخطاء التي ترتكبها العديد من النساء عند وضع أحمر الشفاه، إليك بعض هذه الأخطاء الشائعة وكيفية تجنبها.

- وضع أحمر الشفاه على الشفاه المتشققة، وهي من الأخطاء الشائعة والتي تعطي مظهراً سيئاً، لذلك ينصح بترطيب الشفاه بشكل دقيق بالفازلين أو مرطب الشفاه للتخلص من مشكلة التشقق لتنعيم شفتيك قبل إضافة أحمر الشفاه.

- عدم تقشير الشفاه بشكل دوري، من الأخطاء الشائعة لجوء السيدة الى كريمات تقشير الشفاه، لإزالة خلايا الجلد الميتة، إن استخدم مقشرا لطيفا مرة في الاسبوع مع الترطيب اليومي، يزيل الجلد الميت ويترك سطحا ناعما ومرطبا لإبراز لون أحمر الشفاه.

- عدم استخدام قلم تحديد الشفاه، يعتبر محدد الشفاه إضافة مهمة لكل روتين المكياج، لأنه يمنح أحمر الشفاة الوضوح ويجعله يدوم طويلا، ولكم من المهم عدم استخدامه بشكل مبالغ فيه، خاصة أن قلم تحديد الشفاه يعطي أحمر الشفاة وضوحا ويجعله يدوم وقت أطول، لكن المبالغة في تبطين شفتيك ينعكس بصورة سيئة على اطلالتك.

- الإفراط في وضع أحمر الشفاه، إن الاستخدام المفرط لأحمر الشفاه، يؤدي إلى نتائج محرجة، مثل ترك بقايا أحمر الشفاه على الأسنان، وبعطي شكلاً مزعجاً ومبالغ فيه.